12 اجمل وجهة سياحية بالسعودية .

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

من بين اجمل المزارات السياحية اخترنا لكم 12 اجمل وجهة سياحية بالسعودية حيث ان المملكة العربية السعودية مئات المناطق السياحية و في هذا المقال سننقل لك اهم الوجهات المستقطبة للسياح لا يجب عليك تفويتها و بأسعار مغرية لرحلة شيقة.

السعودية

1- وادي لجب – الريث :

واد لجب

هذه المنطقة عبارة عن شق صخري كلسي يتخلله الوديان الطبيعية العذبة مع بعض المانظر الخلابة التي تدمج زرقة المياه مع خضورة الاشجار،فهي ملائمة جدا لمحبي السباحة ،المغامرات و التجذيف و كذلك محبي الاسترخاء كما تشتهر المنطقة بالتخييم ليلا.

2- شرم ابحر – جدة :

شواطئ شرم الابحر

من اهم المناطق في السعودية و من بين الاماكن حشدا للزوار و ذلك لصفاء مياهها و الاصطياف فيها فهي تقع علي بعد 30 كيلومتر من مدينة جدة و كما يطلق عليها اسم عروس عروس البحر الاحمر فهي اشبه لجزر المالديف بصفاء المياه و تعتبر اول وجة للسعوديين في موسم الاصطياف.

حيث يوجد الكثير و الكثير من الانشطة كالغطس و حمامات الشمس و الالعاب المائية دون ان ننسي المنظر الرائع لغروب الشمس.

شرم ابحر في الغروب

3- وادي الطوقي :

وادي الطوقي

وادي الطوقي في العاصمة الرياض هي احد المناطق الجاذبة للسياح حيث يعتبر اطول واد تتخلله الطبيعة الخلابة من صخور و اشجار،الزيارات لهذا الواد تزداد في فصل الربيع و الصيف و معظم زائريه يكونون اما محبي التخييم او محبي للمغامرات و التحدي.

4- روضة التنهات :

اذا كنت تبحث عن جلسة عائلية بهواء نقي و صاف فمن أفضل الاماكن روضة التنهات الواقعة في مدينة الرياض حيث تتميز بسحر الطبيعة ودفأها ما يجعل من الجلسة العائلية اكثر متعة. موقع روضة التنهات على قوقل ماب

5- دومة الجندل :

دومة الجندل

من الاماكن الساحية الفريدة التي تشتهر بأكلاتها و طيبة اهلها مع زوارها و كما تحتوي علي اثار اسلامية تاريخية مثل واد الدرع و مسجد عمر بن الخطاب و كذا بحيرتها الجميلة.

6- جبال الفيفاء :

جبال الفيفاء

من اجمل المناطق بالسعودية جبال الفيفاء حيث تتميز بالخضرة التي تكاد لا تخلو منها هاته المنطقة، يز ور منطقة الفيفاء محبي الاسترخاء و الهدوء و ممارسي اليوغا على وجه خاص نتيجة الطاقة الايجابية التي تملكها المنطقة بسبب الهدوء وسحر الطبيعة و طاردة للطاقة السلبية و الاكتئاب.

تضم جبال الفيفاء مجموعة من الجبال الملتفّة حول بعضها؛ بحيث تبدو وكأنّها عبارة عن جبل واحد يشبه الهرم، حيث يصل ارتفاعها هذه السلسلة من الجبال إلى حوالي 3,352 متراً، وتقدّر مساحتها بحوالي 600 كيلو متر مربّع، وأعلى قمّة فيها هي قمة العبسية. تتّصف جبال الفيفاء بكونها صعبة التضاريس، فهي شديدة الانحدار من كلّ الجهات، كما أنّها وعرة وكثيرة المُنعطفات، أمّا عن صخورها فهي ذات صلابة من متوسّطة إلى شديدة، وبالإمكان تفتيتها، وهي تتكوّن من صخور السيانايت والجرانيت، ويتخلّلها الكوارتز في عدّة أماكن، وتعود هذه الصخور إلى عقود قديمة.

7- فوهة الوعبة :

فوهة الوعبة

تقع شمال الطائف بها ظاهرة جد نادرة و تستحق المشاهدة بحيث تظهر كأن نيزكا سقط علي الأرض و احدث بها اثرا جميلا.

8- حافة العالم الرياض :

حافة العالم

حافة العالم او المطل هي وجهة محبي التسلق و المغامرات بحيث لها اطلالة فريدة من نوعها فعليا خاصة في فصل الخريف و الشتاء بحيث يقال على حسب علم الاثار و الجيولوجيا كان قبل سنين عبارة عن قاع بحر كبير و الجميل فيها فترة الليل حيث يظهر و كأنك ستلامس السماء و النجوم لحد ما.

09- الرسوم الصخرية في حائل :

الرسوم الصخرية

الصخور المرسومة في حائل من بين المناطق الاثرية المهملة و التي صنفت من قبل اليونسكو كتراث عالمي حيث تعود لالاف السنين و التي رجحت علي ان اول انسان بالكرة الارضية كان بتلك المنطقة .

لمحبي الاثار و المولعون به سيتنفسون عبقها الذي يحكي روايات لسكان قدماء.

10- جزيرة الفرسان بجازان :

جزيرة فرسان

تتمتع الجزيرة بمناظرة جد قيمة لكنها لم تأخد شهرة تستحقها لكنها من افضل الاماكن علي وجه الارض و كما فيها بيوت من الخيزران للمبيت جميلة جدا و صفاء المياه تشبه بحد قريب جزر المالديف و تتسم المنطقة بالهدوء كونها بعيدة عن الضجيج.

11- مدائن صالح بالمدينة :

مدائن صالح

مدائن صالح او ديار الحجر اكتشف فيها اثار ماقبل التاريخ و حضارات متعاقبة،حيث تم الاعتراف به في اليونسكو كتراث عالمي و هذا الموقع مهم لمحبي الاثار و الحقب الزمنية الفائتة حيث يقع بمنطقة صحراوية مما يجعل فكرة رؤية السماء في الليل محببة و ذلك كون الصحراء من المناطق التي تجعل السماء خالية من اي تلوث.

12- المتحف الوطني :

المتحف الوطني

متحف يحق للسعوديين الافتخار به فعليا و ذلك لوجود عدة نقط جذب به كمركز ملك عبد العزيز و قصر المربع التاريخي.

و لا تزال السعودية مليئة بالمناطق التي يجب زيارتها و التي هي ساحرة الي انها لم تأخد نصيبها من الشهرة،كالعديد من الحدائق وصولا الي الانهار و الجبال و الكثير الكثير.

كما لا ننسي النصيب الديني الاسلامي التي تملكه المملكة العربية السعودية حيث بها اطهر مكان علي سطح الكرة الارضية الا و هي مكة المكرمة دون ان ننسي المدينة المنورة و مزدلفة و جبل عرفة و كذلك منى و آماكن اخري ايضا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً