السياحة في صيول و أهم 12 من معالمها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

السياحة في صيول تعرف تقدما كبيرا نظرا لاحتوائها على العديد من المعالم التي تخطف قلوب السياح ، منها الطبيعية والعمرانية و التي تعّرف تاريخ و ثقافة المدينة العريق.

السياحة في صيول و أهم 12 معالمها

السياحة في صيول

السياحة هي عبارة عن نشاط حضاري و ثقافي حيث يقوم الفرد بزيارة مختلف المدن من اجل الاستمتاع و الاسترخاء، بالاضافة الى معرفة مختلف ثقافات الدول و عاداتهم و تقاليدهم ،اذ انها تلعب دورا كبيرا في تقريب شعوب العالم، كما تعتبر السياحة عصب الحياة و من اهم مصادر الدخل في بعض الدول ،لذا تسعى هذه الدول الى تنميتها و ترقيتها لجلب عدد اكبر من السياح من مختلف دول العالم .

كما هو الحال في دولة كوريا الجنوبية فقد عملت على دعم السياحة في بلدها و ذلك عن طريق الاشهار عبر استضافة مختلف المناسبات الدولية كدورة الالعاب الاولمبية الصيفية و تايجون اكسبوا و ايضا استضافتها لكأس العالم سنة 2002، بالاضافة الى ان السينما الكورية لعبت ايضا دورا هاما في جلب السياح عن طريق تصوير مختلف المعالم الجميلة من خلال مسلسلاتها، و كذلك عملت كوريا على بناء المنشئات و المرافق الجديدة و الجميلة الجاذبة للسياح .

السياحة في صيول

المعالم السياحية في صيول

تحتل مدينة صيول المرتبة العاشرة من حيث المساحة في كوريا الجنوبية، و تشتهر بثقافتها و تاريخها العريق و وجود العديد من المعالم السياحية ، ابرزها:

قصر جيونج

معناه بالعربية “قصر السعادة الساطع” ، كما يسمى ايضا القصر الشمالي و هو من بين اروع القصور التي بنيت في كوريا الجنوبية و اكبرها ،حيث انه يحتوي على 7700 غرفة ، تم حرقه في زمن الاحتلال الياباني و لكن قامت الحكومة بترميمه بعد ذلك.

قصر جيونج

مييونجودنج

هي من بين اكبر و افضل المناطق التسويقية في كوريا ،حيث يتوافد اليها الناس بشكل كبير وهذا لاحتوائها على آخر صيحات الموضة و الازياء ، بالاضافة الى وجود العديد من المطاعم منها الراقية و الشعبية و التي تحتوي على جميع خيارات الطعام الكورية التقليدية بالاضافة الى الغربية و اليابانية .

السياحة في صيول

برج ان صول

يعتبر برج ان صول رمز مدينة صيول ، تم افتتاحه اول مرة عام 1980، وهو يقع في جبل نامسان ،حيث انه يضمن اطلالات رائعة على المدينة ،و هو عبارة عن فضاء ثقافي يقوم بعرض مختلف الافلام و المعارض.

دونغ ديمون

تعتبر منطقة دونغ ديمون من اكبر مناطق التسويق بالجملة و التجزئه في كوريا ،حيث انه يحتوي على 26 مركزا للتسويق و ثلاثون الف متجرا بالاضافة الى خمسين الف شركة مصنعة.

صيول

البيت الازرق

هو المقر الرسمي لرئيس جمهورية كوريا ، يقام فيه مختلف العروض العسكرية بالاضافه الى مواكب حرس الشرف اسبوعيا.

قرية بكتشون التراثية

يعود تاريخ هذه القرية الى اكثر من 600 سنة، و هي تقع بين قصر جيونج الذي يحدها غربا و قصر تشانغدوك شرقا ، اذ انها تعد من أهم المعالم السياحة في صيول لإحتوائها على مجموعة من المنازل المبنية بالبناء الكوري التقليدي الخشبي و المعروفة ببيوت الهانوك .

قصر تشانكدوك

تم بناء قصر تشانكدوك سنة 1405 م ،و هو يعتبر القصر الملكي الثاني من بعد قصر جيونغبوكغونغ, ظل هذا المبني سليما حتى بعد ستة قرون من بناءه .حيث يحتوي المبنى على مجموعة من الحدائق و و المناظر الطبيعية التي تأسر قلوب زائريها .

Korea

انسادونغ

تمثل منطقة انسادونغ واحدة من اكبر المناطق جذبا للزوار في صيول ،فهو يمثل محور الثقافة الكورية التقليدية و الحرف اليدوية ،اذ انه يحتوي على مجموعة من المتاجر و التي توفر مجموعة من الملابس و السلع التقليدية الكورية، مثل لباس الهانبوك و الذي هو عبارة عن لباس تقليدي خاص بكوريا ، و هانجي الذي يمثل ورقية تقليدية،بالاضافة الى الفخار و الشاي و مختلف الحرف اليدوية.

جزيرة ناميسيون

وهو المكان الذي صور فيه اشهر مسلسلات السنما الكورية “اغاني الشتاء”، حيث انه ساهم كثيرا في الاشهار بالمدينة و جلب السياح لها.

السياحة في صيول

ايفرلاند

تعتبر ايفرلاند اكبر مدينة ملاهي بكوريا الجنوبية، حيث تبلغ مساحتها مئة هكتار و و تحتل المرتبة الرابعة من بين المتزهات الاكثر زيارة في العالم ،حيث يبلغ عدد الزياراتها اكثر من ثمانية ملايين زائر في السنة ،اذ انها تحتوي على اكثر من 40 لعبة مسلية الصغار و الكبار بالاضافة الى وجود حدائق الحيوانات و الحدائق العامة للجلوس فيها و الاسترخاء.

لوت العالمية

و هي اكبر مدينة ترفيهية في العالم، حيث انها تستقبل قرابة ثمانية ملايين زائر سنويا ، تحتوي على حديقة في الهواء الطلق و التي تسمى “جزيرة السحر” ، فهي عبارة عن جزيرة اصطناعية داخل بحيرة تحتوي على العديد من المراكز التجارية بالاضافة الى وجود متاحف شعبية و فنادق فخمة و مراكز التسلية، بالاضافة الى مجموعة من المطاعم الفخمة و المرافق الرياضية و دور السنما.

اتايون

تعد منطقة اتايون من اشهر المناطق زيارة للسياح في صيول ، و هذا راجع لاحتوائها على مجموعة من محلات الملابس بالاضافة الى المطاعم الحلال و المركز الاسلامي في صيول .

صيول

‫0 تعليق

اترك تعليقاً