باريس و افضل 6 معالم سياحية فيها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

باريس هي عاصمة فرنسا و اكبر مدينة فيها, تتمركز في وسط الجزء الشمالي لفرنسا ،حيث يقوم باختراقها نهر السين, تبلغ مساحتها 105 كيلومتر مربع ,كما تتميز بكثافة سكانية عالية تقدر بحوالي مليونين ومئتي ألف نسمة, تبعد باريس عن العاصمة الانجليزية لندن بحوالي 450 كيلومتر.

باريس

تشتهر مدينة باريس بأنها من أبرز المعالم السياحية في العالم حيث بلغ معدل السياحة 29 مليون سائح سنويا , وهذا راجع الى جمال عمرانها الذي يروي حكايات قرون من التاريخ ،كما انها تحتضن خليطا من الاعراق و الثقافات و الديانات , فهي تعتبر مركز للفن و آخر صيحات الموضة و الثقافة نظرا لانها من اولى المدن الاوربية التي وضعت مدارس للفن ,كما لقي الطبخ ايضا حقه من المديح . تتواجد في باريس ارقى المدارس و الجامعات كمدارس الفنون و الموسيقى … بالاضافة الى انها منطقة صناعية هامة في فرنسا, فهي مقر معظم الشركات الفرنسية ذات الانتاجات الضخمة .

أهم المعالم السياحية في باريس

توجد كثير من المعالم التاريخية الجاذبة للسياح في هذة المدينة و ابرزها:

برج ايفل

يمثل رمز العاصمة الفرنسية فهو من ابرز المعالم السياحية في اوروبا اذ يتوافد الكثير من السياح من شتى انحاء العالم لالتقاط الصور و مشاهدة بناءه و هندسته الفريدة ،يتمركز برج ايفل في الشمال الغربي لحديقة “شامب دي مارس”, كما انه لا يبعد عن نهر السين كثيرا, تولى بنائه غرستاف ايفل و معاونوه سنة 1889 قامو بانهاء بناءه في عامين و شهرين حيث سمي برج 300 متر من ثم تغير اسمه الى برج ايفل. تمت زيادة ارتفاعه عدة مرات ليبلغ ارتفاعه 327 متر في  2011 ومن بين الاسباب الرئيسية لبنائه هي انه يتم الاحتفال بمرور 100 سنة على الثورة الفرنسية, و تزامن افتتاحه مع موعد انطلاق المعرض الصناعي في باريس.

برج ايفل

متحف اللوفر

   يعتبر من اكبر المتاحف الوطنية في فرنسا حيث يقع هذا المتحف في الضفة الشمالية لنهر السين كما يعتبر اهم المعالم الاثرية في العالم و اكثرها زيارة نظرا لقيمته الفنية و التاريخية العريقة،فهذا المتحف عبارة عن قلعة بناها فيليب اوغوست سنة  1190 حيث يقوم الزائر بالدخول اليه من خلال الهرم الزجاجي , يحتوي متحف اللوفر على اكثر من مليون لوحة فنية تتصدرها تحفة ليوناردو دفنشي الموناليزا الشهيرة .

متحف اللوفر

كاتدرائية نوتردام

واحدة من اكبر الرموز الحضارية التي تفتخر بها مدينة باريس و فرنسا، و التي يقوم بزيارتها الملايين من السياح سنويا , تقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة ، و تعني كلمة كاتدرائية بالعربية  “سيدتنا العذراء “حيث تكمن قيمتها باعتبارها اول كنيسة مسيحية بباريس, وتحتفظ ببعض الاثار الدينية و القطع الاثرية التابعة للعالم المسيحي , حيث قام بتشييدها موريس دي سولى عام  1160 م , يبلغ ارتفاعها حوالي ثلاثة و ثلاثون مترا, كانت مكان مخصص للاحتفال بالاعياد الدينية و الدولية .

كاتدرائية نوتردام

نهر السين

يعتبر نهر السين من ابرز المعالم للجذب السياحي لمنظره الجميل في  مدينة باريس,  فهو يعتبر نهرا رئيسيا في شمال فرنسا حيث يبلغ طوله 777كيلو متر, كما انه يمتد ب29 كيلومتر شمال غرب ديجون، و يرتبط بأنهار كثيرة ابرزها نهر الاوب و مارن و يون و اواس، تتمثل قيمته بجانب انه احد اجمل المناطق السياحية ،في انه من اهم الطرق التجارية لنقل المواد , حيث يمكن للقوارب ان تبحر فيه لمسافة 547 كم.

نهر السين

شارع الشانزليزيه

يعتبر شارع شونزيليزي من افخم و ارقى الشوارع السياحية في العالم،يقع في الشمال الغربي لمدينة باريس في الحي رقم 08 ،حيث يعيش فيه سكان الطبقة الراقية بالاضافة الى سفراء الدول الاخرى ، تتواجد فيه ارقى محلات الملابس و الاحذية و المطاعم ذو الاطباق الشهية و المقاهي و يبلغ طول هذا شارع 1910 مترا، كما يقام فيه مختلف الاحتفالات و الاعياد الوطنية الفرنسية التي تتم فيها  العروض العسكرية.

(Avenue des Champs-Élysées

حدائق لوكسمبورغ

هي من اجمل حدائق الموجودة في باريس وثاني اكبر حديقة في المدينة يتوافد اليها الناس بصورة واسعة منهم اهل المدينة و السياح من اجل الراحة و الاسترخاء، فهي تتميز بالهدوء مما تعطي جوا للزائر بحب القراءة و الاسترخاء . تقع الحديقة في الدائرة السادسة لمدينة باريس , و قد قام بذكرها فيكتور هوغو في روايته المشهورة البؤساء.

لوكسمبورغ

قصر غارنييه

يعتبر قصر غارنيه من اكثر المعالم الراقية التي يزورها السياح , هو عبارة عن دار اوبيرا فخم فلقد سمي قصرا نظرا لفخامة مظهره و رقيه , يقام فيه عروض الاوبيرا لاكبر مغني الاوبيرا بالاضافة الى عروض رقص البالي .تم بنائه في القرن التاسع عشر.

قصر غارنييه

ديزني لاند

من ابرز الاماكن التي يزورها الالاف من السياح لما تحتويه من العاب مسلية للصغار و الكبار ،فهي تعتبر اكبر مجمع ترفيهي في اوروبا، تم انشاءها سنة 1992 م ,  تحتوي على حديقتي ملاهي بالاضافة الى سبع فنادق تمتلكها شركة دزني.

ديزني لاند

البانثيون

احد اهم المعالم السياحية الاثرية في مدينة باريس ،تم بناءه سنة 1790م و قد تحول الى نصب تذكاري بعدها بعام ، يتميز بأعمدته المزخرفة و قبعته الضخمة و اللافتة للأنظار ، يقوم بزيارته السياح من مختلف اطراف العالم من اجل التقاط الصور و الاستمتاع بوقتهم .

البانثيون
‫0 تعليق

اترك تعليقاً