جزر سليمان و5 من أشهر أماكنها السياحية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتميز جزر سليمان الإستوائية بسواحلها ذات المياه الفيروزية , يقصدها العديد من السواح لكونها وجهة سياحية فريدة من نوعها  بغية الإستمتاع بالهدوء والإستجمام و قضاء وقت ممتع , حيث تقع جزر سليمان في شمال شرق قارة أستراليا , جنوب المحيط الهادي , تتكون من حوالي 99 جزيرة ,تدعى عاصمتها هونيارا، أما عدد سكانها فيقارب 500 ألف نسمة، اللغة الإنجليزية هي لغتها الرسمية , بحكم أنها تابعة للتاج البريطاني تحت حكم الملكة إليزابيث الثانية .

جزر سليمان

سبب التسمية

يعود سبب تسميتها ب’’ جزر سليمان ’’ إلى الملك سليمان الذي يعد أول من اكتشفها, حيث قام ببناء معبد أو ما يسمى بهيكل ذهبي يتواجد في جزيرة أوفير أو كما يسميها الأوروبيون جزيرة سولمون (Solomon Island) .

أجمل الأماكن السياحية في جزر سليمان

هونيارا

هونيارا

تقع بجزيرة جوادالكانال الاستوائية الجبلية, تضم العديد من المناطق السياحية كالشلالات و الحدائق بالإضافة إلى شواطئها الساحرة, نذكر من أشهر معالمها ما يلي:  

حدائق هونيارا النباتية Honiara Botanical Gardens

تعد من أجمل و أشهر الحدائق الوطنية في جزر سليمان حيث تمتلك سلسلة من مسارات و رحلات تجوالية تتخلل الغابات الساحرة و المناطق الخلابة الشاسعة ذات التنوع البيئي و التي قد تكون كنزا قيّما لعشاق الطبيعة, حيث تضم منزل الأوركيد المرمم ، الذي يعرض العديد من أنواع الأوركيد الموجودة عبر الجزر, بالجانب إلى العديد من القطع التاريخية حيث كانت موقع السابق لقواعد الحرب العالمية الثانية للقوات اليابانية والأمريكية, قبل أن تصبح تحت الحكم الإنجليزي ,نذكر منها الموقع المعلق المروع حيث تنفذ عقوبة الإعدام تحت الحكم الإستعماري البريطاني.

حدائق هونيارا النباتية Honiara Botanical Gardens

سوق هونيارا المركزي Honiara Central Market

يعود تاريخ تأسيس هذا السوق إلى الخمسينيات من القرن الماضي تقريبا, حيث يعد واحد من اثنين فقط من الأسواق التي يديرها مجلس مدينة هونيارا, يقدم سوق هونيارا المركزي للسياح لمحة نادرة وأصيلة عن ثقافة هذه المنطقة , حيث يتميز بموقعه المخالف تماما لما عليه الأسواق الأخرى العادية عامّة, كونه يتواجد على حافة مياه المحيط ليسمح للقوارب بأن ترسو على حافة السوق ,لتقوم بتسليم ما جنته من سمك طازج ليباع مباشرة , يعد متاهة صاخبة من النكهات حيث يمكنك تصفح مجموعة واسعة من المنتجات المحلية بما في ذلك الفاكهة الاستوائية ، و أسماك التونة العملاقة ، والمصفوفات المعقدة للمجوهرات الصدفية الشهيرة لجزر سليمان ، يتم بيعها بأسعار معقولة جدًا ، وليس من المعتاد المساومة في البضاعة .

سوق هونيارا المركزي Honiara Central Market

متحف جزر سليمان الوطني Solomon Island National Museum

تم تأسيس المتحف عام 1969 و يتواجد في العاصمة هونيارا, حيث يعتبر المكان الوحيد في جزر سليمان الذي يضم آلاف المعروضات و التي يبلغ عددها حوالي ألفين قطعة تتمثل كلها في قطع فنية, أثرية و عينات من التاريخ الطبيعي و التي تعد تجسيدا لثقافة المنطقة .

شلالات تينارو Tenaru Falls

تعد شلالات تينارو واحدًا من أبرز المعالم السياحية المتعددة والمتنوعة اذ يتواجد بالعاصمة هونيارا و هو جوهرة في قلب غابة غوادالكانال المطيرة بروعتها وجمال البركة الطبيعية والمياه الواضحة والتي يمكن أن تكون مكاناً للسباحة من قبل الزوار، ويمكنك التمتع بالمشي لاستكشاف المنطقة مع المناظر الطبيعية الجميلة  ،. تقع هذه الشلالات على مسافة 60 مترًا (200 قدمًا) في نهر شيا الفيروزي ، ولا يمكن الوصول إليه إلا سيرًا على الأقدام الا انها رحلة ممتعة تستحق هذا العناء.

شلالات تينارو Tenaru Falls

جزيرة رينيل

تقع رينيل في مقاطعة جزر سليمان وتعد من الجزر المرجانية تحتوي على العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو وهي المعروفة بحطام الغوص حيث تعتبر من بين المواقع الشهيرة الأخرى الذي يتردد عليها السياح المحليين والدوليين , اشهرها بحيرة تيغانو .

جزيرة رينيل

بحيرة تيغانو Tegano Lake

تقع بحيرة تيغانو في جزيرة شرق رينيل حيث تعد هي الاخرى من افصل الوجهات السياحبة في جزر سليمان وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكوحيث تغطي البحيرة ثلث مساحة الجزيرة, تُعرف البحيرة بأنها معرض للمنحوتات الجيرية، كما أنها تشتهر بضمها لاكبر تجمع للشعاب المردانية المرتفعة في العالم بجانب اعتبارها محمية لبعض أنواع الطيور  النادرة الموجودة في جزر المحيط الهادئ.

بحيرة تيغانو Tegano Lake

افضل الاوقات لزيارة جزر سليمان

تمتاز جزر سليمان بمناخها القاري حيث نجد الرطوبة و الحرارة على مدارالسنة, حيث يعتبر كل من شهر أوت وسبتمبر من أكثر شهور السنة , ومتوسط درجة الحرارة في الجزر يقارب 27 درجة مئوية. مع تغيرات طفيفة في الطقس من موسم إلى آخر.

يوجد في الجزر موسمان: موسم الأمطار من نوفمبر إلى أبريل وموسم الجفاف من ماي إلى أكتوبر

كيف تصل الى جزر سليمان

يعد مطار هونيارا الدولي المطار الوحيد والبوابة الرئيسية لجزر سليمان, توفر  خمس شركات طيران حاليًا رحلات منتظمة مجدولة إلى هونيارا: خطوط طيران سليمان وفيرجن أستراليا وخطوط فيجي الجوية وطيران نيوجيني وطيران فانواتو.

حيث يمكنك الوصول إلى جزر سليمان عن طريق مطار سيدني وملبورن حيث من هناك يمكنك ركوب الطائرات إلى جزر سليمان وتقلع الطائرات كل 4 ساعات من أستراليا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً