7 افكار للاحتفال بعيد الزواج

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

عيد الزواج هو الذكرة السنوية للزوجين ،و الذي يحتفل به الشريكين من اجل احياء الذكريات و التعبير عن الحب الكبير , و هناك العديد من الطرق للاحتفال به من بينها: السفر الى اماكن جميلة او البقاء لمشاهدة بعض الافلام الرومنسية في جو مليئ بالحب.

الحب بين الزوجين

عيد الزواج هو الذكرة السنوية لارتباط الشخصين بواسطة عقد شفوي و كتابي ، فمنذ العصور الوسطى تعود الازواج انتظار قدوم هذا اليوم من كل عام للاحتفال به،

اذ انه يعتبر احد عاداتنا و تقاليدنا التي مازالت مستمرة الى يومنا هذا ، حيث يقوم الازواج بالتعبير عن مشاعرهم و مدى حبهم و امتنانهم لوجود الطرف الآخر في حياتهم ، و تهنئته على الصبر و الوقوف الى جانبهم رغم كل صعوبات و مشاكل الحياة اليومية و الاخلاص لهم و عدم الملل او النسيانهم.

الزواج عن حب

يقوم الزوجين بالاحتفال بة عبر تذكر جميع الذكريات الجميلة التي قضياها مع بعض بالاضافة الى تقديم الهدايا ، اذ انها تعتبر ايضا طريقة رائعة من اجل الخروج عن الروتين اليومي و الاستمتاع بالوقت الطيب مع العائلة و الاحباب .

افكار لأول عيد زواج:

هناك عدة افكار يستطيع الشريك فعلها من اجل التعبير عن حبه لتوأم روحه ،نذكر فيما يلي بعض هذه الافكار للاحتفال به :

  • كتابة قصة حب للشريك:تعد من الافكار البسيطة ذات المعنى الكبير ،وذلك عبر كتابة قصة حبهما و عن كيفية التقائهما لاول مرة، بالإضافة الى القصص و المغامرات الشيقة التي قضياها مع بعض، و عن مدى الحب و الاحترام الذي بينهما ،هذا ما يجعل الزوج او الزوجة تشعر بالسعادة و الحب من حولها .
  • القيام برحلة معا:الذهاب مع الشريك في رحلة الى مكانه المفضل ، و قضاء يوم لا ينسى مليئ بالسعادة و الحب ، مثل الذهاب الى مطعم راقي و تناول الطعام معا في اجواء من الحب و الرومنسية ،او الذهاب الى مكان هادئ و التخييم تحت ضوء القمر ،مع خوض بعض المغامرات و صنع الذكريات الجميلة المليئة بالحب.
الزواج
  • القيام بمغامرة معا :فإذا كان الزوجان من الأشخاص المحبين للاثارة و التشويق فيمكنهما تجريب مغامرات جديدة كالقفز من المظلات ،او الغوص لاستكشاف العالم تحت الماء ،او كذلك القيادة بالدراجات الهوائية الى اماكن جميلة لمشاهدة المناظر الخلابة مع تناول الطعام في جو رومنسي.
  • إعادة احياء ذكريات ما قبل الزواج :تعد احياء الذكريات التي عاشها الزوجين في مرحلة قبل الزواج من امتع الافكار و اجملها , و ذلك عبر الذهاب الى الاماكن التي زاروها قبل الزواج و استرجاع الذكريات مع تذكر الاحاديث و المشاريع التي ارادوا تحقيقها ،مع تناول طعامهما المفضل و التقاط الكثيرة من الصور التذكارية.
المغامرات مع الزوج
  • البقاء في المنزل و تقضية الوقت معا:تعد هذه الفكرة مناسبة للازواج الذين يقضون معضم وقتهم خارج المنزل بسبب العمل ،حيث ان البقاء في المنزل و الفصل عن العالم الخارجي يفيد الشريكين من اجل تقوية التواصل بينهما و الدردشة، مع تحضير طبق العشاء معا في جو مليئ بالحب ، كما يمكن ايضا استضافة الاحباب و الاصدقاء للاحتفال معهم من اجل الاستمتاع و الضحك و تذكر ذكريات الماضي ، او يشاهدون الافلام الرومنسية مع تحضير الوجبات الخفيفة لتناولها.
تقضية الوقت معا
  • اجراء بعض التغييرات في المنزل :فإذا كان الزوجان يعانون من بعض المشاكل الزوجية و التي تأثر سلبا على علاقتهما ،تغيير مكان اثاث المنزل او شراء اثاث جديد يعبر عن الارادة في بدأ بداية جديدة مع الشريك و نسيان الماضي، و شراء الازهار و الاضواء سيكون جيدا من اجل تنوير المنزل و جعله مكان اكثر راحة .
  • تجهيز كعكة:تجهيز كعكة مع الشريك تعتبر من اجمل الأفكار و اكثرها مرحا ، حيث يقوم الزوجين بتحضير كعكة بالطعم و الشكل الذي يحبانه و اضافة بعض اللمسات الخاصة بهما ، بالاضافة الى الدردشة و المرح اثناء صنع الكعكة.

هدايا لعيد الزواج

من الافضل ان يتبادل الشريكين الهدايا في حالة الاستطاعة طبعا، من اجل التعبير عن الحب و الاهتمام ، نقدم فيما يلي بعض افكار الهدايا لكلا الجنسين.

تقديم الهدايا

افكار الهدايا للزوجة

هنالك الكثير من الهدايا التي يستطيع الزوج تقديمها لزوجته ، نذكر بعضها في ما يلي:

  • العطور: تعتبر العطور من الهدايا التي تفضلها المرأة كثيرا ،حيث تحب وضعه في مختلف المناسبات، اذ يمكن للزوج شراء بعض العطور المميزة ذات الرائحة الفريدة لزوجته ،قصد التعبير لها عن مدى حبه و امتنانه لوجودها بجانبه.
  • ساعة اليد : جلب ساعة فريدة للزوجة للاحتفال بعيد الزواج من الهدايا الشائعة لكلا الطرفين ، و من المستحسن ارفاقها ببطاقة حب و تقدير ،هذا ما سيجعل الزوجة في غاية الفرحة.
  • المجوهرات : المجوهرات هي من افضل الهدايا التي تسعد المرأة كثيرا ، يستطيع الرجل تقديم احد المجوهرات الثمينة كالاقراط و الخواتم و غيرها ، حيث انها تعتبر هدية مثالية لعيد الزواج.
  • تقديم الزهور: هي من الهدايا البسيطة ولكن لها معنى كبير و مقدار كثير من الحب ، فهي من الطرق الرومنسية التي تعشقها النساء، اذ انه يمكن ارفاق هذه الورود ببطاقة حب و امتنان مما يزيد من قيمة هذه الهدية و سعادة الزوجة.
تقديم الزهور
  • الشكولاطة : من المعروف ان المرأة تحب الشكولاتة فهي تساعدها على الاحساس بالراحة ،حيث يمكن للزوج إختيار الشكولاتة المفضلة لدى الزوجة و تقديمها لها كهدية .

افكار هدايا للزوج

هناك الكثير من الهدايا التي يمكن تقديمها للزوج للتعبير على حبك له ، نذكر فيما يلي بعضا من هذه الهدايا :

  • الملابس : اذ ان المرأة لديها ذوق عالي في إختيار الملابس لزوجها ،بحيث انها تملك حس عالي في الموضة و تنسيق الملابس و الالوان ،ويعتبر شراء بعض الملابس الجميلة للزوج في عيد الزواج من بين افضل الاختيارات توفرا .
  • محفظة : يمكن للزوجة اشتراء محفظة من الجلد و تقديمها لزوجها في عيد الزواج،وهذا لمساعدته في حمل النقود و الاوراق المهمة دون الخوف من ضياعها .
  • ساعة اليد : ان ساعات اليد من الهدايا المفضلة لدى جميع الرجال ،فمن المعروف ان الرجل قادر على دفع مبلغ كبير قصد شراء واحدة ثمينة ، فجلب واحدة ثمينة له في عيد الزواج تسعده .
  • صور : جلب الصورة المفضلة للزوج و التي تجمعكم معا و وضعها في اطار جميل او وضع مجموعة من الصور في الكتاب الخاص بالصور و تقديمها له كهدية هي من الفكر مميزة للتعبير عن الحب .
‫0 تعليق

اترك تعليقاً