احسن 10 نصائح لوضع الكونتور حسب شكل الوجه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يندرج الكونتور ضمن قوائم أدوات التجميل المخصصة للوجه بحيث أنه يقوم بإبراز تفاصيل الوجه كالذقن و الأنف و عظمتي الوجنتين بحجم أقل، ما يعني أنه يقوم بتصغير التفاصيل المذكورة سابقا.حيث أصبح الشغل الشاغل للمرأة بصفة حيث يهدف لإبراز جمال الوجه و تعيينه وليك احسن 10 نصائح لوضع الكونتور حسب شكل الوجه

كونتور الوجه

للكونتور مزايا كبيرة من بينها إعطاء اطلالة وجه براقة و يمكن القول أنه يجعل مستخدميه يبدون أقل عمرا نتيجة تصغيره لتفاصيل الوجه كما يسمح بتغطية بعض العيوب فيه.و في هذا الموضوع سنقوم بتوضيح بعض المعلومات المبهمة حول الكونتور من بينها طريقة وضعه حسب شكل الوجه و غيرها.

قبل البدء أريد توضيح كيفية وضعه و مناطقه على الوجه كما هو موضح في الصورة ادناه.لاظهار مناطق بارزة نستعمل لون افتح من البشرة و المعروف باسم highlight و وضع الغامق على المناطق الغائرة contour لجعل وجهك يبدو انحف و اجمل.

طريقة وضع الكونتور:الفاتح يوضع بالمناطق البارزة من الوجه و البني علي حواف الوجه ان صح التعبيير

كيفية وضع الكونتور بالتفاصيل:

اولا: يجب تحديد شكل الوجه المراد منه:

تتميز كل امرأة بشكل وجه خاص بها و لكل وجه طريقة خاصة في وضع الكونتور عليه او الماكياج بصفة عامة و في الصورة ادناه نبين اشكال الوجوه الموجودة،فهنالك كونتور للوجه الدائري و المستطيل و غيرها من الأشكال كما توضح الصورة.

اشكال الوجوه

ثانيا: إختيار أفضل نوعية من مكياج الكونتور و كريم الأساس(بودرة او زيتي):

ان نوع البشرة بصفة عامة يحتم عليك اختيار نوع يناسبها من المكياج و المايك اب حيث يوجد ثلاث انواع من البشرة و هي البشرة الذهنية،الجافة و المختلطة اي مناطق من الوجه جافة و أخري ذهنية.

فللبشرة الجافة نستخدم كونتورزيتي و كريم اساس ويشترط ان تكون هذه الكريمات اصلية حتى لا تكون لها عواقب وخيمة على صحة البشرة

كريم اساس للبشرة الجافة
كونتور زيتي

اما بالنسبة للبشرة الدهنية فنستخدم بودرة كريم الاساس و كذلك الكونتور

بودرة كريم اساس و كونتور

ثالثا: اختيار ماركات عالمية اصلية عند شراء الماكياج:

نوع الماكياج يلعب دور كبير في النتيجة النهائية فكلما كانت نوعية الماكياج جيدة و اصلية كانت النتائج النهائية جيدة،و من جهة اخرى يؤثر علي نظارة البشرة و صفائها و نقائها و بالتالي ان كانت سيئة ستضرها.

و ايضا يجب ملاحظة درجات الكونتور او كريم الاساس على حد سواء لأن الماركات الأصلية تأخذ بعين الإعبار هاته الدرجات حسب كل بشرة و تقتدي بها عكس المزيفة.

رابعا: اختيار لون و درجة المكياج و الكونتور الصحيح:

عليك الانتباه هنا سيدتي لأن هاته الخطوة تؤدي إلى رضاءك بعد الانتهاء من وضع الماكياج و الكونتور فعليك توخي الحذر و اختيار الدرجة المناسبة لبشرتك بدقة,فحسب اخصائي التجميل يقال ان اختيار لون كريم الاساس يكون بنفس لون بشرتك او افتح بدرجة واحدة,اما بالنسبة للكونتور يكون اعمق بعدة درجات عن اللون الاصلي لكريم الاساسي المستعمل.

درجات كريم الاساس

خامسا: اختيار الفرشاة المناسبة لوضعه:

يعتبر شكل الفرشاء عامل مهم في وضع الكونتور او الماكياج و ذلك لأن كل فرشاة كان قد تم ابتكارها لعملية مهمة و بالتالي عليك التفريق سيدتي،حيث توجد فرشاة و اسفنج لتوزيعهما على كامل الوجه،فرشاة لوضع كريم الاساس و يجب ان تكون كبيرة و ذلك لجعل الوجه يمتص الكريم كليا و فرشاة للكونتور صغيرة لتوضيح التفاصيل المراد منها.

انواع الفرشاة
بيوتي لبيندر

خامسا: عمل الكوتور حسب شكل الوجه المناسب:

ذكرنا فيما سبق ان لكل وجه شكل الخاص و كونتور خاص حسب ذلك الوجه،حيث توجد فروق بسيطة من وجه إلى آخر هنا سنوضح ذلك في الصور السفلية.

سابعا: وضع الكونتور في الأنف:

لكل منا شكل ألف و بالتالي كونتور الأنف يختلف من فتاة لى اخري و تتفق جميع النساء علي اعجابهن بأنف رفيع مشدود نحو الأعلى،و بالتالي يجب وضع اللون الغامق في الأنف من الأعلى و الغامق في الجانبين و الأسفل مما تبرز هذه اطريقة ان الأنف رفيع.

اشكال مختلف من الانف و كيفية وضع الكونتور

ثامنا: وضع كونتور الفم:

لدى الفم و الشفايف طريقة لإبراز الجمال فيهما و ذلك بجعل الجزء الأوسط من الفم يبدو أفتح عن الجوانب و جعل منطقة ملقى الشفايف بلون أغمق بكثير.إلا أن الكوريين يستخدمون العكس أي جعل الجوانب فاتحة و الوسط أغمق و هنا انت من تحددين سيدتي اي طريقة ستتبعيين.

كونتور الشفايف

تاسعا: كونتور العيون:

العين مفتاح الروح كما يقال عنها و من بين المناطق التي يجب ابراز جمالها،و لكل عين جمالها الخاص و شكلها.

يجب وضع الكونسيلر على العين و حولها وضع اللون الفاتح من الكونتور في منطقة اسفل الحاجب من ثم نضع اللون الغامق في نهاية العين

كونتور حسب شكل العين

المصادر

طريقة وضع كونتور الوجه

‫0 تعليق

اترك تعليقاً