مدينة كندا و أجمل 6 مناطق سياحية بها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

دولة كندا

مدينة كندا

كندا أو إتحاد كندا رسميا تسمى بالإنجليزية و الفرنسية “Canada” ، تقع دولة كندا في أمريكا الشمالية و توجد بها عشر مقاطعات و ثلاثة أقاليم. يحد دولة كندا من الشرق المحيط الأطلسيي و من الغرب المحيط الهادي و من الشمال المحيط المتجمد الشمالي و من الجنوب الولايات المتحدة الأمريكية بحيث تعتبرالأخيرة أطول الحدود في العالم،و تعد دولة كندا الدولة الثانية عالميا من حيث المساحة الكلية بعد دولة روسيا إذ تبلغ مساحة كندا حوالي عشرة ملايين كيلو متر مربع.

أجمل مدن كندا

تعد دولة كندا من أبرز الدول جمالا لتنوع المناظر الطبيعية من شلالات و منتزهات و مساحات خضراء و مزيج بين الحاضر و الماضي بوجود مدن عصرية جميلة و وجود مدن ريفية أجمل ، فهي تنافس أكبر مدن العالم في مجال السياحة مثل مدينة دبي ، و من أجمل معالمها السياحية نذكر:

مدينة نياجرا أون ذا ليك في أونتاريو

تسمى بالإنجليزية Niagara – On -The- Lake و هي إحدى مدن كندا و تقع بالتحديد في مقاطعة أونتاريو، وهي تقع بالقرب من شلالات نياجرا التي تصنع منها صورة في قمة الروعة لجمالها فهي الوجهة الأولى للسياح ، و كذلك توجد بالمدينة مناطق سياحية قديمة تجذب إليها عدد كبير من السياح خاصة النوع القديم منهم حيث يوجد بها شوارع قديمة مزينة بالنباتات و الزهور و مليئة بالمنازل ذات الطراز القديم إضافة لمحلات جميلة ، وكذلك تتميز المدينة بفخامة فنادقها و حداثة مطاعمها .

تعد مدينة نياجرا موطن لمهرجانات شاو “Shaw” و هو أحد أكبر الشركات المتخصصة في أمريكا الشمالية الذي يعرض أضخم العروض المسرحية الكندية حيث يتم عرض أعمال الشهير جورج برناردو شو، و تمتد فترة المعرض من شهر أفريل حتى شهر ديسمبر.و توجد أيضا بمدينة نياجرا ملاعب للغولف و التي يفوق عددها اثني عشر ملعب.

مدينة كيبيك

مدينة كيبيك

يعود تاريخ مدينة كيبيك العريقة إلى سنة 1608 و هي أقدم مدينة مسورة في أمريكا الشمالية ، و التي تعد عاصمة لمحافظة كيبيك و التي تتحدث اللغة الفرنسية كما يمكن ملاحظة هذا أيضا في شوارعها المرصوفة بالحصى مثل المدن الأوروبية القديمة ، و توجد بالمدينة مباني قديمة تعود للقرن السابع عشر و القرن الثامن عشر حيث تم المحافظة على هذه المباني بشكل جيد كما توجد بها عدة كنائس و متاحف.و تعد مدينة كيبيك أحد مناطق التراث العالمي لليونيسكو لإحتوائها على بعض المعالم الأثرية و من أبرز المعالم فيها قلعة تسمى بالمدينة بحيث تعتبر أكبر قلعة في أمريكا الشمالية. و يعد فيرمونت لو شاتو فرونتيناك من أشهر المباني في مدينة كيبيك.

مدينة بانف في ألبرتا

تعد مدينة بانف مدينة كندية متواجدة داخل متنزه بانف في ألبرتا في منطقة جبال الروكي،و تعد من أبرز الوجهات السياحية في كندا لجمال مناظرها الطبيعية، بحيث نجد فيها الشلالات و بعض الوديان التي يعم فيها الضباب ليصنع صورة في قمة الروعة و كذلك الجبال مثل جبال الكبريت و تتالي و نوركواي و و راندل ، و توجد بها عدة أنهار مثل نهر القوس و نهر رذاذ. ترتفع مدينة بانف عن سطح البحر ما بين 1400 إلى 1630 مترا، بحيث تعد المنطقة الثانية في ألبرتا من حيث الإرتفاع بعد بحيرة لويز.

تصنف مدينة بانف في قائمة أفضل الوجهات لإكتشاف الحياة البرية في العالم ، فقد أدرجتها منظمة اليونيسكو في قائمة التراث العالمي. توجد بها مطاعم و فنادق جميلة إضافة إلى حدائق و بحيرات التي يستمتع السياح بالتزلج عليها في فصل الشتاء،كما تشتهر مدينة بانف بالمهرجان السنوي لجبل البانف للتمتع بالمنتزهات الطبيعية فيها ، و كما تضم متحف حديقة بانف التي توجد بها مجموعة نادرة من الحيوانات.

مدينة هاليفاكس

مدينة هاليفاكس هي مدينة كندية و تعد المدينة الأكبر في مقاطعة نوفا سكوتيا و عاصمة لها و تقع بالتحديد في شرق كندا ، وهي منطقة ساحلية تتميز بجمال أجوائها البحرية فهي مدينة صغيرة وهادئة. تتميز مدينة هاليفاكس بواجهة بحرية جميلة تجذب الكثير من السياح للإستجمام و الترويح عن النفس من خلال منظر البحر الرائع و مطاعمها الجملية و تتميز أيضا بحسن ضيافتها ، كما توجد فيها عدة متاحف مثل المتحف الكندي للهجرة و متحف البحر الأطلسي بالإضافة لبعض المباني التاريخية التي لا يمكن أن نذهب من مدينة هاليفاكس دون زيارتها مثل قلعة المدينة.

مدينة أوتاوا

العاصمة أوتاوا

مدينة أوتاوا هي عاصمة كندا و تعد رابع أكبر مدن كندا و هي من أبرد العواصم في العالم، و تقع في الجهة الجنوبية لنهر أوتاوا. تعتبر اللغة الفرنسية و اللغة الإنجليزية هما اللغتين الرسميتين في مدينة أوتاوا. و على الرغم من أن مدينة أوتاوا هي العاصمة الكندية إلا أنها لا تحظى بنفس الشهرة كمدينتي تورونتو و مونتريال و مع ذلك فإنها مدينة جميلة و ساحرة و التي تظهر جليا في فنها المعماري الذي يميز شوارعها بالإضافة إلى بعض المباني التاريخية مثل مبنى شاتو لورير و مبنى البرلمان و التي تم المحافظة عليها و على طرازها جيدا كما توجد قناة ريدو و التي تعد من معالم مدينة أوتاوا الشهيرة.

شلالات نياجرا في مدينة أونتاريو

شلالات نياجرا

تقع الشلالات على نهر نياجرا و بالتحديد بين مدينة نياجرا الواقعة في مدينة نيويورك الأمريكية و نياجرا الواقعة في مقاطعة أونتاريو بكندا ،و هي شلالات غزيرة يبلغ إرتفاعها 56 متر من الجهة الأمريكية و 54 متر من الجهة الكندية. توجد بها ثلاث شلالات و أشهرها هو شلال هورس شو و الذي يعني حدوة الفرس الواقع على الجانب الكندي . و هي منطقة جذب للسياح حيث يبلغ عدد سياحها الملايين سنويا و خاصة بعد إنشاء منتجع فيها الذي يضم أجمل المطاعم و المحلات التجارية بالإضافة إلى بعض الأعمال المسرحية. تعتبر منطقتي فولزفيو و كليفتون هيل من أشهر المناطق السياحية فيها و يربط هاتين المنطقيتين ممشى.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً