12 من أجمل الغابات في العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
forest

الغابة هي واحدة من أكثر المعالم الطبيعيّة الموجودة في العالم، فيوجد على الأقل غابة واحدة في أغلب بلدان العالم. الغابة عبارة عن مساحة واسعة تملؤها الأشجار باختلاف أنواعها وعمرها، يعيش في الغابة الكثير من الحيوانات خاصة المتوحشة اضافة الى النباتات والحشرات. لكن رغم أن الغابات موجودة في الكثير من البلدان الا ان كل غابة تتميّز عن غابات العالم الأخرى بطبيعتها الخاصة بأشجارها المميزة وندرة بعضها أو بالنسبة للكائنات الحية التي تعيش فيها وكذا الاختلاف الشاسع في المناخ و التضاريس المتنوعة.

أجمل الغابات في العالم

تتميز بعض الغابات المُنتشرة حول العالم بجمال وسحر خاصيجذب أعين السياح. فأحيانا نرى صور بعض الغابات ولا نكاد نصدق أنها حقيقية لشدة جمالها باخضرارها ومائها وكذا أشجارها النادرة. ما يعطي جوا مناسبا للرحلات السياحية خاصة الرحلات العائلية فنشعر بزيارتها بنوع من الحرية والإسترخاء. لذا سنحدثكم فيما يلي عن أجمل الغابات حول العالم بالصور.

غابة الخيزران

غابة الخيزران هي واحدة من أجمل الغابات في العالم وتقع في منطقة تسمى حي أراشيياما الواقعة في دولة اليابان، تتميز هذه الغابة بالحدائق الواسعة أين غرست أشجار الخيزران. نجد في غابة الخيزران أكثر من عشرة أنواع من أشجار الخيزران.

غابة الأمازون

غابة الامازون

من منا لم يسمع من قبل عن غابة الأمازون بجمالها وأسرارها؟ تقع غابة الأمازون في أراضي قارة أمريكا الجنوبيّة، وقد صُنّفت على أنها أكبر الغابات المطرية على مستوى العالم وبذلك تمثل تُمثّل حوالي نصف عدد الغابات المطيرة حول العالم وتتميّز هذه الغابة باحتوائها على ثروة كبيرة من النباتات والحيوانات، فتمتد أراضي غابة الأمازون على حوالي 9 بلدان حيث تصل مساحتها إلى 5,5 مليون كم². وهي واحدة من أجمل الغابات في العالم.

الغابة السوداء

الغابة السوداء ألمانيا

تقع الغابة السوداء داخل دولة ألمانيا، وأُطلِق عليها اسم الغابات السوداء من طرف الرومان بسبب حجب أشجار الصنوبر الموجودة بكثرة فيها لأشعة الشمس عن أرضها، ما جعلها تتحول الى غابة مُظلمةٍ طوال العام سواء في أوقات الليل أو النهار، وتسمى الغابة السوداء باللغة الألمانية باسم شوارزوالد (Schwarzwald) ويقطعها أيضا نهر ألمانيا المشهور المسمى نهر الراين.

Shwarzwald

غابات بلغراد

تقع غابات بلغراد في مدينة اسطنبول أي في الأراضي التركيّة، تصل مساحة هذه الغابات الى 5300 هكتارا وتُشكّل غابات بلغراد مصدراً أساسيا للأكسجين، تحتوي هذه الغابات على سبعة بحيرات، ويوجد أيضا طرق للسير وركوب الدراجات كما تحتوي على مقاه ومطاعم تجذب الزوار، ويستطيع زائر غابات بلغراد القيام بمختلف الرياضات هناك. خُصّص حوالي 700 ألف م² للأفراد من السياح بهدف الجلوس والتنزه. ترتبط هذه الغابة الجميلة بمدينة اسطنبول بمجموعةٍ من الجسور الممتدة فوق المياه. ما يجعلها احدى اجمل الغابات في العالم.

غابات بلغراد

منتزه تامبلور

يقع منتزه تامبلور في الجهة الشماليّة من عاصمة ماليزيا مدينة كوالالمبور، نجد في منتزه تامبور مجموعةٍ من الغابات الخلابة ذات الطبيعة الاستوائيّة والأشجار المتعددة والنباتات المتنوعة، كما يعيش في هذه الغابات كائنات حية متنوعة منها الفراشات والحشرات والحيوانات ما يزيدها جمالا. وتتميّز أيضاً بالمرتفعات الموجودة فيها ذات المكوّنات الجيريّة الصخريّة، وكذلك شلالات من أجمل الأماكن في العالم الواقعة على ارتفاع 100م. كما تجد في منتزه تامبورطرق ضيقة مهيئة للسياح للسير فيها وكذا امكانية تسلُّق هضبة تسمى هضبة تاكيون للوصول إلى قمّتها عند ارتفاع 350م. كما تحتوي هذه الغابات على كهوف خلابة يعشق الزوار مشاهدتها.

غابة المعمورة

تقع غابة المعمورة في أراضي بلاد المغرب في الجهة الغربيّة من العاصمة مدينة الرباط. تقع هذه الغابة على إحدى الهضاب. تصل المساحة الجغرافيّة لهذه الغابة إلى 133 ألف هكتار. وتُشكّل مجموعة من أشجار البلوط حوالي 63 ألف هكتار من مساحتها. أمّا سطح الهضبة التي تقع فيها هذه الغابة، فهو مُكوّن من التراب الطينيّ الرمليّ، كما تجد فيها العديد من المروج التي تتساقط عليها الأمطار أثناء فصل الشتاء وفصل الخريف ما جعلها تصنف ضمن أجمل الغابات في العالم.

غابة جيوتشايقو

تقع غابة جيوتشايقو في أراضي جمهوريّة الصين الشعبيّة وتحديداً في وادٍ يُغطّي البُحيرات والشلالات ما يتميّزُ هذه الغابة، وتنتشر فيها كذلك الأشجار التي تنمو وفقاً لارتفاعات مختلفة، وتتراوح ارتفاعها بين حوالي 2000 م إلى 4500 م على سطح البحر، من أجمل الغابات.

Jiuzhaigou Forest

غابة بولونيا

غابة بولونيا هي عبارة عن حديقة تقع في فرنسا وتحديداً في الجهة الغربيّة من العاصمة الفرنسيّة باريس، وتصل مساحتها إلى 8,5 كيلومتراً مُربعاً. وتتميّزُ بالنشاطات العديدة والمتنوعة التي توفرها للسياح من بينها: الركض في أنحاء الحديقة وممارسة رياضة المشي التي يُطبقها الأفراد من السُكّان. كما تملك غابة بولونيا جوا لطيف، وتقع بداخلها بحيرة العشاق التي يحب زيارتها كل السياح وأكثر ما يميّزها هو مرور نهر السين المشهور في أراضيها ما جعلها تصنف ضمن أجمل الغابات.

غابة شيروود

غابة شيرود
Sherwood Forest

اشتهرت غابة شيروود بفضل مكانتها في حكاية روبن هود المشهورة وهو أحد أبطال القصة الشعبية، وتقع هذه الغابة في إنجلترا وهياحدى أكثر المناطق الطبيعيّة التي تجذب السياح الى البلد فيزور غابة شيروود حوالي 1,000,000 زائر سنويا من أجل مشاهدة جمال أشجارها، لذا تُصنّف ضمن أجمل الغابات الصغيرة فتصل مساحتها إلى حوالي 1,5كم² فقط.

غابات تونغاس الوطنية

تقع غابات تونغاس الوطنيّة أراضي الولايات المُتّحدة الأمريكيّة وتعتبر كأكبر الغابات الواقعة فيها. تقع تحديداً في ألاسكا ويهتمّ بها ويعيش في أرضها السُكّان الأصليون الذين ينتمون لألاسكا حيث تتميز بجوها البارد المتجمد وهي واحدةمن أجمل الغابات الباردة في العالم.

غابات تونغاس الوطنية

غابة موسي

تقع غابة موسي في دولة ماليزيا السياحية، تتميز على احتوائها على الكثير من أشجار الفاكهة وكذلك الطحالب الخضراء، ممّا يجعلها من أجمل الغابات التي يحب زيارتها السياح، من أجل مشاهدة بساتين الشاي الأخضر الجميلة الموجودة فيها، وكذا الصعود إلى احدى القمم المرتفعة و اسمها غونونغ برينتشانغ.

غابة تامام نيجارا

تقع غابة تامام نيجارا في دولة ماليزيا مثل غابة موسي، وتُصنّف بأنّها من أقدم الغابات المطيرة الموجودة على سطح الأرض، حيث قدر عُمرها إلى حوالي 130,000,000 سنة، وهي واحدة من الحدائق الماليزيّة الوطنيّة، تتميّزُ هذه الغابة المبهرة بتنوعها البيولوجيّ، حيث يوجد بها حوالي 14,000 نوع من النباتات، وحوالي 240 نوعاً من الأشجار التي تُصنّف بأنّها نادرة، وكذلك تنوع الكائنات الحية التي تعيش فيها فتجد 400 صنف من الحيوانات هناك، كما يقطع وسط هذه الغابة نهر تيمبلنج. يعتمد التنقل في غابة تامام نيجارا على استخدام القوارب ما يزيد السياحة فيها جمالا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً