بلجيكا و أهم 10 مواقع سياحية بها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحتل بلجيكا مكانة مرموقة في السياحة بالعالم إذ تعد أحد أجمل مناطق العالم و أكثرها إستقطابا للسياح ، و رغم كونها دولة صغيرة مقارنة بالبلدان الأخرى إلا أن المعالم السياحية بها لا تعد و لا تحصى فمنها الثقافية و التاريخية و منها الطبيعية التي لم تغيرها البشرية على مر العصور.

بلجيكا

بلجيكا من أكثر المقاصد السياحية شعبية كبيرة في أوروبا وذلك لإحتوائها على عوامل الجذب السياحية التي تنحصر كلها في المناظر الطبيعية الخلابة و شواطئها الساحرة ومواقعها السياحية وتراثها العالمي حيث تعرف كل من مدنها بروكسل وغنت و بروج من أكثر المدن شعبية فيها حيث تمتد سياحتها إلى الأنشطة الرياضية والمطاعم.

العاصمة البلجيكية بروكسل

تعرف العاصمة البلجيكية بروكسل بالتنوع الثقافي و التاريخي و العمران الجميل ما يمكن للزائر لبلجيكا أن يتمتع بمعالمها السياحية الحدائق والمطاعم بجانب الأسواق داخل المدينة والتجول و التمتع بالمناظر الطبيعية خارج المدينة كالغابات والبحيرات الزرقاء، كما تعد من أكبر المدن البلجيكية كونها المدينة التي تضم مقرالإداري للاتحاد الأوروبي، حيث تصنف من أكثر عشر مدن أوروبية متعة و إثارة.

تنوع وتتعدد المعالم التاريخية والسياحية ببروكسل العاصمة حيث تحتوي على أعداد كبيرة من المعالم الجاذبة للسياح كالمتاحف والكنائس بالإضافة إلى الحدائق والمرافق العمومية والمطاعم, فيمكن للزائر أن يستمتع برحلته السياحية داخل وخارج المدينة .

بروكسل

تعرف أكثر على بلجيكا

تشترك بحدودها مع كل من فرنسا هولندا, ألمانيا ولكسمبورغ حيث تحتل ما يقارب 35 ألف كيلومتر مربع كما يعد سكان بلجيكا مزيج من الهولنديين والفلمنكيون، حيث تنقسم بلجيكا الى منطقتين تمثل كل منهما منطقة ناطقة بأحد اللغتين الرسميتين للبلد:

  • المنطقة الهولندية ويقطنها سكان بلجيكا الناطقين بالهولندية وتدعى أيضا الفلاندر و تتواجد في شمال البلاد.
  • أما ثاني منطقة فهي منطقة ناطقة باللغة الفرنسية جنوب والونيا.

المواقع السياحية في بلجيكا

تعد المملكه البلجيكية من أكثر البلدان غنى بالتراث الثقافي و تعدد المواقع السياحية ، و الذي كان سببا في استحقاقها لشهرة كبيرة في مجال السياحة مما جعل لها مكانة مرموقة في قائمة أجمل المدن غنى بمناطق و معالم من التراث العالمي مما جعلها وجهة سياحية تستقبل العديد من السياح.

Belgium

عمارة الأجراس في بلجيكا وفرنسا

تنتمي عمارات الأجراس في بلجيكا وفرنسا إلى العمارات التي تعود إلى العصور الوسطى, ولكونها نوع من المباني المشهورة التى تستقبل العديد من السياح سنويا, كما تمثل رمزا ثقافيا للمملكة البلجيكية, وواحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد، وتتواجد أكثر من 30 مبنى من أصل 56 مبنى بين بلجيكا وفرنسا, و تم ضمها إلى قائمة مواقع التراث العالمي سنة 1999 من طرف المنظمة العالمية للثراث العالمي اليونسكو.

استعملت هذه المباني والعمارات في العديد من الأغراض كسجون و أبراج مراقبة وأماكن لتخزين الكنوز القديمة للمدينة, و كان الغرض الأساسي منها أن تكون مقرا و مأوى لكل مايخص مجلس المدينة.

عمارة الأجراس

المواقع الفلمنكية

هي عباره عن مجموعة من الديار الصغيرة والضيقة تدعى بالمواقع الفلمنكية التي ظهرت في أوائل القرن الثالث عشر في غرب أوروبا, حيث كانت تمثل مجتمعات صغيرة ومعزولة, كما أنها كانت موطن للنساء المتدينات بالبلد اللاتي اخترن الدين عن الحياة وقررن أن يصبحن راهبات, أدرجت هذه منطقة عام 1998 ضمن قائمة مواقع التراث العالمي .

مدينة بروج التاريخية

تدعى أيضا Historic brugge تعد هذه المنطقة من المناطق السياحية البلجيكية المستقطبة للسياح بكثرة, وذلك لشعبيتها وشهرتها في بلجيكا, وتعد موقعا للتراث العالمي حيث أدرجت ضمن القائمة من طرف المنظمة العالمية عام 2000م, فهي تحتوي على العديد من العمارات والبنيان القديم بالإضافة إلى الشوارع المرصوفة والكنائس والمتاحف, حيث تمثل بكل هذا مختلف الأنماط المعمارية والمتنوعة التي شهدتها أوروبا.

تتمثل مدينة بروج في أكثر مدينة ذات جمال خلاب ببلجيكا، حيث تنضم إلى قائمة أجمل المدن الأوروبية , و تعد من أكثر المدن التي يسهل فيها التنقل لصغرها و عدم اكتظاظها بالسكان كما يمكن الاختيار بين السير على الاقدام أو اقتناء المركبات الخاصة بالنقل, ويطلق علي المدينة أيضا إسم فينيسيا الشمالية التي تنفرد بهندستها المعمارية عن باقي المدن البلجيكية لكونها تضم عددا كبير من القنوات المائية والجسور المكونة من الأحجار ما يجعلها مدينة رومانسية.

مدينة البروج

الميدان الكبير

يعد من أكبر الساحات وأكثرها جمالا حول العالم, أنشأ هذا الميدان في القرن الثالث عشر, لعب دورا هاما في مجال السياحة البلجيكية كما أنه يضم مختلف أنواع المطاعم و الحدائق والعديد من المقاهي و.يحتوي هذا الميدان على متحف يدعي ب National Brewers تم إدراجه ضمن قائمة مواقع التراث العالمي من طرف المنظمة العالمية للتراث العالمي لليونسكو عام 1998.

مدينة أنتويرب

و تدعى أيضا بعاصمة الألماس, هي مدينة بلجيكية عصرية تحتل مكانا مرموقا عالميا في صناعة الألماس, وذلك إلى جانب إحتوائها على العديد من محلات الألماس والأزياء, حيث تستقبل سنويا الكثير من عروض الأزياء العالمية و تستضيف العديد من مشاهير العالم, و بالحديث عن عمرانها فهي مدينة عصرية حيث تختلط هندستها المعمارية بين القديم والحاضر, فتزينها مبان حديثة تتخللها الكنائس القديمة التي يعود تاريخها إلى عصر النهضة.

مدينة أنتويرب

مدينة غينت

تعد غينت من أكثر المدن السياحية في بلجيكا حيث تقع في نقطة إلتقاء ضفتي نهري شيلدت واليس, تشتهر المدينة غينت بالمهرجانات المقامة فيها و التي تعد من أكثر المهرجانات جذبا للملايين من الزوار سنويا, كما تنفرد في هندستها المعمارية التي يرجع تاريخها الى العصور الوسطى, حيث كان تعد من أغنى و أكبر المدن الأوروبية في ذاك العصر, ولايزال السكان محافظون على ذلك جيدا, حيث تشتهر بالعديد من المواقع السياحية والأثرية والتاريخية التي يعود تاريخها الى العصور القديمة.

Ghent

مدينة داما

مدينه داما أو مدينة الميناء من القرون الوسطى و تدعى أيضا سوق الكتاب الشهري, تقع مدينة داما على ضفة قناة دامسي التي تحتوي على العديد من المناظر الخلابة التي تمتع زائرها والعديد من الأشجار الرائعة التي تحف ضفتي القناة, تعتبر مدينة داما مقر الأسواق الكتابية تضم العديد من المكتبات الكبرى و تحتضن سنويا مختلف أنواع أسواق الكتب .

مدينة داما
‫0 تعليق

اترك تعليقاً