رؤية الحصان في الحلم، وأهم 4 تفسيرات له

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تفسيرات رؤية الحصان في الحلم

رؤية الحصان في الحلم

رؤية الحصان في الحلم لها عدة تفسيرات و لكن الأغلبية تقول بأن رؤيته محمودة ، فالحصان بأصله حيوان عزيز يرمز للفخر و الشهامة و الشجاعة و قد تسابق العرب قديما من أجل امتلاك أجود الأحصنة و أطلقوا عليها أسمى الأسامي و تغزلو بيها في شعرهم و كتاباتهم.و من أشهر الذين فسروا رؤية الحصان في الأحلام نجد النابلسي و ابن سرين و ابن شاهين و ابن الغنام ، وتعرف الأحصنة بإسم الخيول أو الجياد و صغيرها المهر.

تفسير النابلسي لرؤية الخيل في المنام

فسر النابلسي رؤية الحصان في الأحلام تفسيرا متفرعا فربطه بعمر الحصان و كيفية الرؤية ، فقال في ركوب الخيل أن من يرى نفسه يركب الخيل سينال عزا وجاها ومالا و خيرا ، و ربما يلاقي رجلا جيدا كالجواد و ربما يلقى سفرا فالسفر مرتبط بالفرس و من رأى نفسه يركب مهرا فإنه سيرزق بولد ذو حسن و إن رأى أنه بركب حجرا تزوج بإمرأة ذات نسب و حسن و مال.

قال أيضا برؤية ركوب الخيل بلا لجام فمن رأى نفسه يركب خيلا بلا سرج أو لجام تزوج من إمرأة دون عصمة و اذا كان فرسا أشهب تزوج من إمرأة متدنية، ومن رأى أنه يركب فرسا و يطلق لجالمها فهذا يدل على أنه سيطلق زوجته و النزول من فرس و ركوب أخرى يعني أن الرجل سيتزوج من غير زوجته .

أما اذا رأى الرجل نفسه يركب خيلا مع رجل آخر فإذا كان يعرفه قضيت مصالحه منه و إذا كان يجهله فهو عدو له.و موت الحصان في الحلم تدل على مصيبة و شر يحلان بالرائي أو أهله و من رأى أنه يقتل حصانا فإنه سيرزق قوة و حكم.وشراء الحصان في المنام يدل على رزق و خير قادمين و رؤية فرس من بعيد في المنام تدل على بشارة حسنة.و من رأى شعر فرسه كثيفا فإن ماله سيزيد و خيره سيضاعف.

تفسير رؤية الحصان عند ابن شاهين

الحصان في الحلم

أورد ابن شاهين بعض التفسيرات لرؤية الخيل في المنام فقال في ذلك بعض النقاط المهمة و الجاذبة الا و هي ما يلي:

  • رؤية السقوط من على الفرس فمن رأى نفسه يسقط نن على الخيل فهذا دليل سوء على سقوطه من منزلة عليا و إنحطاط مكانته أو عزل من منصبه و ربما يعني فقدان زوجته
  • رؤية بيع و شراء حصان : فقال أن من يرى نفسه يشتري حصانا فهو فأل حسن و بشارة خير و دلالة على قدوم الرزق و امتلاك مرأة بخطبتها أو الزواج منها ،و أن من رأى نفسه يبيع حصانه فهذا يعني أنه يتخلى عن منصبه أو يطرد منه و يفقد سلطانه و تتفرق عائلته.
  • و من رأى أنه فقد فرسه فهذا يدل على فقدان زوجته و عائلته.

تفسير رؤية الحصان في الحلم عند ابن سيرين

  • تفسير رؤية الخيل الجموح : فمن رأى نفسه على فرس جامح فإنه سيلاقي مصائب و أهوال و صعاب كثيرة و مشقات.
  • و من رأى نفسه يركب خيلا بلا لجام فإنه دليل سوء و شر و غير محمود و من رأى نفسه يمتطي فرسا جاهزا فإنه سيرزق قوة و حكم و سلطان.
  • عند ابن سيرين اذا رأت الفتاة العزباء أنها تركب فرسا فهذا يعني أنها ستتزوج رجلا غنيا ذو سلطان و مال و يحمل أخلاق الفروسية و شجاعة الخيل .
  • أما إذا رأت نفسها تشتري خيلا فهذا دليل على خير قادم لها و هي بشارة حسنة و فأل جيد ينبأ بقدوم الرزق .
  • بالنسبة للمرأة المتزوجة فإذا رأت نفسها في الحلم تركب خيلا فهذا يدل على أنها سترزق بميراث كبير و رزق وفير و خير و نعم ، أما إذا رأت فرسا أعمى فعذا نذير سوء بحلول الفقر عليها و عليها أن تضع بالا لذلك و توفر المال لأوقاتها الصعبة.
  • اذا رأى الرجل نفسه أصبح حصانا فهذا دليل على أنه سيغدو ذو مكانة و عزة و سلطان و أنه سيصير قويا، أما إذا رأى نفسه يسقط عن الفرس فهذا دليل سيء بأنه سيفقد زوجته و عائلته.
  • إذا شاهد الرجل الغير متزوج نفسه يمتطي فرسا أشهبا فهذا دليل على أنه سيتزوج من إمرأة متمسكة بالدين طاهرة و عفيفة.
  • و قال ابن سيرين بأن الرجل إذا رأى نفسه يركب خيلا و هو يركض به فهذا دليل على أنه ينوى أن يفعل معاصي قد نهاه الله عنها.
الحصان

تفسير ابن غنام لرؤية الخيل في المنام

  • قال ابن غنام إن رؤية الخيل في المنام أمر حسن و محمود و دليل على عزة تأتي للرائي و خير سيصادفه و قوة و سلطان.
  • أما إن كانت المرأة حامل فستنجب بطفل فارس في خلقه ، أما رؤية موت الحصان فهي غير محمودة و تدل على سوء قادم.
White horse
‫0 تعليق

اترك تعليقاً