السياحة في لندن و أهم 5 معالمها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

لندن أو London و تعرف أيضا بمدينة الضباب، أشهر البلدان الأوروبية السياحية، لما تضمه من معالم و مواقع سياحية وتاريخ عريق يرجع إلى الحقب الرومانية، بالاضافة الى طبيعتها الخلابة و جمالها ، حيث تستقبل ما لا يقل عن 19.1 مليون سائح سنويا (2017).

تعد لندن عاصمة المملكة المتحدة و اكبر مدنها، حيث تقع على نهر التايمز جنوب بريطانيا العظمى ، و يقطنها ما يقارب 8.4 مليون نسمة لتكون بذلك أكبر مدن أوروبا أيضا و أحد اهم مراكزها سياسيا، اقتصاديا و ثقافيا.

السياحة في لندن و أهم 5 معالمها
لندن London

أهم المعالم السياحية في لندن

بيغ بن Big Ben

أنشأت ساعة بيغ بن الشهيرة في 3 جوان عام 1859، حيث يعود اسم بيغ بن إلى الاجراس الخمسة العملاقة المعلقة بقلبه حيث يصل وزنها إلى 13.5 طن ، و يعد من أشهر المعالم السياحية في بريطانيا حيث يلقى إقبالا كبيرا من طرف السواح .يقع في الطرف الشمالي من قصر وستمنتر على برج إليزابيث حيث يدعى أيضا برج الساعة ،حيث يمثل رمزا ثقافيا و تاريخياً.

بيغ بن Big Ben

برج شارد The Shard

يقع برج شارد في منطقة ساوثوارك بلندن ويعد هذا البرج أعلى مبنى معاري في الاتحاد الأوروبي، و يحتل المرتبة الثانية لأطول هيكل في المملكة المتحدة بعد البرج الخرساني الواقع بمحطة بث إملي مور، حيث يبلغ طوله 330 متر فهو عبارة عن ناطحة سحاب مكونة من الزجاج الكامل تحتوي على 101 طابق للسكن مع 3 طوابق متعددة الاستعمال، بالجانب الى منصة للمراقبة أعلاه ، حيث صمم من طرف المهندس رينزو بيانو على شكل هرم غير منتظم و تم افتتاحه سنة 2012 م.

برج شارد The Shard

تايت مودرن Tate Modern

يعتبر متحق تايت مودرن أكبر معرض للفن المعاصر بلندن، حيث يقع على نهر التايمز و يطل على كاتدرائية سان بول ، و يعد معرضا فنيا رائعا يحاكي العصرنة و الفن الدولي الحديث، إذ كان يدعى سابقا محطة بانك سايد لتوليد الكهرباء، و تم تصميمه على يد جيلبيرت سكوت مهندس محطة الكهرباء، و تم إنشاؤه على مرحلتين (1947-1963) ويعتبر واحدا من مجموعة التايت ( ليفربول تايت ، سانت ايفيس تايت…) ، و يضم العديد من القطع و المجموعات الفنية الحديثة و المعاصرة لكل من الفنانين راشيل فريدا و مارك روثكو و كانديسنكي و غيرهم.

يتكون من سبعة طوابق مقسمة الى صالات عرض تضم أرقى و أروع الأعمال الفنية للعصر الحديث على الإطلاق، حيث تتفرع المعروضات إلى العديد من الفئات نذكر منها التاريخ ، الحركة ، الجسد ، المجتمع ، البيئة و غيرها . يسجل معرض تايت مودرن أعلى نسب الزيارة في لندن إذ يبلغ عدد السياح الزائرين له ما يقارب 5.3 مليون زائر سنويا

عين لندن London Eye

هي عبارة عن دولاب ضخم سياحي يضم حوالي 30 كابينة لتحمل ما يقارب 15 ألف راكب، تم إنشاؤها في بدايات القرن الحادي و العشرين، حيث تقع عجلة لندن بالضفة الجنوبية لنهر التايمز في حدائق جوبيل بالعاصمة البريطانية و يبلغ ارتفاعها 135 م . تعد من أهم المعالم السياحية بالمدينة حيث تطل عجلة لندن على جميع انحاء المدينة من فوق اذ تسمح لك برؤية على بعد 40 كم بالاضافة إلى الاستمتاع بمشاهد رائعة و إحساس أروع لن توفره لك أي وسيلة أخرى

عين لندن London Eye

نهر التايمز Thames River

أطول أنهار بأوروبا و إنجلترا حيث يقع بالجنوب الغربي من بريطانيا، و هو الوحيد الذي يغطي دولة بأكملها، يبلغ طوله ما يقارب 346 ميل و يمر به أكثر من 200 جسر ، ويتراوح عمق نهر التايمز بين 20 إلى 25 متر، يعد من أهم المواقع الجغرافية و السياحية بلندن و حتى التاريخية منها .حيث ينبع من كوستولدز و يمر بلندن و بعض المدن البريطانية فيضفي عليها رونقا جذابا إلى أن يصب في بحر الشمال ,

يحتوي نهر التايمز على العديد من انواع الأسماك و الثروة البحرية، بالإضافة إلى المهراجانات و الفعاليات الثقافية مع ذكر الرحلات البحرية و الجولات السياحية التي جعلت منه مصدر جذب للسياح و أشهر أماكن مدينة لندن بالجانب إلى كونه ملتقى للفنانين و الأدباء و الشعراء لاحتوائه على المقاهى الهادئة و الراقية .

نهر التايمز Thames River

نصائح قبل السفر الى لندن

  • ينصح بعدم استعمال مترو الأنفاق لأنك ستفوت العديد من المناظر و المتعة بالإضافة إلى المعالم و الأماكن السياحية، فيفضل ركوب الحافلة أو المشي على الأقدام فمن جانب ستوفر مالك و من جانب آخر تسمح لك بالاستماع بالرحلة
  • من المفضل أن ترتب رحلاتك و تدرجها ضمن جدول بحيث تشمل جميع معالم لندن و الأماكن السياحية بها من مطاعم و أسواق و حدائق .
  • اختار الفندق المناسب لك و الأقرب لمركز المدينة لأن ذلك سيسهل عليك الوصول المكان السياحي المرغوب في زيارته بالإضافة إلى توفير المال .
  • من أحسن طرق الحجز هي عن طريق الإنترنت حيث تجنبك الانتظار لساعات و الوقوف في الطوابير الطويلة
‫0 تعليق

اترك تعليقاً