المالديف : أشهر 5 معالم سياحية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يوجد عدة مناطق تستحق التجربة،لكن اليوم سننقل لك أشهر 5 معالم سياحية في المالديف لمزيد من المتعة و بأسعار جد رائعة،فمن لم يزر المالديف و لم يسحر بها و بطبيعتها و لذلك ننصحك بتجربتها فلن تندم على ذلك فهي مقصد الازواج و الاصدقاء يقصدها الآلاف سنويا من الطبقة الراقية و المتوسطة و ذلك للأسعار التي تكون في متناول الجميع .

صفاء مياه المالديف

1- السياحة في المالديف:

إشتهرت دولة المالديف هذه الآونة بشكل كبيير و إحتلت المراكز الست الأولى بإعتبارهامن البلدان الاكثر جذبا للسياح نتيجة الأنشطة و الطبيعة الموجودة فيها حيث باتت وجهة مهمة،بعد فرنسا و تركيا و غيرها من البلدان.

تتوفر المالديف على أربع مطارات مرتبطة بأكثر من 40 دولة،بالإضافة إلى الرحلات بالسفن الكبيرة. و فور وصولك تجد الكثير من الفنادق و المنتجعات التي لا تكاد تخلو من الأنشطة بالإضافة إلى ذلك جودة الخدمة المتوفرة و فخامة المناطق التي تسعى لتوفير كل احتياجات السياح.

2- اشهر 5 معالم سياحية في المالديف:

جزيرة موفوشي:

جزيرة موفوشي

من أجمل المناطق في المالديف و أكثرها جذبا للسياح،تتمتع بالهدوء يتخلله أصوات الأمواج،يمكن الإستمتاع فيها بالكثير من الأنشطة و من بينها الغوص،التجذيف بالزورق و رؤية بعض أسماك القرش و يعد مركز بلوترب للغوص من أهم المراكز و التي توفر مثل هذه الأنشطة كما انه لها منظر ساحر اثناء الغروب.

المتحف الوطني:

المتحف الوطني للمالديف

يوجد المتحف الوطني للمالديف و يعتبر من أهم المعالم فيها و مركز فخر للسكان،فهو عبارة عن قصر لسلطان سابق إلى أن تم تحويله لمتحف لاحقا،حيث يستطيع الزائر فهم تاريخ الدولة لإحتواءه على كل ما يخصها في أزمنة سابقة من أدوات و ملابس لسلاطين و كذلك الأسلحة بالاضافة الي عدة امور.

أوثيمو جاندروفاردو:

هو في الحقيقة عبارة عن قصر و من بين أشهر الأماكن التاريخية الموجودة على جزيرة أوثيمو،حيث يضم العديد من التصاميم و المنحوتات الخشبية حيث كل قطعة تروي قصة و حكاية.

بانانا ريف المرجانية:

والتي تعني منطقة الموز المرجانية،حيث أخذت هذه التسمية نسبة لمظهرها العلوي لإحتواءها علي المرجان بشكل موزي ،بها مئات الأنواع من الأسماك و هي مقصد محب الغوص و الحياة المائية.

مسجد الجمعة القديم:

هو مسجد قديم جدا يعود تاريخه إلي 1665 و يتميز بعمرانه الفريد من نوعه و كذا المنقوشات القرآنية في جدرانه له مكانة خاصة عند سكان المنطقة و بشكل كبيير.

شاطئ ثوندو:

من أجمل الشواطئ علي الإطلاق حيث يتميز بصفاء المياء و بياض رماله إلا أنه وشهور بقوة التيارات فيه و لذلك لا ينصح بالسباحة فيه كثيرا إلا أن ركوب الأمواج من بين الأنشطة الجاذبة،و تتميز منطقته بالأسماك الطازجة.

3- أفضل الأوقات لزيارة المالديف:

تمتع جزر المالديف بمناخ استوائي حار ورطب،يتراوح متوسط درجات الحرارة فيها بين 23°-31° درجة مئوية مما يجعلها وجهة سياحية مناسبة على مدار العام، لكن هناك فترات أفضل من غيرها لزيارة جزر المالديف، تبعاً لاختلاف فترات هبوب الرياح وهطول الأمطار، إذ تكون أفضل أجواء الطقس في المالديف بين شهري تشرين الثاني/ نوفمبر ونيسان/ أبريل، حيث انتشار أشعة الشمس طوال النهار، وإمكانية سقوط الأمطار بشكل خفيف، ودفء الهواء والماء.

4- أفضل الجزر في المالديف:

تحتوي المالديف على العديد من الجزر تشمل تقريباً 1.190 جزيرة مرجانية جمعت في سلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية. و اشهرها :جزيرة الشمس, جزيرة فيهالهوهي, جزيرة بيادهو, جزيرة فيليجاندو, جزيرة باروس, جزيرة ايمبودهو فينولهو جزيرة ميرهي, جزيرة هوفاهيندو, جزيرة مافوشي, جزيرة كومو كوكو, جزيرة كانوهورا ,جزيرة رانجالي, جزيرة ديجو, جزيرة هالافيلي.

معظم السياح يأتون إلى المالديف في رحلات منظمة، والإقامة في أحد المنتجعات التي يزيد عددها عن 95 منتجعاً، وهي مقصد لقضاء شهر العسل والإجازات العائلية، والإجازات مع الأصدقاء. يمارس السياح في المنتجعات رياضية الغوص تحت الماء. معظمها في الجزر المرجانية الثلاث القريبة من العاصمة، وجزيرة نورث آيلاند مارلاي مارلاي جنوب جزيرة آري، وهناك بضعة منتجعات أخرى في الجزر المرجانية القريبة.

و في الأخير يمكن القول أن جزر المالديف الوجهة الأمثل و خاصة بالنسبة للأسعار التي تعتبر جيدة بالنسبة لأي شخص،أنصح بزيارتها فهي ملاذ الراحة و الطمأنينة بالإضافة لذلك نشاطاتها الرائعة و أكلاتها الشهية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً