كرواتيا وأهم 6 من مناطقها سياحية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تعتبر كرواتيا من أجمل الدول الأوروبية كما أنها تحصى ضمن 20 أجمل مناطق في العالم، والتي تعرف إقبالا كبيرا للسياح، هذا نظرا لإحتوائها على الكثير من المعالم و المنشآت السياحية و التي تجلب السياح من جميع أنحاء العالم

كرواتيا وأهم 6 من مناطقها سياحية
كرواتيا

موقع كرواتيا

تقع كرواتيا في جنوب شرق أوروبا, و تشترك في حدودها مع المجر و صربيا و البوسنة و الهرسك و سلوفينيا, بالإضافة إلى جمهورية الجبل الأسود ، كما أنها من الدول التي تطل على البحر الأبيض المتوسط ، تبلغ مساحتها 56.596 متر مربع، وعاصمتها زغرب و التي بدورها مقسمة إلى 20 مقاطعة ، يبلغ عدد سكانها قرابة 4 مليون نسمة ، لغتهم الأصلية هي الكرواتية و ديانتهم هي الكاثوليكية الرومانية، وعملتها كونا ، حيث أنها تعتبر من الدول الأوروبية الأكثر جلبا للسياح رغم الظروف غير المستقرة بها و من أجمل مدن العالم أجمع ، تحتوي على الكثير من الأماكن التي تجذب قلوب السياح إليها منها المعالم الطبيعية والأثرية .

أهم تضاريس كرواتيا

تشتهر بوجود العديد من القمم الجبلية الشامخة , نذكر أبرزها :

  • جبل الدينار : يعتبر أكبر قمة كرواتية حيث يتكون من قمتين قمة التريغلاف والتي يبلغ إرتفاعها 1913 مترا فوق سطح البحر وقمة الدينار و التي يبلغ إرتفاعها 1831مترا فوق سطح الأرض. كما أن شكلها يشبه رأس إنسان مبني بالحجر.
  • جبال السنيزينيك : والذي يبلغ إرتفاعها قرابة 1796 مترا فوق ماء البحر . كما يوجد فيها العديد من الأنهار نذكر مايلي:
  • نهر سافا: هو نهر يقع في جنوب شرق أوروبا ،يخترق أربعة دول والمتمثلة في : سلوفينبا ،كرواتيا، البوسنة و الهرسك، وصربيا. يبلغ طول نهر السافا قرابة 940 كيلومتر ، حيث كان يطلق عليه إسم سافوس في عهد الرومان ، يصب في دانوب بلكراد.
  • نهر الدرافا : يقع في وسط أوروبا و يعتبر من بين أهم الأنهار في المنطقة، ينبع من شمال إيطاليا و يخترق النمسا و سلوفينيا و كرواتيا ،يبلغ طوله 749 كيلومترا .
Croatie

مناخ كرواتيا

تتميز كرواتيا بالمناخ القاري المعتدل والدافئ غالبا ، يكثر فيه تساقط الأمطار ، حيث تقدَر درجة الحرارة في الشتاء ب 3 درجة مئوية وفي الصيف ب 18 درجة مئوية , تعد غورسكي و ليكا من أكثر المناطق برودة في كرواتيا حيث يبلغ إرتفاع الجليد 1200 مترا ، كما يعد الساحل الأدرياتيكي من أكثر مناطق كرواتيا دفئا.

أهم المناطق السياحية في كرواتيا

منتزه بليفيتش

حيث أن هذا المتنزه يعتبر أكثر المعالم زيارة للسياح في كرواتيا ، بحيث تحيط به تلال جورجية منعدلة والتي بدورها تحيط بستة عشر بحيرة زرقاء ذات اللون الزمردي ، و ترتبط مع بعضها البعض بواسطة شلالات كبيرة ، و يتخلل هذا المظهر الخلاب ممرات المشاة و مجموعة من الجسور الخشبية ، كما أنه يعد بيئة حسنة و جيدة للحيوانات البرية كالذئاب و الدببة و البوم و النسور و الصقور…. ، اذ أن تذكرة الدخول تشمل ركوب القارب الذي يقوم بجولة بين مختلف البحيرات .

العاصمة زغرب

تعتبر العاصمة زغرب أكبر مدينة في كرواتيا و من بين أجمل المدن في أوروبا ، إذ أنها تحتوي على الكثير من المعالم التي تجلب عدد كبير من السياح لزيارتها ، و هذا نظرا لاحتوائها على التنوع العمراني المعاصر.

زغرب

كزباكي ريب الوطنية

تتواجد تحديدا في بارينا شرق كرواتيا ، هي عبارة عن حديقة كبيرة تتميز بالتنوع الطبيعي الذي يبعث إلى الروح الراحة و الإسترخاء ، إذ يتواجد بها أكثر من 260 طير نادر الوجود .

قلعة تراكوسكان

يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر ميلادي ، تقع هذه القرية تحديدا في شمال كرواتيا على قمة هضبة مرتقعة ، بحيث أنه تم فتحها لعامة الناس و تحويلها إلى متحف يحتوي مختلف المعروضات التاريخية و الثقافية حول المنطفة و كرواتيا بشكل عام ، افتتحت سنة 1953 م ،وتحتوي على بحيرة اصطناعية التي أضافت لمسة على مظهرها الخلاب .

قلعة تراكوسكان

المدرج الروماني

يقع هذا المدرج تحديد في بولا, إذ أنه يعتبر من أبرز المعالم فيها ,وهو يحتل المرتبة السادسة بين أكبر المدرجات الرومانية إذ أنه قادر على حمل ما يقارب 20 ألف شخص متفرج ، فهو عبارة عن مدرج ضخم بيضاوي الشكل ، يبلغ طوله 133 متر فوق سطح الماء و عرضه 105 متر ، تم تصميمه خصيصا لإقامة مسابقات المصارعة فيه ، ولازالت تقام فيه الحفلات والمهرجانات الخاصة للسكان المحليين قصد الترفيه و المرح بالإضافة إلى عرض الأفلام فيه .

شاطئ زلاتني رات أو القرن الذهبي

يعتبر هذا الشاطئ من أشهر الشواطئ في كرواتيا و أكثرها جلبا للسياح من مختلف دول العالم ،بحيث أنه يقع في مدينة بول الأوكرانية ، كما أنه يشكل الساحل الجنوبي لجزيرة براك، يمتد على طول 500 م ، يتغير شكل الشاطئ بتغير المواسم ، يسمح بالسباحة في هذا الشاطئ بموسم الصيف و الذي يمتد من شهر ايار إلى شهر تشرين الأول، كما أنه يحتوي على الأحجار الصغيرة و تقع خلفه مجموعة من أشجار الصنوبر التي تزيد من جمال المكان . كما أن جبل إيروفا لديه إطلالة على هذا الشاطئ .

القرن الذهبي
‫0 تعليق

اترك تعليقاً