دولة سويسرا و 5 معلومات عنها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دولة سويسرا

دولة سويسرا أو رسميا الإتحاد السويسري و هي جمهورية فدرالية تضم 26 كانتون ، تعد مدينة بيرن عاصمة لها بالرغم من أن مدينة زيورخ أكبر مدنها. تحتل دولة سويسرا موقع إستراتيجي هام في قارة أوروبا ، فهي تتوسط جنوب القارة و لها عدة حدود مع دول أوروبية هامة ، بحيث تحدها من الشمال دولة ألمانيا و من الجنوب دولة إيطاليا و من الغرب دولة فرنسا و من الشرق النمسا و ليختنشتاين.أما عن العملة الرسمية في الدولة فهي الفرنك السويسري.

السلسلة الجبلية في سويسرا

تتربع معظم الأراضي السويسرية على مجموعة جبال جورا و بعضها الآخر على جزء من جبال الألب العالمية و التي تجذب هواة تسلق الجبال بصفة أكثر. فدولة سويسرا تتميز بتنوع جغرافي جميل يجعلها قطب سياحي متميز فمؤخرا و رغم غلاء المعيشة فيها إلا أنها تستقطب الكثير من السياح خاصة العرب.

معلومات عامة عن دولة سويسرا

مناخ السويسري

تتموقع دولة سويسرا ضمن المناطق الشمالية و التي يسودها مناخ معتدل خاصة في الأودية السفلية و الهضاب. بحيث يبلغ متوسط دراجات الحرارة السنوية ما يقارب عشر درجات مئوية، أما في فصل الصيف ( شهر جوان و جويلية و أوت ) تكون درجات الحرارة ما بين 17 و 28 درجة مئوية أم بالنسبة لفصل الشتاء ( شهر دسيمبر و جانفي و فيفري) تكون درجات الحرارة بين درجتين مئويتين تحت الصفر حتى سبع درجات مئوية تحت الصفر.

تنوع المناخ

يسود الدولة طبيعتان مناخيتان و ذلك بسبب وجود مجموعة جبال الألب و التي تحد البلاد من شرقها إلى غربها ، بحيث أنه كلما إرتفعنا نقصت درجات الحرارة و زادت الأمطار ، حيث تتساقط الأمطار طوال السنة و لكن تكثر في فصل الشتاء ، أما في الجبال و المرتفعات فتبقى قممها على مدار السنة مغطاة بالثلوج لكثرة تساقطها.

اللغة في دولة سويسرا

تعتبر دولة سويسرا دولة متعددة اللغات فكل منطقة تتكلم لغة خاصة ، فلذلك يجب الإلمام بجميعها أو على الأقل التعرف على اللغة التي تسود المنطقة المراد الذهاب إليها. حيث يتحدث أغلب سكانها اللغة الألمانية و اللغة الفرنسية فقد أشار المؤرخون أن الفرنسيون و الألمان هم السكان الأصليون لدولة سويسرا لذلك تعد اللغتين الألمانية و الفرنسية هما اللغتين الرسميتين لسويسرا.

و مع ذلك يتحدث سكان المنطقة الغربية من الدولة اللغة الفرنسية و باللهجة العامة بحيث يمثلون 20 بالمئة من العدد الإجمالي للسكان ، أما في المنطقة الجنوبية فيتحدث سكانها اللغة الإيطالية و بطريقة مقاربة للفصحى و هم يشكلون نسبة سبعة بالمئة من عدد السكان الكلي،أما في جبال الكانتون فتنتشر لغة الرومانش و القريبة من اللغة اللاتينية.

مياه دولة سويسرا

صفاء مياه البحيرات في سويسرا

توجد في سويسرا أكثر من 1500 بحيرة ، و تشكل نسبة 6 بالمئة منها إحتياطي القارة الأوريبية من المياه العذبة. بحيث هناك ما يفوق عشرون بحيرة مياهها عذبة و صالحة للشرب، فأغلبية بحيراتها صافية – مثل بحيرات المتواجدة في النرويج-. كما تنتشر في مختلف الأماكن في الدولة عدة نافورات مياهها صالحة للشرب فيمكن للسائح ملء قنينات من النافورات دون اللجوء لشراء الماء.

الأسعار في دولة سويسرا

المعيشة في سويسرا

تعتبر دولة سويسرا أغلى دولة في العالم من حيث المعيشة فهي تتميز بإرتفاع الأسعار و غلاء المعيشة فيها، بحيث تصنف مدينتي جنيف و زيورخ ضمن قائمة أغلى عشر مدن في العالم. فالأسعار فيها تشهد إرتفاع خيالي مميا يجعل القدرة الشرائية فيها تتطلب الكثير من المال بالنسبة للطبقة المتوسطة فقط ، و لكن توجد في الدولة أسواق شعبية بأسعار زهيدة يمكن الذهاب إليه و إقتناء كل ما هو مطلوب كما توجد بها مطاعم صغيرة تبيع الأكل مغلف يمكن للسياح الذهاب إليها و تناول طعامهم في إحدى المتنزهات.

شعب دولة سويسرا المضياف

تتميز دولة سويسرا بشعبها المضياف و الودود فهم يتعاملون مع الأجانب و السياح بكل عفوية و بطريقة مهذبة تمكن للسياح التعامل مع سكان الدولة بكل راحة دون أي قيود أو مخاوف، كما يعرف الشعب السويسري بحبه لمساعدة الغير و تقديم يد العون و الإرشاد بشكل صحيح و دقيق و إعطاء المعلومات اللازمة التي يحتاجها أي سائح.كما يتميز المواطنون في سويسرا بنظامهم و سلميتهم فدولة سويسرا تعتبر من الدول التي تقل فيها معدلات الجرائم.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً