سنغافورة و أجمل 6 معالم بها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يملك العالم العديد من البلدان التي تملك قاعدة سياحية جماهرية كمثلا فرنسا،بريطانيا، تركيا و غيرها.لكن في هذا المقال سنتحدث عن بلد قام منذ عقود من اللاشيئ الى ان اصبح اكبر القوات الاقتصادية الا و هي سنغافورة و في هذا المقال سنعلمكم عن اجمل 6 معالم بها و تكلفتها.

سنغافورة

نظرة عامة

يرجع إسم سنغافورة و التي تلفظ باللغة المحلية السنسيكريتية “سنغابورة”، إلى كلمتي “سنغا” و”بورا” التي تعنيان “مدينة الاسد”،حيث تقع المدينة على جزيرة في جنوب شرق آسيا عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ماليو.كما تعتبر من أغنى دول العالم و تعد قوة إقتصادية ضخمة،حيث يمثل مرفأها خامس مرفأ عالميا من ناحية النشاط.
تعتبر السياحة في سنغافورة أحد أهم مصادر الدخل في الدولة، حيث يزورها سنوياً ما لا يقل عن 13 مليون سائح مما جعلها تصنف ضمن أكثر 10 مدن جاذبة للسياحة في العالم , فهي تتمتع بمقومات سياحية كبيرةٍ و يعود ذلك إلى تطبيقها لمجموعة من القوانين المنظمة.

مدينة سنغافورة

تشكل لوحة فنية رائعة من المباني الراجعة لحقبة الاستعمار والاسواق ، تجمع بين القديم والحديث, وعلى الرغم من أن الحكومة صارمة مع المقيمين والزوار إلا أن من يتبع القواعد سيستمتع بدون شك بما في هذه
حضارات وثقافات متعددة.

أفضل الأوقات لزيارة سنغافورة:


يميل الطقس في هذه المنطقة إلى الحرارة و الرطوبة العالية لذلك أفضل وقت للسفر إليها هو في حدود شهر أوت إلى شهر ديسمبر بحيث يصبح الجو لطيف نوعا ما اما بصفة عامة يكون الطقس هناك معتدل في الشتاء،اما في الصيف يكون حار و شديد الرطوبة لكن هذا لا يمنع من التجول في معظم ايام السنة.

أهم المعالم في سنغافورة:

جزيرة سنتوسا sentosa island:

جزيرة سنتوسا sentosa island


والتي تضم أهم الاماكن الترفيهية بالاضافة إلى أرقى المنتجعات السياحية, حيث تجذب الجزيرة حوالي 5 ملايين زائر سنوياً سواء من السكان المحليين أو السيّاح القادمين من شتى أنحاء العالم.

  • يونيفرسال ستوديوز سنغافورة Studios Universal

تعد ملاهي يونيفرسال ستوديوز سنغافورة Studios Universal الشهيرة الواقعة في منتجع سنتوسا العالمي, من أبرز الاماكن السياحية في جزيرة سنتوسا ويقصدها سنوياً الملايين من السياح لمشاهدة ادوات صناعة السينما العالمية و الاستمتاع بالالعاب.

يونيفرسال ستوديوز سنغافورة Studios Universal
  • أكواريوم سنغافورة أو سي أكورايوم Aquarium. A.E.S

يعد أضخم وأشهر أكواريوم في جزيرة سنتوسا السنغافورية، يقدم هذا الحوض مجموعة متنوعة من الاسماك من مختلف الفصائل, والاحجام, والاشكال, والالوان.حيث يأتي السياح من مختلف أقطار العالم ليستمتعوا مع ذويهم برؤية هذا التنوع البحري الهائل.

أكواريوم سنغافورة أو سي أكورايوم Aquarium. A.E.S
  • متحف مدام توسو Tussauds Madame

يستقطب سنوياً عدداً كبيراً من الزوار الذين يريدون مشاهدة محاكاة حقيقية لنجومهم المفضلين في الرياضة والفن والسياسة والمجتمع، ويعد المتحف السابع من سلسلة متاحف مدام توسو في قارة آسيا.

متحف مدام توسو Tussauds Madame
  • حديقة الحيوانات لسنغافورة Signapore Zoo

من أكبر حدائق الحيوانات في قارة آسيا، وهي مقامةً على مساحة 28 هكتار، و تعد من أهم الاماكن السياحية السنغافورية، والتي تحتوي على الحيوانات النادرة والمعرضة للانقراض. ومع إتساع الحديقة يحلو للزوار ًركوب الحافلة المكشوفة التي تتجول بهم في جميع أنحاء الحديقة ، ليشاهدوا مختلف الحيوانات النادرة مثل: النمر األبيض, القردة ذات الانف الضخمة, والافيال الاسيوية.
ٍ وقد قسمت حديقة الحيوان إلى أقساٍم متعددةً تضم مجموعات متجانسة من الحيوانات كما انه تم تخصيص قطاع من الحديقة لتمثيل ًحياة السفاري الافريقية بمختلف الحيواناتالتي تميزها، و تضم ايضا الغابة المطيرة، ومنتوه للاطفال، وأماكن لشراء التذكارات والهدايا.

حديقة الحيوانات لسنغافورة Signapore Zoo
  • حديقة سنغافورة النباتية Gardens Botanic

من أقدم حدائق النباتات في العالم حيث يقترب عمرها من 160 عاماً، وقد أدرجتها اليونيسكو ضمن لائحة المواقع التراثية العالمية ،تتكون من العديد من الاقسام المتباينة نذكر منها ”حديقة األوركيد“ بها أنواع نادرةً ومتعددةً من نباتات الاوركيد، و أيضاً حديقة الزنجبيل. بالاضافة إلى قطعة نادرة من غابة مطيرة بدائية و البحيرات الزرقاء. المدهش بشأن الحدائق أنها تحتوي على أكثر من60 ألف نوع من النباتات و الحيوانات.

حديقة سنغافورة النباتية Gardens Botanic

والمميز في هذه الحدائق روعة التصميم والاجواء الاستوائية التي تميزها و الاهتمام بتوفير ملاعب للاطفال ومناطق التنزه والترفيه.

  • الحي الصيني Chinatown

يعتبر من أضخم أماكن التسوق، و يمكنك أن ترى بنفسك الحياة على الطريقة الصينية،هو مكان يمكنك من خالاله إستكشاف الاسيويين عن قرب ومشاهدة جنسيات متعددة، ويعج الحي بالمتاجر التي تعرض مختلف المنتجات خصوصاً المقلدة من الماركات العالمية، لذلك فإن هذا الحي وتلك المتاجر جاذبةً لاصحاب الميزانيات المتواضعة. و هناك أيضاً المطاعم الصينية الشهيرة منها ماهو في الهواء الطلق حيث تستمتع بجمال الطبيعة أثناء تناول الطعام الصيني المميز.

الحي الصيني Chinatown
  • متحف ومعبد سن بوذا الاثري Relic Tooth Buddha

تم بناء معبد سن بوذا األثري في الحي الصيني في عام 2007 لينضم لمعالم السياحة في سنغافورة،ليكون عنواناً صادقاً عن الديانة والفلسفة البوذية حاملا ثقافات أجيا ل متتابعة،و مجسدا للفن الصيني الدقيق،يتكون المعبد من أربع طوابق،ويضم الطابق الثالث بعضاً من رفات بوذا و اسنانه،وبعض القطع الاثرية،اضافة الى قاعة الضوء المقدس،أما الطابق الرابع فيتكون من محور المعبد إضافة إلى متحف, وفوق السطح تم إعداد حديقة رائعةً ومكتبة تغلب عليها الفلسفة بينما يوجد في الطابق السفلي مطعم الاغذية النباتية ومتجر لبيع الكتب. و يعتبر المعبد من األماكن السياحية في سنغافورة التي يقبل عليها الزائرون بكثرة.

متحف ومعبد سن بوذا الاثري Relic Tooth Buddha
  • مسجد السلطان Sultan Masjid

يعد هذا المسجد تحفة معمارية جمعت الفنون الهندية ذات الطابع العربي، بوسائل تنفيذ أوروبية، لتشكل هذا المبنى البديع بهذه الصورة المدهشة،ويرجع تاريخ بناء مسجد السلطان إلى أول سلطان حكم سنغافورة وهو ”السلطان حسين شاه“، ويتميز بقبابه الذهبية ذات النوافذ الزجاجية، والتي قيل إنها تبرع من فقراء المدينة حتى يشعرو بالفخر لاشتراكهم في بناء المسجد.
وأنشئ مسجد السلطان للعبادة, وتلقي العلم, والسياحة, وإقامة العديد من الفعليات خصوصاً في شهر رمضان.

مسجد السلطان Sultan Masjid

تكلفة السياحة في سنغافورة

تكلفة الانتقالات في سنغافورة:

من مطار سنغافورة إلى أي مكان تكلفته بالباص أو القطار تعادل من 2 دولار إلى 4 دولار،و لتوفير التكلفة بمقدورك أن تشتري كارت خاص بالمترو وتكلفته 29 دولار و الذي يمكنك من استخدام ثلاث اتجاهات و خطوط لمترو سنغافورة،وهو صالح لمدة ثلاث ايام و بالطبع يمكنك استرداد المال في حال لم تستخدمها

تكلفة الاقامة في سينغافورة:

اذا كنت شابا وتبحث عن توفير في التكلفة إذن لابد لك من هوتيل متوسط السعر حيث يكون حوالي 10 الى 20 دولار لليلة.لكن إذا كنتم عائلة فمن الاحسن أن تكون الاقامة بنفدق متوسط في فندق الثلاث نجوم بسعر حوالي 70 دولار.

تكلفة الطعام في سينغافورة:

بالنسبة للشباب يتراوح سعر الوجبات الخفيفة أو الساندوتش بين 3 دولار الى 4 دولارأما للعائلات فمتوسط تكلفة المطاعم الحلال للفرد هي 5 دولار.

نصائح عامة قبل السفر الى سينغافورة:

  • اللغة الرسمية في سنغافورة هي الماليزية و الصينية و الانجليزية , والاغلبية يعرفون الانجليزية لذلك لا داعي للقلق من اللغة.
  • الاكل مختلف في سنغافورة و متنوع للغاية،يوجد أكل من المطبخ الهندي – الصيني- الايطالي – الاسباني و معظم الطعام بحري لذلك أدعوك أن تجرب العديد من أنواع الماكولات المختلفة، ولا تقلق توجد مطاعم عالمية مثل كنتاكي برجر كينج وغيرهم.
  • تسمى سنغافورة ببلد الغرامات ذلك لوجود تشديد و غرامات كبيرة على النظافة و المواصلات، و تطبق القوانين على الجميع لذلك ستجدها من أنظفالاماكن التي قد تزورها في حياتك و أكثرها تنظيماً، ولا تستغرب ان فرضت الغرامات على من يأكل العلكة في مكان عام.
  • أسعار سيارات الاجرة غالية بعض الشيء، لذلك يمكنك الاعتماد على المواصلات العامة للتوفير المال.
  • المميز أيضا في سنغافورة أن شعبها مسالم و متحضر جداً

‫0 تعليق

اترك تعليقاً