اهم النصائح للجمال

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
health, spa and beauty concept – clean face and hands of beautiful smiling woman with closed eyes

الجمال

كل امراة في هذا الكون تفضل ان تبدو جميلة و جذابة ، و خاصة صغيرة في العمر لاطول مدة ممكنة ، و لكي تبدو هكذا يجب عليها ان تهتم بنفسها ، و تعتني بجمالها و شكلها الخارجي و الداخلي ايضا ، ومن بين علامات الجمال الشعر الطويل الكثيف و اللامع ، و البشرة الصحية الخالية من الحبوب و النقية ، لهذا نجد ان الاسواق و المحلات التجارية مليئة بالمنتجات التجميلية و مساحيق التجميل و الكريمات و العطور و غيرها ، لذا يصعب على المراة التمييز بين المنتجات الفعالة التي تفيد البشرة و المنتجات المضرة للبشرة .

تكمن اسرار الجمال عند المراة في الاهتمام بنظامها الغذائي ، اي يجب ان تتبع نظام غذائي سليم ، و الحرص على تناول الخضر و الفواكه يوميا ، والابتعاد عن الماكولات التي تضر الجسم و البشرة كالماكولات الخفيفة و المشروبات الغازية ، و ممارسة التمارين الرياضية حتى و ان كان ذلك في البيت للحفاظ على رشاقة الجسم ، و استعمال المساحيق التجميلية ذو نوعية جيدة ، و العناية بالحاجبين لان شكل الحاجبين له دور في جمال الوجه ، و النوم المبكر في الليل على الاقل 8 ساعات يوميا ، و هذا للحفاظ على الجمال الطبيعي للمراة ، وسنقدم في هذا المقال اهم النصائح للجمال .

portrait de la beauté

نصائح للعناية بالجمال

كل امراة يجب عليها الحرص على اتباع نصائح للجمال و الرشاقة ،و تتمثل اهم الطرق للجمال عند النساء فيما يلي:

  • ممارسة الرياضة: يفضل ان تمارس المراة الرياضة 3 مرات في الاسبوع او اكثر ، للمحافظة على جسم صحي و سليم ، و استعمال واقي الشمس خاصة في الايام المشمسة ، قبل مغادرة المنزل بمدة 30 دقيقة حتى تمتصه البشرة ، و هذا للوقاية من اشعة الشمس التي تضر البشرة و للمحافظة عليها ، و استخدام المكياج المناسب للوجه ، و لباس الملابس التي تناسب شكل الجسم .
  • الجسم الجميل: يجب العناية بالنفس للحصول على جسم جميل ، و هذا عن طريق المشي نصف ساعة كل يوم ، و ممارسة التمارين الرياضية و اليوغا للاحساس بالنشاط و الحيوية ، و الحصول على جسم متوازن و جذاب .
  • الأكل الصحي: يجب تناول 3 وجبات في اليوم ، و هي فطور الصباح و الغداء و العشاء ، لان هذا يساعد على الحفاظ على الوزن او انخفاظه ، و عدم تناول هذه الوجبات بانتظام يخلف الاحساس بالقلق و التعب ، و الابتعاد عن تناول الماكولات المضرة للصحة و لو كانت لذيذة ، للمحافظة على جسم سليم و صحي ، و تفادي الماكولات الدهنية لانها تضر بالجهاز الهضمي ، و الحرص على تناول الخضر و الفواكه يوميا .
  • العناية بالبشرة: يجب غسل الوجه في كل صباح ، و استخدام الكريمات المرطبة للبشرة ، و استعمال واقي الشمس قبل مغادرة المنزل حتى اذا كان الجوغير مشمس ، لتفادي حروق الشمس .
  • الحفاظ على نظافة الجسم: يجب على كل امراة ان تحافظ على نظافة جسمها ، عن طريق الاستحمام و تنظيف الجسم و العطور الجميلة .
  • الاهتمام بالقدمين واليدين: لابد من ترطيب القدمين و اليدين بصفة مستمرة ، لان هذه الاعضاء تستعمل باستمرار في الحياة اليومية .
  • الاهتمام بالأسنان : يجب تنظيف الاسنان بعد كل وجبة باستعمال فرشاة الاسنان ، لتفادي التسوس و اصفرار الاسنان ، و للمحافظة على صحة الاسنان لفترة طويلة ، و الحصول على ابتسامة جميلة .
  • اختيار التسريحة المناسبة: من اهم النصائح لجمال الوجه اختيار التسريحة التي تناسب الوجه ، حتى يظهر بشكل جميل .
  • اختيار الملابس : يجب اختيار الملابس و الالوان المناسبة لشكل الجسم و العمر ، حتى و ان كانت رخيصة الثمن .
belle jeune femme

المكونات الطبيعية للعناية بالجمال

زيت اللوز

يعتبر زيت اللوز من الزيوت المفيدة للتمتع بصحة جيدة ، يحتوي على فيتامين E و المغنيسيوم ، و الالياف و الفوسفور ، و يحتوي ايضا على مضادات الاكسدة و الاحماض الدهنية التي ترطب الشعر ، و يستعمل زيت اللوز بكثرة في التجميل ، و يعد سر الجمال عند الكثير من النساء ، و من بين فوائد زيت اللوز انه يقلل التجاعيد و الخطوط الدقيقة ، و هذا لاحتوائه على فيتامين E الذي يساعد في شد البشرة .

فوائد زيت اللوز

النيم

تتكون اوراق النيم من المركبات النشطة التي تحتوي على مضادات الالتهاب ، و مضادات الاكسدة ، كما يتم صناعة الكثير من المنتجات التجميلية خاصة الصابون و الشامبو باستعمال زيت النيم كمادة اساسية ، و يستعمل للقضاء على الحب الشباب و الرؤوس السوداء ، و تساقط الشعر ، و من بين فوائد النيم انه يمنع حدوث الالتهابات الجلدية لاحتوائه على مضادات الجراثيم و الفيروسات .

قشر الموز

قشر الموز

يتكون قشر الموز من خصائص مضادة للفطريات ، و مضادة للبكتيريا ، و يحتوي على العديد من الفيتامينات ، و ايضا البوتاسيوم و المغنيسيوم التي تعتبر مفيدة لصحة البشرة ، و من بين فوائد قشر الموز انه يستعمل في تبييض الاسنان لاحتوائه على حمض السيتريك الذي يحارب البقع الصفراء التي تظهر على الاسنان ، و يجعلها بيضاء ناصعة .

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : جمال المرأة بين العصر القديم والحديث - شمعة

  2. التنبيهات : الشوفان و 5 خلطات للحصول على بشرة نضرة - شمعة

اترك تعليقاً