السياحة في اوروبا و ابرز 7 معالم سياحية فيها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السياحة في اوروبا تعرف تطورا كبيرا نظرا لإحتوائها على ارقى الدول السياحية و اجمل المناظر الطبيعية ، فإذا اردت قضاء وقت ممتع و الاسترخاء و الاستجمام خاصة في فصل الصيف فما عليك الا قصد اوروبا لسياحة خلابة.

السياحة في اوروبا

توجد الكثير من الدول الاوروبية التي يمكن اختيارها للسياحة فمثلا توجد فرنسا و تركيا و المانيا و العديد من البلدان الخلابة الاخرى ، نذكر فيما يلي ابرز المعالم السياحية في اوروبا :

جزر سكاي

تعد جزيرة سكاي اكبر جزيرة في منطقة اسكتلندا شمال بريطانيا ،و رابع اكبر جزيرة في بريطانيا ، يتواجد في مركز الجزيرة منطقة جبلية تملئها المنحدرات الصخرية حيث تم احتلالها منذ فترة العصر الحجري المتوسط ، اذ انها تملك تاريخا متنوعا جدا يشمل حكم نورس، و هزيمة من قبل قبيلة ماكلويد و قببلة دوناد لفترة طويلة جدا من الزمن،كما تعتبر الجزيرة من ابرز معالم السياحة في اوروبا اذ يتوافد اليها الملايين من السياح سنويا، و هذا راجع لمناظرها الخلابة التي تأسر القلوب، و ثقافاتها المتنوعة و العريقة .

متاحف الفاتيكان

تقع في ايطاليا ،حيث تم تأسسها سنة 1506 م من طرف البابا جوليوس الثاني ،هي عبارة عن مجموعة من المتاحف و في نفس الوقت مدينة تسمى مدينة الفاتيكان ،حيث تقوم هذه المتاحف بعرض مجموعة كبيرة من الاعمال التي تملكها الكنيسة الرومانية الكاثولكية ، ان الكنيسة سيستينا وغرف رافاييل تعتبر قبلة المتحف و التي قام بتزيينها الفنان رافاييل.
يعتبر هذا المتحف من الوجهات الاولى للسياح نظرا لفخامة عمرانه الذي يحكي روايات العصور القديمة،و احتوائه على اعظم المجموعات الفنية على مستوى العالم مثل التماثيل القديمة و اللوحات الحديثة،وايضا يحتوي على التماثيل الكلاسيكية و التي تعد من اجمل المجموعات في المتحف.

Vatican Museums
تماثيل الفاتيكان
ردهة في منحة الفاتيكان

جزيرة اندروس اليونانية

هي جزيرة جبلية تقع في كيكلادس في اليونان ، حيث تعتبر احدى الجزر السياحية اليونانية و التي تطل على البحر الابيض المتوسط، تبلغ مساحتها 380كم ، يتخللها العديد من الوديان و الحمامات الطبيعية، كما انها تحتوي على قمم عالية جدا كقمة بروفيتيس التي يبلغ طولها 997 م فوق سطح البحر. كما توفر الجزيرة كل ما يحتاجه السائح من تراث تاريخي عريق و شعب لطيف و طيب،بالاضافة الى الطبيعة الساحرة التي تحيط بالجزيرة ، وابتعادها الكبير عن ضجيج المدن يسمح بتوفير الراحة و الاسترخاء للسياح .

Greece

و كونها في قلب البحر لايعني انها معزولة، اذ انها تحتوي على كافة الخدمات كتوفير سيارات الاجرة و عدد كبير من الفنادق لكل طبقات المجتمع ،بالاضافة الى توفرها على الاكواخ القريبة من البحر و التي توفر للسائح تجربة لا ينساها اثناء سفره .

سفيتي ستيفان في مونتينيغرو

هي جزيرة صغيرة مرتبطة بشاطئ الجبل الاسود عبر شريط ضيق من الشاطئ كما تبعد عن جزيرة بودو ب نحو 6 كيلومترات ،و تحتوي على مجموعة من الفنادق الأرقى في العالم ،اذ انها تعتبر من الوجهات الاكثر طلبا للسياح الراغبين في السياحة في اوروبا .

complex

طواحن زانسي شانس

و المعروفة ايضا بقرية الطواحن الملونة .من اجمل المعالم لمن اراد السياحة في اوروبا ،تقع في عاصمة هولندا امستردام و هي قرية محافظة جدا،كما انها تعتبر كمتحف في الهواء الطلق حيث يحتوي هذا المتحف على مجموعة من الحرف التقليدية القديمة و الثقافة الهولندية ، ستشعرك هذه القرية  انك في العصور الوسطى و تنقلك الى مشهد باحدى الروايات التاريخية ، و القصص الاسطورية.

Village of colorful mills

برج ايفل


يمثل رمز العاصمة الفرنسية باريس . فهو من ابرز معالم السياحة في اوروبا و الذي يتوافد اليه الناس بشكل كبير جدا من مختلف انحاء العالم، قصد التمتع بمظهره الجميل و التقاط اجمل الصور امامه،يتمركز في الشمال الغربي لحديقة “شامب دي مارس”،  يبعد على نهر السين بمسافة قصيرة ، تم بناءه سنة 1889 حيث تولى بنائه غرستاف ايفل و معاونوه و قامو بانهاء بناءه في عامين و شهرين ، سمي اول مرة برج 300 متر ثم تغير اسمه الى برج ايفل ، تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات ليبلغ ارتفاعه 327 متر في  2011،تم بناء برج ايفل لعدة اسباب منها الاحتفال بمرور 100 سنة على الثورة الفرنسية ، كما تزامن افتتاحه مع موعد انطلاق المعرض الصناعي في باريس.

برج ايفل

متحف اللوفر

  مقر تواجد هذا المتحف في العاصمة الفرنسية باريس،من اكبر المتاحف الوطنية في فرنسا و يقع تحديدا في الضفة الشمالية لنهر السين ،يعتبر اهم المعالم الاثرية في العالم بأسره و اكثرها استقطابا للسياح نظرا لقيمته التاريخية العريقة و الفنية ،فالمتحف عبارة عن قلعة بنيت سنة 1190 من طرف فيليب اوغوست ، اذ ان الزائر يقوم بالدخول اليه عبر الهرم الزجاجي ، يحتوي متحف اللوفي على اكثر من مليون لوحة فنية ابرزها تحفة ليوناردو دفنشي الموناليزا الشهيرة.

Louvre

‫0 تعليق

اترك تعليقاً