الدعاء على الظالم وأكثر من 10 أدعية مستجابة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لقد تطرقنا في مواضيع سابقة وتعرفنا على أفضل أدعية مستجابة لقضاء الحاجات وأيضا الدعاء للميت من الكتاب والسنة، أما الآن سنذكر لكم دعاء سريع الإجابة للإنتقام من الظالم، لأن هناك من ما يتعرض للظلم والقهر، ويحس بالإهانة لكن ليس بيده حيلة للدفاع عن نفسه، غير التوجه إلى رب العباد لأخد حقه والإنتقام ممن ظلمه، إذا كنت من بين الذين بحاجة إلى الدعاء على الظالم أو غير بحاجة لها يمكنك متابعتنا وتعلم الأدعية و أوقات المستحبة فيها.

أوقات إستجابة الدعاء

يمكننا القول بأن الدعاء يكون صحيح ومستجاب في أي وقت، ولكن هناك أوقات يستحب فيها الدعاء حيث يكون الله فيها قريبا منا، نذكر منها يوم عرفة وفي العمرة والحج، خلال شهر رمضان، قيام الليل وخصوصا في الثلث الأخير من الليل، في الصلاة أثناء السجود، بين الآذان وإقامة الصلاة، يوم الجمعة، وقت سقوط المطر، عند السفر، عند المرض، في أوقات المحن والشدائد، خلال هذه الأوقات يجب عدم التوقف عن الدعاء حتى يجيب المولى لعباده

الدعاء على الظالم في مكة

أنواع الظلم

الظلم ظلمات فهو أشكال وأنواع عديدة ومختلفة، من بينها وأهمها وأبرزها ظلم الإنسان لنفسه ويكون ذلك عن طريق الكيل في الميزان، ارتكاب الذنوب والمعاصي بكثرة والقيام بالمحرمات، شهادة الزور وحلف اليمين بالكذب، الشرك بالله أكل حق ومال اليتامى والمساكين، والقطع الأمانة وغيرها، وهناك ظلم الإنسان لغيره الإنسان كالكلام عليه بالسوء وفي عرضه، قتل النفس أخد شيء يخصه من دون رضا منه وغيرها من أنواع الظلم التي ترتكب في حق النفس والغير أيضا.

نوع من أنواع الظلم

الدعاء على الظالم سريع الإجابة للإنتقام منه

الدعاء على الظالم أنواع يتمثل في الدعاء على الظالم للإنتقام من الحبيب، ودعاء المظلوم على الظالم

  • اللهم اني المظلوم و إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك ، يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً.
  • يا رب ها أنا ذا يا ربي، وحيداً، أسيراً، سجيناً فى يدي الظالم، مغلوب مبغي عليّ، مظلوم ، قد قل صبري، وضاقت حيلتي، وانغلقت علي المذاهب إلا إليك، وانسدت علي، الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عني، واشتبهت عليّ الآراء فى إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلقت به، وغدر بي، وطعنني القريب الصديق ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ، بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلني، إلا عليك، فرجعت إليك يا مولاي، يا سندي، يارب العالمين، صاغراً راغما،ً مستكيناً، عالماً انه ﻻ فرج إلا عندك، ولا خلاص لي إلا بك يا نصير الضعفاء، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يرد ولا يبدل.
  • اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه، لا يمتنع منك، فسبحانك ربي العظيم، أنت مدركه أينما سلك، وقادراً عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك و بعدلك، بعدما خذلني كل مغيث من البشر، و أستصرخك إذا قعد عني كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة فى وجهي، اللهم انك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً عظيماً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • رفعت يدي إليك يا الله وقلت يارب أغلقت جميع الأبواب فى وجهي، إلا بابك الكريم، وانقطعت الأسباب إلا إليك جل شأنك، ولا حول ولا قوة إلا بك، يارب اللهم إني ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرنا، ومستودعنا ، وتعلم متقلبنا ومثوانا، وسرنا وعلانيتنا، وتطلع على نياتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك أى شيء من أمورنا، أنت تعلم ونحن لا نعلم، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منا.

أسرع الدعاء على الظالم مستجاب

مَن منِ البشر لا يريد الدعاء على الظالم يكون سريعا بالإضافة إلى ذلك مستجابا

  • يا رب يا قادر، يا سميع، يا مجيب، يا حي، يا قيوم، يا قادر يارحمن، يارحيم، يا مقتدر، يا عدل، يا سلام، يا مؤمن، يا مهيمن، يا عزيز، يا جبار، اللهم عليك بمن ظلمني، اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكه من حزنه، وصير كيده فى ضلال، وأمره إلى زوال ، ونعمته إلى انتقال، وجده في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمته بغيظه إذا أمته، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شره، وهمزه، ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنك أشد بأسا،ً وأشد تنكيلاً. يا رب الظالم ملك أسباب القوة فى الدنيا، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك، وتوكلي عليك ودعائي.
  • يا رب ان الظالم جمع جنده، وسلاحه، وسجونه، وزنازينه، ومنع عنى الأهل والأحباب، وتركني في ظلمة الزنزانة على الأرض، والتراب، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء، واللجوء إليك، والتمسك بحبلك، يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية، والتوبة، وتمنى هلاكي، وتدميري، ولا حول ولا قوة إلا بك، ياعلي ياعظيم، يا واجد، ياماجد، ياصمد، يا أحد، فمن يا رب على دعوة عبيدك المسكين الفقير استحلفك يا الله بعزتك وجلالك أن تنصرني ولو بعد حين.

الدعاء على الظالم سريع الإجابة لهلاكه

في بعض الأحيان يكون الإنسان بحاجة إلى الدعاء على الظالم من أجل هلاكه بسرعة وجيزة

  • اللهم أهلك الظالمين، وارزقهم اللهم الرعب والخوف والحزن في حياتهم وبعد مماتهم.
  • اللهم اجعل الظالمين في قلق دائم، وفي حزن مستمر، وفي رعب يا رب العالمين.
  • اللهم أذهب عنا ظلم الناس، وارزقنا اللهم التواضع التام، والعدل التام في دنيانا يا رب العالمين.
  • حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير.
  • يا من أمرت بالدعاء ووعدت بالإجابة، أسألك يا الله أن تنتقم ممن ظلمني أشد الانتقام، فأنت وحدك القادر عليه، وأنت حسبي ونعم الوكيل.
  • يا نصير المظلومين، يا غياث المستغيثين، اللهم عليك بمن ظلمني وقهرني وغرس الحزن في قلبي، أتوسل إليك أن تحرمه من سعادته مثلما سلب سعادتي، وأن تذيقه مما أذاقني، وألا تريح له بالًا ولا قلبًا يا منتقم يا جبار.
  • يا سميع يا مجيب الدعاء، ألجأ إليك لجوء المضطر المستغيث، ليس لي سواك لكي يأخذ لي حقي، فلا تخذلني ولا تتركني فريسة لمن قهرني يا أرحم الراحمين.
الدعاء على الظالم من قبل المظلوم

الدعاء على الظالم الحاقد

دائما ما يبحث المرء على الدعاء على الظالم الذي يكون حقودا ويحمل بقلبه الشر لكي يتخلص من منكره

  • ياربي يا رب العالمين، يا رحمن يا رحمين، رد عني كيد الخائنين وانصرني على الظالمين الحاقدين.
  • يا الله.. يا من وعدت ألا ترد للمظلوم دعوة، يا من حرّمت الظلم على نفسك ولا ترضاه لعبادك، أنا عبدك الضعيف المظلوم المقهور، الذي لا حيلة ولا قوة له إلا بك، أتوسل إليك ألا تتركني في ضعفي، وأن تداوي لي ألمي، وأن تنصرني على من قهرني، وألا تأخذك به شفقة ولا رحمة، يا منتقم لعبادك يا رب العالمين.
  • يا الله لا استطيع رد الظلم عن نفسي وليس لي إلا بابك أقف أمامه أسأله النصر، فلا تغلقه في وجهي، ولا ترد دعائي يا وكيل عبادك يا أرحم الراحمين

الدعاء على الظالم يوم الجمعة

  • اللهم ارفع الظلم عن إخواننا المسلمين في كل مكان آمين اللهم صل على نبينا محمد وعلى آل محمد.
  • اللهم حصن عائلتي و نفسي و أحبتي بحصنك الحصين و حبلك المتين من كيد الكائدين و حسد الحاسدين و سحر الساحرين و ظلم الظالمين و عبث العابثين.
دعاء المظلوم

الدعاء على الظالم بالموت

  • اللهم اجعل لهذه الامة قيامة اللهم قيامة تمحو الظلم وتنشر العدل وتنصر المستضعفين اللهم قيامة تنتصر لشريعتك وسنة نبيك.
  • اللهم يا ربي أني أسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته احد من خلقك أو أستأثرت به في علم الغيب عندك أن ترفع الظلم عن المظلومين.

الدعاء على الظالم مجرب

دائما ما نسأل عن الدعاء على الظالم الذي يكون قد قيل من قبل واستجيب له

  • اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عنى وعن كل مظلوم يارب واجبر ياالله بالمنكسر قلوبهم.
  • يا رب انصر الحق واقر العدل وجرعهم من نفس كاس الظلم الذي جرعونا منه اللهم اخذلهم خذلانا مبينا.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً