سويسرا و12 من أجمل المناطق السياحية فيها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أجمل المناطق في سويسرا
أجمل الأماكن في سويسرا

سويسرا هي واحدة من أشهر الوجهات السياحية في قارة أروبا فتستقطب السياح على طول السنة خصوصا في فصلي الشتاء والصيف. تتميز سويسرا بطبيعتها الخلابة ومناظرها الجميلة وبحيراتها التي تسحر الناظر اليها دون نسيان المتاحف والمعارض وكذا دور الأوبرا، تتميز مدن سويسرا بمزيجها بين الأصالة والحداثة حيث يوجد فيها ما يعود للقرون الوسطى. كما يعتبر فصل الصيف كفصل مميز في سويسرا، حيث تكون درجات الحرارة دافئة ومعتدلة في أغلب المدن ما يجعلها كوجهة مثالية للسياح.

جبل ماترهون

يقع جبل ماترهون في سلسلة جبال الألب في الحدود ما بين سويسرا وإيطاليا، وهو أحد أشهر الجبال على مستوى العالم، وذلك بفضل المناظر الطبيعية الجذابة التي تحتويها، كما يشتهر هذا الجبل برياضة تسلق الجبال؛ حيث يزوره العديد من السياح سنويا بهدف التسلق والوصول إلى قمته فهناك من ينجح في تحقيق هدفه ومنهم من يجد صعوبة في ذلك. يوجد في قمة هذا الجبل قرية تسمى زيرمات. يستحسن زيارة هذا الجبل في أواخر كل من شهر تموز، وآب، وايلول، حيث يكون الجو جد ملائم لممارسة رياضة التسلق.

جبل ماترهون في سويسرا
جبل ماترهون

دير القديس يوحنا

يقع دير القديس يوحنا في مدينة مونستر وهي جزء من وادي جريسنس الواقعة في أقصى المنطقة الشرقية من سويسرا أي في منتصف قارة أوروبا.، بالقرب من حدودها الإيطالية النمساوية، أفضل فصل للسياحة في دير القديس يوحنا في فصل الشتاء باعتباره نقطة التي يتوقف فيها المتزلجين على جبال الألب. وقد تم تصنيف هذا الدير في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي عام 1983م.

اكتسب هذا الجبل أهميته مما يتضمنه من تجسيد للفن الكارولنجي وكذلك تراث حقبة كارولينجيان، كما يوجد فيه لوحات جدارية عائدة للعصور الوسطى المبكرة، وكذلك اللوحات الجدارية الرومانية، وغيرها من الاثار المهمة.

الحديقة الوطنية السويسرية

تقع المحميّة الوطنيّة السويسريّة في وادي إنغادين القريب من إيطاليا والواقع في جبال الألب وتصل مساحتها الى 170كم، 80كم منها تمثل مسارات معدة من أجل التنزه والمشي. يمكن للزوار الاستمتاع بالتنزّه داخل هذه الحديقة، وكذا استكشاف قرى ومدن جبال الألب. أما أفضل الأشهر لزيارة المناطق السفلية من الحديقة فهي ما بين شهري مايو أكتوبر أما بالنسبة للمناطق المرتفعة من جبال الألب الموجودة فيفضل زيارتها ما بين شهري جويلية و أوت.

منطقة يونغفراو

منطقة يونغفراو

تشتهر هذه المنطقة بمناظرها الطبيعية الجميلة في جميع فصول السنة، خاصة شلالات المياه المتدفقة والبحيرات الجبلية الزرقاء وكذا القرى الرائعة والمساحات الواسعة بوديانها ومروجها الخضراء. هي منطقة مميزة بين مناطق جبال الألب الأخرى فتضم قمم الجبال الثلاثة العالية : مونك ويونغفراو وإيغير.

منطقة إنترلاكن

تقع منطقة إنترلاكن ما بين بحيرة ثون وبحيرة برينز الخلابتين قبالة جبال مونك ويونغفراو وإيغير، لتكون وجهة سياحية ساحرة تجمع الجمال والمغامرة وذلك لطبيعتها المتنوعة بين شلالات وبحيرات الصافية وكذلك الجبال المغطاة بالثلوج، فيمكن بمختلف مختلف الأنشطة كالتزلج والقفز بالمظلات والطيران المظلي والقفز بحبال البانجي كما يحب السياح التخييم على مرتفعات أوبرلاند.

منطقة زيرمات

تقع منطقة زيرمات في فس قمة جبل ماترهورن وتعتبر كإحدى أكثر الوجهات السياحية تصويراً حول العالم ! وهي المكان الأمثل لمن يحب الرياضات الشتوية وتمتلك أيضا أفضل منتجعات التزلج في سويسرا. لن تجد مكانا ممتعا أكثر فتستمتع بالتزلج في المنحدرات الناعمة ومشاهدة جبل ماترهورن الكبير. تمتلك هذه المدينة الخالية من السيارات مجموعة من المعالم الرائعة كمتحف ماترهورن وسكك حديد غورنيرغات ومضيق غورنر وماترهورن غلاسيير بارادايس ( وهي أعلى نقطة في أوروبا ويمكن الوصول إليها بالتلفريك) وكذلك قرية فندلين الهادئة.

منطقة زيرمات
منطقة زيرمات

منطقة مونترو

تتمتع منطقة مونترو بالعديد من المعالم التي لطالما اجتذبت الكثير من المشاهير وتمثل منتجع رائع على شواطئ بحيرة جنيف في قلب الريفييرا. فيحظر الفنانون والموسيقيون وكذلك الكتاب على مونترو منذ القرن التاسع عشر، وهي الوجهة المفضلة للكثير من السياح في سويسرا.

أكثر ما يميز منطقة مونترو هي أسواقها التي تطل على البحيرة ومناخها المثالي كما تعرف بمهرجان مونترو الشهير الخاص بموسيقى الجاز. يوجد أيضا العديد من الفنادق التي تعود للقرن التاسع عشر وقلعة شاتو دو شيون إحدى أكثر المباني التاريخية زيارةً في سويسرا وتعود إلى القرن الحادي عشر. ننصح السياح في هذه المنطقة بالتجول بين المعالم الرائعة على ضفاف البحيرة، أو رؤية الغرف الكثيرة في القلعة.

أجمل المدن السياحية في سويسرا

جنيف

تقع جنيف غرب سويسرا و بالقرب من الحدود السويسرية الفرنسية، بالتحديد بين جبال الألب وجبال جورا كما أنها تطل على بحيرة جنيف. تعتبر جنيف ثاني أكبر مدن سويسرا. يعود تاريخ تأسيس هذه المدينة إلى سنة 1191م، وهي عاصمة سويسرا. لقد تم تصنيفها ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو لما تملكه من معالم سياحية ومتاحف، وكذلك المواقع التاريخية.

genève
مدينة جنيف

زيورخ

تعد مدينة زيورخ كواحدة من أهم وأكبر المدن في أروبا، أكثر ما يميز هذه المدينة هي مناظرها الرائعة التي تطل على جبال الألب ومعالمها الثقافية والتاريخية فتحتوي زيورخ على أكثر من 50 متحف وأكثر من 100 صالة عرض والكثير من المحلات التجارية العالمية. ويمكن زيارة ضفاف النهر والقيام بنزهات على الجبال القريبة من المدينة. تشتهر مدينة زيورخ كمدينة الشوكولاتة والجبن بامتياز.

لوسيرن

أكثر ما يميز مدينة لوسيرن هو طابعها القديم وروحها العصرية فلا تزال هذه المدينة تحتفظ بتاريخها العريق الذي تزيده المعالم الحديثة سحرا وجمالا كجسر تشابل (أحد أقدم جسور أوروبا) وبحيرة لوسيرن وريغي وبيلاتوس وشتانسيرهورن التي يزورها السياح لالتقاط صور لا تنسى.

بيرن

بيرن مدينة ساحرة تتميز بمعالمها التي تعود للعصور الوسطى فلم يتغير في معالمها إلا قليلا. تشتهر بطابعها العمراني القديم وأزقتها الهادئة والواجهات المبنية من الحجر الرملي وكذا الأبراج التاريخية وفيها مقاهي ومتاجر تتميز بطابعها القديم والتي التي تنتشر في بلدة بيرنا القديمة. وقد أدرجتها اليونسكو ضمن قائمة مواقع التراث العالمي.

مدينة بيرن
مدينة بيرن

لوزان

أكثر ما يميز مدينة لوزان بموقعها الساحرعلى ضفاف بحيرة. لوزان هي رابع أكبر المدن في سويسرا وهي مقرّ اللجنة الأولمبية الدولية. هي واحدة من المدينة المفضلة عند كبار الكُتّاب كاللورد بايرون وإيرنست هيمنغواي.

يوجد في هذه المدينة الجميلة أسواق مفتوحة رائعة وكذا كاتدرائية متميزة بتصميمها العمراني بالإضافةً إلى المتاحف المتخصصة في مجالات متعددة كالألعاب الأولمبية والتاريخ والفن الخام.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً