وصفات لتسمين الوجه في مدة قصيرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Cute, attractive woman on a white background

الوجه

يعتبر الوجه و الخدان عاملان اساسيان يؤثران على مظهر المرأة،ونحافة الوجه مشكل شائع بين الفتيات و السيدات ، فعند امتلاء الخدان يصبح شكل البشرة جذابا و اكثر صحة و يبدو الشخص اجمل شكلا ، و تظهر المرأة على انها اكثر شبابا و اصغر سنا ، لهذا يفضل اغلب النساء الخدين الممتلئين،و خاصة الفنانين،و يعتبر الوجه الرقيق غير صحي تماما،لكن لا يجب على المرأة ان تلجأ الى العمليات التجميلية او المنتجات الكيميائية ممتلئة، لما ينتج عنها من اضرار على البشرة، كما يمكن للنساء ان تحصلن على وصفات تسمين الوجه بطرق طبيعية و منزلية.

Close-up front view portrait of a beauty young female face over white background

وصفات لتسمين الوجه

يوجد الكثير من الوصفات التي تساهم في تسمين الوجه و الخدود بشكل طبيعي ، غير ان هذا يحتاج الى التكرار و المداومة للحصول على النتائج المرغوبة ، و لقد قمنا باختيار اهم هذه الوصفات لتسمين الوجه و ايجاد نتائج مبهرة:

زيت الزيتون : يعتبر زيت الزيتون مادة غدائية فعالة في الحصول على خدين ممتلئين، لانه يتكون من الدهون الغير مشبعة التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد و التخلص من الجلد الميت ، حيث يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة الجافة لتصبح ناعمة، و للحصول على خدين ممتلئين عليك تدفئة زيت الزيتون ثم استعماله على الخدين لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق مرتين في اليوم، كما ينصح بتناول ملعقة كبيرة منه في كل يوم.

Olive oil bottle on marble table. High quality photo

نبات الالوفيرا Aloe vera : يعتبر نبات الالوفيرا مفيد جدا للبشرة، حيث يستعمل لشد البشرة و ترهل الخدود، فهو يتكون من مادة الكولاجين التي تنتج بفعل مضادات الاكسدة،و يتكون ايضا من الجل المستخلص من نبتة الالوفيرا.توضع نبتة الالوفيرا على الخدين لمدة 10 دقائق مع الدلك ثم لمدة تتراوح بين الثمان و التسع دقائق اخرى، نقوم بتنظيف الوجه بالماء وهذا مرتين باليوم، و نستطيع ايضا تحضير عصير بوضع ملعقتين كبيرتين من هذا الجل و نقوم بتناوله مرة كل يوم.

Aloe Vera

الحلبة : تتكون الحلبة من فيتامينات و مضادات تقوم بالحفاظ على البشرة و اعطاءها نضارة. نضع ملعقة كبيرة من الحلبة مع البعض من المياه حتى يتم الحصول على عجينة، توضع على الخدين مع الدلك لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسلها بالماء البارد،تستعمل هذه الوصفة مرة واحدة يوميا،كما يتم استعمال زيت الحلبة على الخدود مرة او مرتين كل يوم لاعطاء نفس النتائج.

زبدة الشيا : تتكون من الاحماض الذهنية و فيتامين E ،الذي يعمل على امتلاء الخدين، حيث يتم وضعها على الخدود مع الدلك بحركات دائرية لمدة 10 دقائق مع تركها 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء .

الحليب : يساهم الحليب في امتلاء الخدود و ترطيب البشرة، يأخد البعض من الحليب و يدهن البشرة بحركات تصاعدية و دائرية خلال فترة 5 دقائق، ثم يترك لمدة 5 دقائق ثم نقوم بغسله بالماء، و ينصح كذلك بتناول كأس او كأسين من الحليب المنزوع الدسم كل يوم .

Milk

التفاح : يتكون التفاح من الفيتامينات و الكولاجين و الايلاستين المفيدان للبشرة، نقوم بتهريس تفاحة في الخلاط ثم يدلك على الوجه، يوضع لمدة ساعة ثم ينظف بالماء،تستعمل هذه الوصفة مرتين اسبوعيا، كما يمكن تحضير عصير التفاح مع الجزر و تناوله يوميا.

ماء الورد والجلسرين : الجلسرين وماء الورد يعملان على ترطيب البشرة كما يحافظ على صحة البشرة و حمايتها من البكتيريا، هنا نقوم بوضع ماء الورد و الجليسرين بالتساوي على البشرة كل ليلة.

العسل : يساهم العسل في ترطيب البشرة، توضع ملعقة من العسل مع ملعقة من البابايا، ثم يتم وضعهما على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم ننظف الوجه و نقوم بغسله بالماء، و يمكن وضع كأس من الحليب و ملعقة صغيرة من العسل مع اضافة الزبدة المدوبة و الشوفان و البعض من الجبن و اخد هذا الخليط مع عصير البرتقال .

Honey

طرق أخرى لتسمين الوجه والخدين

يوجد طرق اخرى تستعمل لتسمين الوجه و الخدين و بنتائج فورية و هذه الطرق هي كالتالي:

  • يوجا الوجه و تعتبر هذه الطريقة جد فعالة لامتلاء الخدود .
  • نفخ البالونات تمتلىء الخدود بسبب تحرك العضلات عند نفخ البالونات.

نصائح مفيدة للمحافظة على الوجه والخدين

سنحاول تقديم بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على الوجه و اليدين و هى كالتالي :

  • تفادي استعمال الماكياج بكثرة لترك مسامات البشرة ، كما يجب نزع الماكياج قبل الذهاب الى النوم.
  • دهن البشرة بواقي الشمس قبل الخروج، لتفادي الاشعة فوق البنفسجية لما فيها من مخاطر على البشرة.
  • تفادي التدخين و الكحول.
  • شرب الكثير من الماء في اليوم حوالي لتر و نصف يوميا فهذا مفيد لصحة البشرة.
  • ترطيب الخدين و هذا باستعمال مرطب بعد تنظيف الوجه، لانه يحافظ على تماسك الجلد .
  • قرص الخدين باستعمال اليدين، لتحريك الدورة الدموية فيه.
  • تناول الجوز و البذور للتمتع ببشرة صحية اكثر.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً