إسبانيا و 9 من أهم معالمها السياحية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

إسبانيا أو المملكة الإسبانية, تعد إسبانيا عضو ناشط من بين الدول الأوروبية المنضمَة إلى الإتحاد الأوروبي , وهي دولة ديمقراطية تحت نظام ملكي وذات حكومة برلمانية, وتقع في الجهة الجنوبية الغربية من قارة أوروبا حيث يحدها جنوبا البحر الأبيض المتوسط. كما تعتبر إسبانيا أحد الدول المستقطبة للسياح بعدد هائل سنويا, حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتنوعة التي تعد بدورها مناطق جذب للسياح إلى جانب احتوائها على أحد أفضل الوجهات السياحية لمحبي الطبيعة في العالم و التي تشكل عوامل لجذب المزيد من السياح سنويا .

إسبانيا و 9 من أهم معالمها السياحية
Spain

تصنف إسبانيا ضمن أفضل عشر دول ذات غنى وكنوز تراثية وثقافية , حيث تحتل المرتبة الثانية عالميا وذلك لاختلاط تاريخها و تنوع الحضارات التي مرت بالبلد, ويعود ذلك لموقعها الإستراتيجي الهام الذي جعل الدول الأخرى تتهافت على ضمها إلى أراضيها , كما تحتل المرتبة الثالثة عالميا من ناحية الإرث البيئي والطبيعي ويعود ذلك إلى كثرة المحميات البيئية فيها.

عوامل جذب السياح في إسبانيا 

  • مناخ المنطقة والمناطق السياحية بها, وجوها المعتدل وأجواء الشاطئية بها 
  • الأسعار المنخفضة  على مرور السنة 
  • الطبيعة الموجودة بها
  •  مدنها السياحية المهيئة كبرشلونة و مدريد و فالنسيا و إشبيلية و مالقا
  • احتوائها على تنوع ثقافي كبير الذي يزين مدنها الكبرى كالعمران و التماثيل المنحوتة
  • تواجد أفضل الشواطئ بالعالم في إسبانيا
  • تمتلك إسبانيا مختلف المعالم الأثرية التي تعود إلى مختلف الحضارات القديمة التي شهدها العالم
  • تعتبر إسبانيا من أفضل الدول لممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية
  • تتميز إسبانيا بالمأكولات الشعبية
valence

تعرف على إسبانيا أكثر

  • تقع إسبانيا جنوب  القارة الأوروبية  و تحدها كل من الدولة البرتغالية والفرنسية ودولة أندورا , ويحدها جنوبا البحر الأبيض المتوسط .
  •  تعد مدينة مدريد العاصمة الإسبانية
  •  يعتمد أغلب السكان إسبانيا على اللغة الاسبانية كثاني لغة أم, حيث يعترفون باللغة الإسبانية القشتالية كلغة رسمية للبلد, ويعد السكان الإسبانيين الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية من الأقليات القليلة
  • تعتبر الأغلبية الساحقة من سكان إسبانيا مسيحيين كاثوليكيين
  •   يعد المهرجان حرب الطماطم الاسباني من اشهر المهرجانات الاسبانية المعروفة في العالم حيث تمارس التقاليد هناك ويقام مدينة فالنسيا
  • إن الدولة الإسبانية من أشهر البلدان التي تنخفض بها الأسعار حيث يمكنك قضاء عطلات عائلية من دون أن تكلفك الكثير
  • رمز الأسد بالعلم الإسباني يرمز إلى الفيلق الروماني الذي يعود حكمه إلى القرن الأول ميلادي أما الأضلاع الأربعة والغطاء الذهبي فترمز إلى فترة حكم المملكة الأراغونية والتاج في يفسر رمزه ولاء الدولة تحت الحكم الملكي في العصر الحديث
  • تعد درجات الحرارة في كل من مدينة مدريد وقرطبة وإشبيلية مرتفعه جدا خاصة في فصل الصيف, كما أنها قد تصل الى 40 درجة في كل من شهري جويلية و أوت
  • تنفرد الأكلات الإسبانية بتنوعها واختلافها نظرا لتأثرها بالحضارات المختلفة التي مرت بإسبانيا حيث تعد من أفضل المطابخ العالمية

الثقافة في إسبانيا

تتنوع الثقافات في إسبانيا، حيث تعرف المنطقة العديد من الأعراق المختلفة التي تعود إلى جذور الثقافة الإيبيرية والباكية وحتى الثقافات اللاتينية.

المطبخ الإسباني

تأثر المطبخ الإسباني بالتنوع الثقافي في البلاد, حيث تجدون العديد من المأكولات التي تختلف أصولها عن الأصول الإسبانية, حيث يعود ذلك إلى تموقع ساحل البلاد و إطلاله على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي, بجانب الحضارات التي مرت بها المملكة الإسبانية و آثارها المخلَفة التي تمتد من المعالم التاريخية و العمران إلى المأكولات التي تميز إسبانيا الآن, حيث ينقسم المطبخ الإسباني الى ثلاثة أقسام :

  • المطبخ المتوسط
  • المطبخ الداخلي
  • المطبخ الاطلسي
  1. يتوزع المطبخ المتوسط على المدن الواقعة في المناطق المتوسطة من البلاد, حيث ينتشر طبخ المأكولات البحرية, والشوربات السمكية والأطباق المعتمدة على حبوب الأرز.
  2. أما المطبخ الداخلي فيتوزع في منطقة قشتالة حيث يتم تحضير الشوربات الساخنة بقوامها السميك بجانب المأكولات التقليدية من لحم الخنزير وزيت الزيتون والأجبان
  3. أما المطبخ الأطلسي فينتشر على جميع الساحل الذي يطل على المحيط الأطلسي شمال البلاد حيث يتيمز بإعداد العائلات لمختلف أذواق الشوربات المحضرة من الأسماك والخضار ولحم الخنزير.
المطبخ الاسباني

أهم المعالم السياحية في اسبانيا

مدينة مدريد

ساحة مدريد

تعد ساحة مدريد من أكثر المعالم السياحية زيارة في إسبانيا, حيث تعتبر هذه الساحة قلب مدينة مدريد, و تلقى استقبالا كبيرا للسياح حيث أنشأت هذه الساحة في القرن السابع عشر، وكان ذلك أثناء حكم ملك إسبانيا فيليب الثالث, وهي عبارة عن مساحة ضخمة وسط المدينة, تتعدد فيها المطاعم والمقاهي ومقاعد استراحة السائحين بجانب النافورات و المناظر التي تخلدها في ذاكرة زائريها.

ساحة مدريد
Madrid

القصر الملكي

القصر الملكي أو قصر الشرق, يقع في قلب ساحة الشرق بمدينة مدريد بإسبانيا, تمت بداية إنشائه في أواخر القرن الثامن عشرحيث كان الغرض الأول منه كإقامة للملك فيليب الخامس ,حيث يعد القصر في الوقت الحالي ذو وظائف رسمية وأمور تشريف, ويقطن الملك الحالي لإسبانيا وعائلته بقصر آخر غير القصر الملكي.

القصر الملكي باسبانيا

مدينة ملاهي وارنر بروس

تعد مدينة الملاهي وارنر بروس من أفضل المواقع السياحية, تقع بمدينة مدريد وهي مهيئة خصيصا للنزهات العائلية, حيث تحتوي وارنر بارك على العديد من الأنشطة الترفيهية التي قد تفعمك بالمتعة , تلائم ألعابها تقريبا جميع الأعمار وتعرف الألعاب التي تضمها وارنر بارك بكونها أكثر الألعاب إثارة في البلد , كلعبة سوبر مان التي توفر لك تجربة السقوط الحر عن ارتفاع يقدر ب 55 مترا بالإضافة الى العجلة الدوارة و قطار الموت, كما توفر مجموعة من الألعاب المخصصة للأطفال.

chaine aviator

متحف باردو الوطني

متحف باردو الوطني بإسبانيا من أكبر و أشهرالمتاحف الوطنية على المستوى العالمي و ليس بإسبانيا فقط , حيث يعد متحفا رئيسيا للمدينة و يحتوي على مجموعة من القطع الأثرية والتاريخية والفنية التي تشكل تاريخ إسبانيا المتنوع على مر العصور, حيث يمكنك منأول زيارة أخذ نظرة مقربة على جميع أحداث الفترات التي مرت بها إسبانيا. و يحتوي المتحف على ما يقارب ألفين و ثلاثمئة لوحة فنية تعود ملكيتها إلى الملك بجانب العديد من النقوش والتماثيل المنحوتة النادرة والرسومات والمطبوعات.

متحف بارادو الوطني

حديقه ريتيرو بارك

تعتبر حديقة ريتيرو بارك من أنسب الأماكن السياحية للعائلات, حيث تعد أكبر حديقة في مدريد وتحتل مساحة تفوق الكيلومتر المربع, و تقع حديقة ريتيرو بارك بقلب مدينة مدريد حيث تُعرف بشعبيتها الكبير بين السكان المحليين والسياح أيضا, فتكتظ خاصة في العطلات أين يتم تنظيم العديد من الأنشطة الترفيهية والألعاب بداخلها حيث يمكنك التنزه والاستمتاع بمناظرها, بجانب ذلك توفر إدارة المكان مركبات مائية يمكنك اقتنائها داخل بحيرتها الاصطناعية.

حديقه ريتيرو بارك

بلازا دي سيبيليس

هي أحد المعالم السياحية في مدينة مدريد والتي لا بد لك من إدراجها داخل قائمة المواقع السياحية الواجب زيارتها, فهي عبارة عن ساحة ذات جمال خلاب وتعد من أروع الأماكن في مدريد الفريدة من نوعها بطرازها المعماري المتميز بأبنيتها القديمة و بما يسمى بالنيو كلاسيكي, حيث تعرف أشهر العمارات فيها بقصر بالاسيو دي سيبيليس , ومتحف التليغراف و متحف البريد القديم, ويتواجد بوسطها تمثال مشهور مصنوع من الرخام الأرجواني يعود تاريخه الى أوائل القرن السابع عشر, يدعى تمثال فينتي ديلي سيبيليس حيث تم تجسيد من خلاله آلهة للرومان قديما, يعود تاريخ المنحوتة إلى القرن السابع عشر.

بلازا دي سيبيليس

مدينة برشلونة

كنيسه ساغرادا فاميليا

تعد كنيسة ساغرادا فاميليا من أهم المعالم السياحية المشيدة في القارة بأكملها, و تقع كنيسة ساغرادا بمدينة برشلونة حيث تعد هذه الكاتدرائية الكاثوليكية من ضمن القائمة الأساسية لأهم المواقع السياحية لإسبانيا, تم تصميمها من طرف المهندس أنطونيو جاود واستغرقت 15 سنة من حياته لإتمامها, حيث تستقبل الكنيسة أكثرمن مليون سائح سنويا .

كنيسه ساغرادا فاميليا

المتحف القومي

تنفرد مدينة برشلونة بالمواقع السياحية المتميزة والتي تعد كنوزا رائعة بأذواق فنية مذهلة تعود إلى العصور الوسطى والكلاسيكية, حيث يعد المتحف القومي من أهم المتاحف الإسبانية بجانب متحف بارادو الواقع بمدينة مدريد

المتحف القومي

كان قديما مقرا لإقامة الخليفة المنصور ولكن تم إخفاء وطمس جميع آثاره ومعالمه بعد ذلك وتم تحويله الى متحف موسيقى, يعد المتحف القومي من أكبر المتاحف للفنون الجميلة كما يدعى أيضا بإسم مناك, تم بناؤه على الصيغة الإيطالية المعمارية سنة 1929 وتم الإعلان عنه رسميا كمتحف سنة 1990

أكواريوم برشلونة

تقع الأكواريوم بميناء فيل بساحة قالونيا الشهيرة, تم افتتاحه عام 1995 و يعد من أروع الأماكن على الإطلاق بإسبانيا حيث يوجد فيه الحياة المائية و العديد من انواع الاسماك الموجودة بالعالم و يصنف من المعالم الجاذبة للسكان على مدار العام.

أكواريوم برشلونة
‫0 تعليق

اترك تعليقاً