يوم الطفل العالمي و 6 أفكار للإحتفال به

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
إحتفال الأطفال

اليوم العالمي للطفل

اليوم العالمي للطفل هو اليوم الذي يصادف العشرين من نوفمبر من كل سنة،، بحيث يعتبر يوم مميز للأطفال و خاصة بالإحتفالات الرائعة التي تميز هذا الحدث. سنعرض في مقالنا عدة أفكار يمكننا القيام بها للإحتفال بمناسبة اليوم العالمي للطفل بعدما عرضنا في مقالنا السابق عن علامات تجيب عن تساؤل ” كيف أعرف أن الشخص يحبني بس يكابر“.

أفكار ليوم الطفل العالمي

تختلف فعاليات يوم الطفل العالمي من دولة لأخرى ، فلكل دولة لها طريقتها في الإحتفال، فمثلا فعالية يوم الطفل العالمي في دولة الجزائر تختلف عن دولة لبنان و هكذا. و تحضيرا لهذا اليوم الخاص تقوم الكثير من الأمهات و المعلمات و المربيات في المنازل و المدارس و الحضانات بطرح عديد من الأفكار للإحتفال بهذه المناسبة التي تعد فرصة للأطفال للترويح عن أنفسهم.

الإحتفال يوم الطفل العالمي

و لأن للأطفال براءة جميلة فيجب إسعادهم دائما و خاصة في هذا اليوم بالذات، و ذلك بإعطاء الطفل الإهتمام و الحب و الحنان لكي يحس بقيمته و حبه من قبل فئة مجتمعه و وطنه، حتى يصبح شخصا قادرا على إضافة الجديد في مجتمعه. لذا يجب أن تكثر في يوم الطفل العالمي عبارات تحفيزية كثيرة تنمي فيه حب الوطن و المجتمع و كذلك بعض الأعمال التي تساعد على ذلك أيضا، نذكر منها:

صناعة بطاقة يوم الطفل العالمي من الورق

يتم تصنيع بطاقات ثلاثية الأبعاد تتضمن في محتواها موضوع عن يوم الطفل العالمي، و ذلك من خلال إستعمال ورق كونسون أو أوراق القص ، و تزيينها برسومات ملونة بحيث يقوم الطفل نفسه بتحضيرها و تلوينها، و أيضا يمكن صناعة شخصيات يحبها الأطفال بالورق و تلوينها و إحضار أيضا صور لهاته الشخصيات للإحتفال بهذه المناسبة الخاصة.

أنشطة متعدد لأطفال الروضة و التحضيري

تقوم المربيات في الروضات و أيضا المعلمات في القسم التحضيري بصنع شخصيات يحبها الأطفال جدا بالورق و قيامهم بتلوينها، و كذلك صناعة شعر مستعار للأطفال بالصوف، و صناعة بعض الأشكال و الأشغال اليدوية لتزيين القسم أكثر، و استخدام وسائل ملونة تبهجهم مثل الملاعق البلاستيكية، كراسي ملونة و غيرها.

أطفال في الروضة

صنع هدايا للأطفال

يمكن صنع بعض الهدايا للأطفال بطرق سهلة و بسيطة و ذلك من خلال إحضار ورق الفوم، و نقوم بصنع هدايا من أوراق الليتر مع تقديم الحلوى، و كذلك صناعة ورود بسيطة و جميلة و ملونة من الورق المقوى و تزيين القسم بها لإدخال البهجة و السرور في قلوبهم.

صنع البالونات

من بين الأشغال التي تميز يوم الطفل العالمي هو كثرة البالونات و خاصة الملونة منها، فيمكن تزيين المكان بالبالونات بأشكال مختلفة و متنوعة مع إمكانية الرسم عليها بأقلام اللباد و كذلك الكتابة عليها بعض العبارات الجميلة مثل: ” عيد سعيد “، ” يوم الطفل العالمي 2019 “، ” يوم الطفل العالمي 2020″، ” مناسبة سعيدة”، ” أحبكم صغاري الأعزاء”، و غيرها من الجمل الجميلة.

صنع بالونات للإحتفال بيوم الطفل العالمي

صناعة الفراشات من الورق الملون

يمكن صناعة فراشات من الورق الملون أو بورق عادي ثم نقوم بتلوينها فهي من الأشغال اليدوية التي تأسر قلوب الأطفال كثيرا، كما يمكن إضافة حلوى المصاصة كهدية لكل طفل و خاصة الكبيرة منها ذات الألوان الجميلة التي تبهج الأطفال.

صناعة الفراشات من الورق الملون

بعض الأعمال الفنية للإحتفال بيوم الطفل العالمي

من بعض الأعمال الفنية التي يمكن صناعتها للإحتفال بيوم الطفل العالمي صناعة بطاقات يدوية بالورق و بعض الصور أيضا و التي تعبر عن طفولة سعيدة ، و نقوم بترك الأطفال يقومون بتلوينها على حسب ذوقهم، كما يمكن أن نقوم بصنع باترون لكل بطاقة يدوية سواءا لفئة الذكور أو لفئة الإناث، و نترك الطفل هو من يلون هذه الأشكال التي تشعرهم بالسعادة.

كلمات عن يوم الطفل العالمي

نهنئ في اليوم العالمي للطفولة 2020 جميع الآباء و الأمهات و أيضا المعلمين و المعلمات ، و نهنئ بالأخص أطفالنا الصغار بهاته المناسبة الخاصة و نتمنى لهم حتى شعار يوم الطفل العالمي 2020 التوفيق في حياتهم و طفولة سعيدة لهم ، فهم يستحقون الكثير من الرعاية و الحب و الحنان و الإهتمام بهم و تشجيعهم على المضي قدما من أجل تحقيق طموحاتهم و أهدافهم المستقبلية.

الهدف من يوم الطفل العالمي

مرحلة الطفولة هي مرحلة مهمة في حياة الشخص، ففي هذه المرحلة تبدأ تشكل شخصية المرء من خلال زرع أفكار و مبادئ في عقله مهما كانت و ذلك حسب ما يجده في واقعه المعاش، لذلك يجب الإهتمام به و رعايته و دعمه بالحب و الحنان، و تعليمه كل ما ينمي فكره، فالآباء ليسوا المسؤولين الوحيدين في تربية الطفل فكذلك هناك المدرسة أو النوادي و المساجد و غيرها. فالطفل لديه حقوق يجب أن يتمتع بها ليعيش طفولة جميلة مثل:

  • الحق في التعليم.
  • الحق في اللعب.
  • الحق في عدم التمييز.
  • الحق في المعاملة الحسنة من طرف الجميع.
  • الحق في التغذية.
حق الطفل في التعليم
‫0 تعليق

اترك تعليقاً