مدينة مدريد و أشهر 5 معالم سياحية فيها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مدينة مدريد

مدينة مدريد هي عاصمة دولة إسبانيا و أكبر مدنها، و رابع أكبر مدن الإتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن و برلين، توجد بالعاصمة مدريد مقر حكومة دولة إسبانيا و أيضا مقر العائلة الملكية. و تعتبر مدينة مدريد أهم المدن في قارة أوروبا من حيث الموقع الإستراتيجي و الثقافة و الإقتصاد.

مدينة مدريد

تحتل مدينة مدريد المركز الرابع في أوروبا من حيث عدد السياح و المركز الأول في إسبانيا فقد بلغ عدد سياح مدينة مدريد في السنة الواحدة ما يفوق سبعة ملايين سائح. فمدينة مدريد هي مقر المنظمة العالمية للسياحة الدولية و كذلك معرض السياحة ( FITUR).

تضم مدينة مدريد معالم سياحية تنافس في جمالها مدينة كندا و خاصة في الهندسة المعمارية و في الشوارع المرصوفة بالحصى، فمدينة مدريد تتميز بفنها المعماري الجميل و فنونها ففيها يقام أبرز معرض فني سنوي و كذلك تتميز بثقافتها و خاصة أنها قطب لمشجعي الفريق الملكي ” ريال مدريد” فمحبي هذا الفريق يحبون زيارة مدينة مدريد للتعرف عليها و حضور مباريات لفريقهم المفضل.

أهم المعالم السياحية في مدريد

قصر ريال مدريد

يعرف بقصر ريال مدريد أو قصر مدريد الملكي أو بقصر الشرق و هو قصر ملكي و المقر الرسمي لملوك إسبانيا بحيث تستخدمه فقط الطبقة الملكية في إسبانيا. و يقع القصر الملكي في وسط مدينة مدريد و قلبها بالضبط في شارع بايلين فقد تم إنشاؤه في الفترة الممتدة ما بين سنة 1738 و سنة 1755 للميلاد بأمر من الملك فيليب الخامس.

القصر الملكي في مدريد

يعد القصر الملكي تحفة فنية رائعة فهو أكثر المعالم جذبا للسياح في إسبانيا عامة و مدريد خاصة، فهو محاط بأبنية يعود تاريخها للقرون الوسطى و أخرى جديدة مبنية على الطراز الكلاسيكي ، و تقام فيه حفلات و معارض فنية سنويا، فيمكن من خلاله التعرف على الحضارة الإسبانية و ذلك من خلال مشاهدة البناء الفاخر للقصر و مشاهدة التماثيل المعروضة فيه و بعض الأثاث و الفضيات الفخمة المتواجدة في القصر.

توجد في القصر حديقة كامبوديل مورد و هي حديقة هادئة و متميزة بمناظرها الجميلة ، و يوجد متحف ديل برادي أو ما يسمى بالمتحف الحربي تمكن للسائح مشاهدة الأسلحة القديمة و التعرف على ترسانة المحارب القديم كاملة. كما يمكن زيارة كتدرائية المودينا و التي تتواجد بالقرب من القصر الملكي لإكتشاف بداية العصر الروماني و إبداعاته الفنية.

معبد ديبود

معبد ديبود

معبد ديبود “Debod” هو معبد من معابد مصر القديمة و تم منحه كهدية من طرف الحكومة المصرية لدولة إسبانيا و ذلك سنة 1968، و يقع المعبد في متتزه باركي ديل أوستي حيث كان مقر ثكنة مونتانا، فهو يعتبر معلم سياحي بامتياز بحيث يقصده الكثير من السياح للتعرف على الحضارات القديمة.

متحف رينا صوفيا

يسمى المتحف بمتحف رينا صوفيا أو متحف الملكة صوفيا المركزي للفنون ، فهو متحف الفن الوطني الإسباني و أحد أهم المعالم السياحبة في مدريد، فهو متحف تاريخي تم إنشاؤه من طرف الملكة صوفيا و تم إفتتاحه في العاشر من سبتمبر من سنة 1992 ، فقد كان في بادئ الأمر عبارة عن مشفى ليتحول فيما بعد إلى متحف و ذلك سنة 2005 ليصبح أهم و أجمل المتاحف العالمية التي تضم معارض أكبر الفنانين مثل بيكاسو و غرنيكا وسلفادور دالي و غيرهم.

متحف مدريد

يمكن لزوار متحف الملكة صوفيا التجول فيه للتعرف على لوحاته الفنية المعروضة فيه و مقتناياته و التأمل في طابعه المعماري، كما يسمح لهم بإلتقاط الصور داخله و خارجه و حضور بعض العروض الفنية التي تقام في قاعة الحفلات الموجودة داخله و أيضا حضور بعض الأمسيات الثقافية الفنية.

ميركادو دي سان ميغيل

واجهة مدخل سوق ميركادو دي سان ميغيل

يعد ميركادو دي سان ميغيل سوق شعبي مشهور و مميز في مدينة مدريد ، يقع على مقربة من بلازا ماريو ، يتميز بهندسته المعمارية الرائعة و جدرانه الزجاجية و التي يعرض خلفها بيع لمختلف الأسماك و المحار و الكعك و حتى المعكرونة الطازجة. يتميز السوق بتوقيته الذي يساعد الزوار و المحليين فهو بيقى مفتوح حتى الثانية بعد منتصف الليل.

بلازا دي سيبيليس

ساحة بلازا دي سيبيليس أو ما يعرف بساحة سيبيليس و هي ساحة واسعة تقع في مدريد بلازا و هي تضم مجمع كلاسيكي جديد من تماثيل من الرخام و مباني عريقة ، و يوجد وسط الساحة تمثال لمدينة مدريد ، و توجد بها أيضا نافورة مصممة على النظام الروماني و يعود تاريخها إلى سنة 1780 للميلاد و منحوتة بالرخام الأرجواني. و يحد هذه الساحة أربعة مباني مميزة و هي : مبنى بنك إسبانيا و قصر بوينافيستا ( بلاسيو دي بوينافيستا) و قصر سيبيل ( بلاسيو دي سيبيليس) و قصر ليرانيس ( بلاسيو دي ليرانيس) .

نافورة سيبيل

يمكن للسياح الجلوس في الساحة و التمتع بمشاهدة نافورة سيبيل و التي تعد معلم سياحي متميز في مدريد ، و زيارة قصر سيبيل و أخذ جولة داخله للتعرف عليه، و القيام بجولة استطلاعية في متحف البريد و التلغراف الموجود في وسط الساحة، ويمكن أيضا التسوق في المراكز التجارية الموجودة في الساحة والتي تتوفر على هدايا تذكارية و ماركات عالمية و يمكن أيضا تناول الأكل في مطاعمها الفاخرة التي تطل على الساحة و أخذ بعض الصور التذكارية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً