خطاب شكر و تقدير للمدير العام و 5 نماذج له

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
المدير العام مع إحدى الموظفين

خطاب شكر و تقدير للمدير العام

خطاب شكر و تقدير للمدير العام من بين الخطابات التي يبحث عنها الكثير من الموظفين و العمال لشكر مديرهم العام و تقدير مجهوداته في سير العمل و كذلك للتعبير عن حبهم و إمتنانهم له بمحافظته على حقوقهم و عدم ظلمه أو تسلطه على الموظفين. فليس دائما المدير من يقوم بشكر الموظف على عمله مثل شكر المعلمة من المديرة ، فحتى مدير العمل يحب أشكال التحفيز هاته ليواصل عمله و يحس أن هناك من يقدر تعبه عليهم، لتتنوع الصيغ بين صيغة خطاب شكر و صيغة رد على خطاب شكر.

أهمية تقديم خطاب شكر و تقدير

شكر الآخرين على مجوهداتهم له أثر و وقع في النفوس، فالشكر تعبير عن الخلق الحسن لأنه دليل على أننا نعترف بالجميل و أننا أيضا نعرف قيمة الآخرين و نقدر جهودهم ، فالشكر هو عبارة عن تحفيز و بطريقة غير مباشرة فكلما شكرنا الشخص فإننا نقول له و بطريقة غير مباشرة واصل على هذا المنوال. فيمكن أن يكون الخطاب من الطريفين إما خطاب شكر لموظف أو خطاب شكر لمدير.

شكر موظف للمدير

نموذج كتابة خطاب شكر و تقدير للمدير العام

كتابة خطاب شكر و تقدير للمدير مثلها مثل كتابة أي خطاب آخر ، يكمن الإختلاف فقط في مضمون الخطاب و النقاط الأساسية التي يراد توضيحها فيه. حيث يجب أن تكون صيغة خطاب شكر المدير العام صيغة جميلة و مؤثرة بحيث تترك بصمة في داخله.

تتعدد نماذج كتابة خطاب شكر و تقدير للمدير العام و ذلك حسب الإدارة و الشركة التي يتواجد فيها و حسب أيضا المدير العام، فمثلا إن كانت الشركة أجنبية يمكن كتابة نوذج خطاب شكر و تقدير للشركة بالإنجليزي مثلا أو بالفرنسي و ذلك حسب اللغة التي يتادولها مديرها العام، أويمكن أيضا كتابة خطاب شكر بالإنجليزي مباشرة لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى في العالم.

شكرا لك

سنذكر في مقالنا هذا عدة نماذج لكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير العام و التي يمكن الإستعانة بها أثناء البدء في كتابة الخطابات الرسمية التي تتضمن شكر و تقدير لمجهودات المدراء، فصيغة خطاب شكر على الجهود يجب أن تكون مؤثرة و جميلة.

النموذج الأول لكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير

نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بكل فخر و عرفان على كل ما قمتم به في خلال مسيرة العمل من إنجازات عظيمة، فأنتم لم تبخلوا يوما علينا إن إحتجنا شيئا فنحن نقدر جهودكم المبذولة و التي تشهد على التفوق و الجدارة التي مكنتكم من تولي هذا المنصب الذي كبر بمجهوداتكم و إنجازاتكم.

و إن دل هذا الأمر على شئ فإنه يدل على تحليكم بالإخلاص و الوفاء و التفاني في العمل دون إنتظار الشكر من أي شخص في أحد الأيام ، فجهودكم المستمرة نشكركم عليها، فلكم جزيل الشكر و الثناء على ما قدمتومه لنا خلال مسيرة العمل.

إننا حقا نشعر بالفخر في بالعمل في شركتنا هذه لأننا يد واحدة في العمل من أجل سيره على أكمل وجه، فلولا جهودكم و وجودكم أنتم لا ما إستطعنا المضي قدما لأنكم لم توفروا أي جهد أو تبخلو علينا به. فقد زرعتم فينا أن التطور في العمل لن يكون إلا بالإخلاص فيه.

كما نعلم أن الوظيفة هي أمانة في يد الموظف إذ لا يحتاج الشكر عليها و الثناء، و لكن من واجبنا نحن كموظفين أن نشكر كل من يستحق الشكر لأجل ما قدمه للعمل و مجهوداته المبذولة ، فشكرنا ما هو إلا قدوة حسنة تبين نبل الموظفين و نيتهم الصافية .

فقد أثبتم و بجدارة أنكم القدوة الأمثل في الإخلاص و إتقان العمل، فكلماتنا هذه ما هي إلا تحفيزات لكم لتواصلوا مسيتكم هاته بنفس النسق و تشجيعا لكم للإستمرار في تحقيق إنجازاتكم، وفقكم الله و دمتم نعم القدوة التي يقتدي بها الأجيال مستقبلا من أجل التقدم و التطور.

Written message

النوذج الثاني لكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير

أتقدم بجزيل الشكر و الثناء و التقدير إلى المدير الغالي ( ….) الذي يرجع إليه الفضل الكبير في تواجدنا معا في هذا الصرح المتميز و القيم ، و الذي نمى فينا روح المسؤولية و حب العمل و إتقانه و علمنا روح التعاون و التعامل كأننا أسرة واحدة تسودها المحبة و حب الخير.

النموذج الثالث لكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير

يسرني أن أعبر لكم عن مدى شكري و إمتناني لأجل ما قدمتموه لي من تعاون و وقفات أخوية من أجل بلوغ مطالبي و مطالب أصدقائي في العمل، فهذا يدل على حرصكم على عدم وجود تفرقة و تمييز بيننا، فكل الموظفين سواسية، و حرصكم أيضا على تحقيق العدل و المساواة ، و أيضا يدل على محاولتكم لقمع الفساد و محاربته ، و إعطاء الموظفين الحق في التعبير عن آرائهم و وجهات نظرهم إحتراما منكم للمحافظة على حقوق العمال.

نماذج لكتابة رسالة شكر

النموذج الرابع لكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير

أتقدم بخالص شكري و إمتناني و تقديري لمديري الغالي، أعرف أنه لن توفيك كلمات الشكر و الإمتنان حقك على كل مجهوداتك التي بذلتها من أجلنا نحن كموظفين و من أجل السير الحسن للعمل و مع ذلك أقول لك شكرا لك جزيل الشكر و أدامك الله لنا فخرا مديري الفاضل.

النموذج الخامس لكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير

أتقدم أنا الموظف ( فلان) باسمي و باسم كل الموظفين بخالص الشكر و التقدير لسيادتكم المحترمة و نشكركم على كل صغيرة و كبيرة تم تقديمها من طرفكم سواءا لنا أو للشركة ، نتمنى لكم دوام الصحة و العافية ، حفظكم الله و رعاكم.

فمنصب عملكم ليس منصبا للتفاخر و التباهي بل إنه أمانة في أيديكم الأمينة فقد أثبتم و بجدارة أنكم أهل للأمانة و أنكم على قدر المسؤولية الموكلة إليكم، فكنتم من خيرة المسؤولين الذين تولوا هذا المنصب، فلولا جهودكم لما تقدمت الشركة و أصبحت من أوائل الشركات في الصدارة، فشكرا لكم على جهودكم المبذولة و على تفانيكم في عملكم و تعاونكم معنا من أجل السير الحسن للشركة.

و من أجل هذا نحن اليوم هنا لتقديم شكرنا و إمتنانا لكم و لمجهوداتكم الجبارة و التي لاحظها الجميع دون إستثناء، فأنتم المثل الأعلى في تقديم النجاحات و غرس الروح الأسرية بين الجميع و روح التعاون و المحبة ، نتمنى لكم مزيد من التألق ، وفقكم الله.

نماذج لكتابة رسالة شكر

نموذج خطاب شكر و تقدير للشركة

بعدما تطرقنا لبعض نماذج خطاب شكر و تقدير للمدير العام من قبل موظفيه في العمل، سنتطرق الآن لكيفية صياغة نموذج خطاب موجه للشركة في حد ذاتها و لجميع المسؤولين فيها، فمثلا سنقوم بعرض خطاب شكر يخص شركة رائدة في مجال السياحة ، حيث سيكون نص خطاب الشكر مثل النموذج التالي:

أتقدم بشكري الجزيل لشركة ( نذكر اسم الشركة) للسياحة و التسوق، و ذلك كونها ساعدتنا في حجز برنامج مناسب يخص العائلة، و على خدماتها الفريدة من نوعها و حسن المعاملة أيضا ، فكلمة شكرا لن توفيكم حقهم و مع ذلك تقبولوا شكري و إمتناني لكم، فمجموعة فنادقكم جد رائعة و خدماتها أيضا و حتى المواصلات فيها تتوفر قبل موعدها و لا تتأخر أبدا، لكم مني و من جميع أفراد أسرتي كل الشكر و التقدير، بالتوفيق.

خطاب وداع للمدير

من أصعب الفترات التي تمر على الموظف هي ترك عائلته الثانية التي كان يعمل معهم لفترة زمنية طويلة و ذلك إما عند إحالته للتقاعد أو تغيير مكان العمل ، لذا يجب دعمه معنويا بكتابة خطاب شكر و تقدير للمدير و ذلك لتحسيسه أن رغم هذا الفراق إلا أن مكانته مزالت محفوظة في قلوب أصدقائه، و لهذا سنعرض الآن نموذج يمكن اللجوء إليه عند كتابة خطاب وداع للمدير:

نحن كموظفين و أصدقاء عمل تعجز الكلمات عن تعبير عن ما يجول في قلوبنا ، فلك منا كل الحب و التقدير و الإحترام و الإمتنان لكل ما قدمته من أجلنا و من أجل مؤسستنا ، فقد كنت لنا الأب و الأخ و السند في كل الوقت و في كل مكان.

يسعدني و يسعد جميع زملائي في العمل أن نقوم بتهنئة بطلنا و رجلنا الشهم الذي لا يعرف المستحيل و الذي تخطى جميع المصائب و العقابات التي تحول دون تأدية واجبه على أكمل و أتم وجه، فنحن نقدر مجوداتك المبذولة و إنجازاتك ، دمت لنا فخرا و قدوة، وفقك الله و زادك من فضله إن شاء الله ، مع دوام الصحة و العافية.

خطاب وداع للمدير

نصائح مهمة عند كتابة الرسائل و الخطابات الرسمية

  • يجب أن تكون الرسائل النصية مكتوبة بصفة الجمع و حتى و إن كان صاحب الرسالة مفرد.
  • الحرص على خلو الرسالة الرسمية من العواطف الواضحة أو حتى الإشارات الخاصة.
  • الحرص على أن تكون الرسائل و الخطابات الرسمية قصيرة و موجزة .
نصائح عند كتابة الرسائل الرسمية

‫0 تعليق

اترك تعليقاً