كيف أكون أنيقا

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

كيف أكون أنيقا ؟ هي أحد الأسئلة التي يطرحها معظم الناس في هذا العصر الحديث , أين أصبحت الأناقة من أحد أهم مقومات الشخصية القوية و كونها تعطي إنطباعا حسنا بين الناس, فتجد أغلب ممن يهتمون بالأناقة من فئة الشباب

كيف أكون أنيقا

كيف أكون أنيقا

المشي بأناقة

إن المشي بأناقة قد يعطي لك صورة جيدة و إنطباعا حسنا لدى الناس إذ يجب على الشخص تعلم مشية مريحة مع الحفاظ علي إستقامة ظهره, و التمرن على المشي بطريقة صحيحة حيث يفضل بعض الناس القيام بتمرينات مشي للتدرب على المشي بطريقة صحيحة , فضلا عن أنها تعتبر من أحسن الرياضات للحفاظ على صحة الجسم و أناقته , و يكون التمرن على المشي بوضع مجموعة من الكتب فوق الرأس و محاولة الحفاظ على التوازن في نفس الوقت, كما يعتمد البعض الآخر على طريقة أخرى و هي وضع مرآة أمامك و المشي بشكل مستقيم مع محاولة إعطاء صورة لنفسك قد تكسبك ثقة أكثر بالنفس وهيبة.

المشي بأناقة

التعلم من الآخرين

أحد الطرق للأناقة هي التعلم من الآخرين و نشير بهذا إلى أنّ كلّ شخص قد يمتلك ذوقه الخاص في الملابس أو في الموسيقى أو في طريقة تحدثه ولكن ذلك لا يمنعه من أن يقلد ما رأى في أذواق ناس آخرين, فلا عيب أن يمتلك الفرد شخص قدوة له ويكون بمثابة مصدر إلهامه, او يمكنه أيضا البحث عن أساليب تجعل الفرد أنيقا في الأنترنت او حتى المجلات التي تشتهر بنشر مثل هذه المواضيع.

إرتداء ملابس أنيقة

التحدث بلباقة

كيف أكون أنيق في كلام؟ يقدم العديد من الناس نصائحا للتحدث بلباقة و كسب محبة المتحدث إليه و إحتراماته لك نذكر منها:

  • الابتسامة أثناء الحديث فهذا يجعل المتحدث معك يشعر بالراحة .
  • المحافظة علي إتصال العينين , فهذا دليل على انك مهتم بالمحادثة.
  • إستعمال كلمات مفهومة في المستوى المعرفي للمستمع.
  • التحدث بشكل واضح و مفهوم .
  • التحدث بلغة واحدة فقط و يجب أن تكون مفهومة بالنسبة للمتحدث .
  • إجتناب التحدث عن الظروف الشخصية أو الإكثار من الشكوى فهو بعد بضع دقائق سوف يضفي الملل على المحادثة و الكثير من الطاقة السلبية.
  • إجتناب التفاخر بإستمرار فهذا مزعج جدا مما يجعل الأشخاص ينفرون من محادثتك و يعتبرونه تكبرا منك .
  • عدم تقديم الكثير من المعلومات التي قد تكون شخصية نوعا ما و تفادي إخباره الكثير عن نفسك.
  • عدم الاطالة في الحديث , فمن اللباقة تقدير انشغالات الأخرين, و ترك لهم بعض المجال للحديث أيضا.
التحدث بلباقة

المظهر الأنيق

وهنا يجب إبراز نقطة مهمة جدا فالمظهر الأنيق نعني به الذوق الراقي في الملابس، حيث لا يتطلب المظهر الأنيق إرتداء ملابس باهضة الثمن بل بالعكس يجب التركيز أكثر على نظافة الملابس و رائحته العطرة و أريحيتها بالنسبة لك, حيث أن هذا يلعب دورا مهما في تعزيز شعورك بالثقة بالنفس, بالإضافة إلى أنه يجب عدم إهمال تسريحة شعرك وذلك بإستخدام العطور ذات الرائحة الفواحة تجذب الجميع إليك خاصة النساء, وعدم المبالغة في وضعها.

المظهر الأنيق

الجلوس بطريقة سليمة

إن الجلوس من أهم الأمور التي قد تعطي انطباعا حسنا عنك فطريقة الجلوس السليمة دائما ما تزيد من جاذبيتك و أناقتك ، و الإهتمام بهذه الأجزاء الصغيرة والبسيطة قد يعطي مفعولا كبير, فعند الجلوس مثلا في النقل العمومي كالباص او القطار فعليك إحترام الشخص الجالس بجانبك , و الاعتدال في الجلوس عدم وضع رجل فوق الاخرى , عدم التحدث في الهاتف بصوت مرتفع , القيام من المقعد عند و جود أشخاص كبار في السن او مريض او إمرأة حامل فمن اللباقة ترك مقعدك لهؤلاء.

ليس فقط في النقل حتى في العمل , المطاعم او أي مكان أخر فطريقة الجلوس غالبا ما تعبر عن شخصية الجالس.

طرق أخرى للتصرف بأناقة

هناك عدة طرق التي من الممكن أن تضفي على مظهرك الخارجي رونقا جميلا و أناقتك لمسة جميلة مثل الإبتعاد كل البعد عن المشاكل و الأمور التي قد تسبب لك فضائح أو الكثير من الإحراج بين الزملاء أو الناس العامة.

العمل على تحسين النفس و تطوير الذات وذلك من خلال تعلم أشياء جديدة و حرف أو حتى تطوير مهارات في شتى المجالات بالإضافة إلى توسيع المعرفة في مختلف الأمور و شتي مجالات الحياة.

الإهتمام بالفن و ذلك عن طريق المبادرة بزيارة الأماكن ذات الطابع الفني كالمتاحف و المعارض بالإضافة إلى حضور حفلات موسيقية التي قد تساعد على إضفاء لمسة فنية على أناقتك بجانب السفر لمختلف أنحاء العالم، فقد يساعد ذلك على إطلاعك على مختلف ثقافات و تقاليد شعوب العالم و بالتحديد الإتيكيت التي قد تساعدك على التصرف بأناقة من خلال التعرف على عادات البلد ولغته والتجول به.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً