أفضل دعاء مستجاب مجرب و4 شروط فيه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تختلف الأدعية المأثورة التي يكون الإنسان بحاجة إليها ليدعوا بها الله تعالى، ففي بعض الأحيان نكون بحاجة إلى دعاء للميت أو دعاء على من ظلمنا، وأحيانا أخرى نحتاج إلى دعاء مستجاب في نفس اللحظة حيث يكوون في غاية الأهمية، وسريع بسرعة البرق ويكون أيضا مجرب، وذلك كله من أجل قضاء أصعب الحوائج التي نواجهها في الحياة اليومية، وطلب الرزق من المولى عزّ وعلا. الآن موقع شمعة سيعرفكم على أكثر من دعاء مستجاب مجرب وشروط استجابة الله تعالى للدعاء، لذا يا عزيزي القارىْ واصل معنا لأنه لا يمر يوم عليك إلا وتحتاج فيه إلى إحدى الأدعية المأثورة.

المواظبة على الدعاء وأهميتها

يعتبر الدعاء عبادة من العبادات التي أوصانا الله بها حيث يقرب العبد من ربه ويكون عن طريق الدعوة مع الإلحاح المستمر، وهو سبب في تقوية العلاقة بين العبد والله تعالى، لأن المولى عزّ وعلا يحب الذي يدعوه ويتوسله بقلب خاشع وخاضع ومتضرع وفي تذلل، وفي مقابل هذا وعد الله تعالى عبده بالإستجابة، إذا ما التزم العبد بالدعاء من أجل قضاء حاجاته المختلفة وتسهيل الأمور عليه، ولكن لا ننسى ذكر بأنه يجب أن نكون على يقين تام بأن الله مجيب للدعاء ما دام فيه الخير لنا.

شخص يدعي الله

أوقات دعاء مستجاب مجرب

دعاء مستجاب مجرب له أوقات محددة ومعينة يستحب دعوة الله تعالى فيها نذكر منها الأيام المباركة كيوم الوقوف بعرفة، يوم الجمعة، يوم القدر وخلال شهر رمضان خصوصا بعد أذان المغرب مباشرة وقبل الإفطار، في وقت الصلاة أثناء السجود، أثناء قيام الليل خصوصا في الثلث الأخير من الليل، خلال أداء مناسك الحج والعمرة، وقت سقوط المطر، في الصلوات الخمس اليومية من بعد الأذان وقبل الإقامة، في فترة الشدائد والمحن والمرض.

دعاء مستجاب مجرب يكون يوم عرفة

هل دعاء مستجاب مجرب له شروط الإستجابة ؟

من أجل أن يستجيب الله تعالى دعاء عباده الصالحين، يجب أن تتوفر فيهم هذه الشروط :

  • دعاء مستجاب مجرب يشترط اليقين الكلي في الله تعالى في استجابة الدعاء في وقته المناسب مهما كان مادام فيه خير للداعي.
  • دعاء مستجاب مجرب يشترط الإستمرار والمداومة على الدعاء يوميا مع الإلحاح من دون ضعف أو ملل وكلل.
  • دعاء مستجاب مجرب يشترط أن يحمل فيه كل ما هو خير للنفس أوالغير ولا يوجد فيه أذية أو إلحاق ضرر أو زوال نعم للغير.
  • دعاء مستجاب مجرب يشترط أن يكون الداعي متضرعا أثناء دعائه وعلى ثقة تامة وكبيرة بالله تعالى.

دعاء مستجاب مجرب في نفس اللحظة

الكل يريد أن يكون دعائه مجرب ومستجاب في لحظته نذكر لكم البعض الأدعية المأثورة

  • لا إله ألا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
  • لا إله أله الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبا غفرته وهما ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعدة، وكم من كرب يضعف عنه الفؤاد، وتقل فيه الحيلة، ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعنيني فيه الأمور، وأنزلته بك وشكوته إليك راغبا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيتنيه، فأنت ولي كل نعمة، وصاحب كل حاجة، ومنتهى كل رغبة، فلك الحمد كثيرا، ولك المن فاضلا.
  • اللهم إني أتوجه إليك بنبيك نبي الرحمة وأهل بيته الذين اخترتهم على علم على العالمين اللهم لين لي صعوبتها وحزونتها واكفني شرها فإنك الكافي المعافي والغالب القاهر الهم صل على محمد وعلى آل محمد.

دعاء مستجاب مجرب بسرعة البرق

أحيانا كثيرة نشعر بالقنوت من رحمة الله ونحتار في الحل لذلك نلجأ إلى الله بالأدعية المأثورة نتعرف عليها

  • اللهم إنا نستعينك، ونستهديك ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيت، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، واعوذ من معافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.
  • سبحان المنفس عن كل مديون، سبحان المفرج عن كل مديون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون، يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج يا مفرج فرج، فرج عني همي وغمي فرجا عاجلا غير آجلا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عفيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت واصرف عني شر ما قضيت تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء مستجاب مجرب لقضاء الحاجة

في حياتنا اليومية نتعرض للمصائب والشدائد فنكون بحاجة إلى مختلف الأدعية المأثورة لفضاء الحاجة

  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من العلماء العالمين، اللهم لك الحمد يا من الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريبا غير بعيد ويا شاهدا غير غائب ويا غالبا غير مغلوب صل على سيدنل محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • اللهم اجعل لي نورا، وفي قلبي نورا، وفي سمعي نورا، وفي بصري نورا، وفي شعري نورا وفي عظامي نورا، وفي دمي نورا، ونورا من خلفي، ونورا من أمامي، ونونرا عن يميني، ونورا عن شمالي، ونورا من تحتي، ونورا من فوقي، اللهم زدني نورا، واجعل لي نورا.
  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني عل من بغى علي، رب اجعلني لك شاكرا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مخبتا، لك مطواعا، لك أواها منيبا، ربي تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة ويا فصل الخطاب أتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، واسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل

أقوى دعاء مستجاب مجرب فورا

دعاء مستجاب مجرب قوي وفوري هو ما نبحث عنه في كل الأوقات

عن أم سلمة رضي الله عنها قالت، ما خرج النبي صلى الله عليه وسلم من بيتي قط إلا طرفه إلى سماء فقال : اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أَضل، أو أزّل أو أَزّل، أو أظلم أو أَظلم، أو أجهل أو يجهل علي، اللهم ارزقني قبل الموت توبة، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

دعاء مستجاب مجرب
  • اللهم يا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويا من ملأ نوره السموات، ويا من أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك، اللهم اصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقض حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، اللهم يا جامع الشتات، ومخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات، أسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي فإنك قادر على كل شيء يا رب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما أنت بحالنا عليم.

دعاء مستجاب مجرب مكتوب

تختلف صيغة دعاء مستجاب مجرب فهناك ما هو مكتوب وهناك ما ينبعث من القلب مباشرة.

  • اللهم إني أسأك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار.
  • اللهم إني عبدك ابن عبدك بن أمتك ماض في حكمك، عدل في فضائك، ناصيتي بيدك، اسألك بكل اسم هم لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علّمته أحد خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وباغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، واحفظني واصلحني واصلح بي الأمة.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب, وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، واسألك الدرجات العلى من الجنة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً