الهالات السوداء و 12 وصفة طبيعية للتخلص منها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
الهالات السوداء

الهالات السوداء هاجس يخيف الكثير من النساء و يبعث القلق في نفوسهن، فهو يشوه جمال المرأة بحيث تسبب مشاكل صحية للبشرة فتصبح و كأنها أكبر سنا و أكثر تعبا ، فقلة النوم و الشيخوخة و جفاف البشرة و تناول الأغذية الغير صحية هي من الأسباب الهامة في ظهور الهالات السوداء. و على الرغم من هذا فإن للهالات السوداء حلول سواء بوصفات طبية أو بوصفات طببعية و كذلك يجب تصحيح بعض السلوكات في حياتنا اليومية للتقليل من ظهورها مثل ما تطرقنا إليه سابقا في رائحة الفم.

أسباب ظهور الهالات السوداء

  • الشيخوخة.
  • قلة النوم.
  • جفاف البشرة.
  • التعرض لأشعة الشمس الضارة لوقت طويل.
  • كثرة النوم و لفترات طويلة.
  • التوتر و القلق.
  • حساسية في الأنف.
  • حساسية البشرة من بعض مستحضرات التجميل.
  • كثرة التعب و الإرهاق.
  • النوم على البطن أو أحد الجانبين و ذلك بسبب الضغط على الوجه الذي يعرض منطقة الوجه للإجهاد.
  • كثرة الملح أو الكافيين بحيث أن الأطعمة الغنية بالصوديوم و المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تجعل الجسم يحافظ على الماء مما يؤدي لظهور الهالات السوداء.
  • حك العين و المنطقة المحيطة بها الذي يؤدي إلى إجهاد العين و ترهل المنطقة الخاصة بها كونها ذات جلد رقيق.
  • عوامل وراثية.
  • الجلوس لوقت طويل أمام الأجهزة الإلكترونية اللوحية مثل الحاسوب و الهواتف الذكية التي تقوم بضغط شديد على مستوى الأوعية الدموية حول العين و بالتالي إجهادها و إجهاد المنطقة المحيطة بها.
  • احتباس السوائل.
  • التدخين.

طرق طبية لعلاج الهالات السوداء

  • القيام بعمليات جراحية و ذلك لإزالة الدهون المتراكمة تحت العينين و التخفيف من الإنتفاخات و الهالات.
  • العلاج بالليزر الذي يساعد على التخفيف من تصبغات البشرة و علاج الهالات السوداء.
  • التقشير الكيميائي الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة على مستوى المنطقة المحيطة بالعين.
  • القيام بالعلاج الضوئي الذي يساعد على تدمير الخلايا التي تسبب في تغيير لون البشرة و يجعل منطقة حول العين ناعمة.

طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

عينين بدون هالات سوداء

زيت اللوز الحلو

يستعمل زيت اللوز الحلو لعلاج الهالات السوداء و نعومة البشرة لكونه غني بالفيتامين E . حيث نأخذ قطرات من زيت اللوز الحلو و نضعها فوق الهالات السوداء و نقوم بتدليكها بلطف و نتركها طوال الليل و نقوم بغسلها في الصباح ، و نقوم بتكرير العملية يوميا قبل النوم.

جل الألوفيرا

جل الألوفيرا

يستعمل جل الألوفيرا لعلاج الهالات السوداء و العناية بالبشرة خاصة الحساسة منها ، حيث نقوم بأخذ كمية من جل الألوفيرا و ندهن بها الهالات و نقوم بتدليكها بلطف لبضع ثواني ، و بعدها نترك الجل فوق الهالات لمدة ما بين 10 دقائق لــ 12 دقيقة ثم نزيله بواسطة قطنة ناعمة و نقوم بتكرير الطريقة مرتين في اليوم و قبل النوم.

الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من مضادات الأكسدة فهو يستعمل لعلاج الهالات السوداء و ذلك من خلال تقطيع الخيار لشرائح رقيقة و وضعها فوق الهالات لمدة نصف ساعة و وضع شرائح أخرى فوق العينين لمدة عشر دقائق ، و بعدها نقوم بغسل الوحه بالماء البارد و نكرر العملية مرتين في اليوم و لمدة أسبوع.

الليمون و الطماطم

للطماطم دور هام في حماية البشرة من التلف و كذلك علاج الهالات السوداء ، و الطريقة هي القيام بعصر كل من الطماطم و الليمون و أخذ ملعقة صغيرة من عصير كل منهما و نقوم بمزجهم ثم نضع المزيج على الهالات لمدة عشر دقائق و بعدها نغسل الوجه بالماء البارد و نقوم بتكرير العملية من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم أسبوعيا. و في حال تحسس البشرة من أحد هذه المكونات نقوم عندها بإضافة ملعقة صغيرة من ماء الورد للمزيج و نضعه على الوجه.

خلطة زيت الزيتون مع الكركم

عادة ما يستخدم زيت الزيتون للبشرة الحساسة و ذلك من أجل العناية بمنطقة أسفل العينين ، حيث نقوم بوضع بعض القطرات من زيت الزيتون فوق القليل من الكركم و نمزجهم جيدا ثم نقوم بوضع المزيج فوق الهالات مع التدليك بلطف لمدة دقيقة أو دقيقتين و تترك طوال الليل و تغسل في الصباح ، تكرر الخلطة كل يوم قبل الخلود للنوم.

الزعفران

نأخذ عرق أو اثنان من عروق الزعفران و نقوم بتنقيعها في ربع كأس من الحليب لبضع دقائق ، نقوم بوضع الخليط فوق الهالات أو على مستوى الوجه كاملا و الرقبة بواسطة قطنة و يترك لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد و نكرر هذه العملية يوميا. و في حالة التحسس من الحليب لا ينصح باستخدام هذه الوصفة.

وصفة الزبادي مع البقدونس

للزبادي دور فعال في تعقيم البشرة و وقايتها من التجاعيد ، في هذه الوصفة نأخذ ملعقة كبيرة من الزبادي إضافة إلى مجموعة من أوراق البقدونس حيث تطحن هذه الأوراق و تخلط مع الزبادي ، يوضع الخليط فوق الهالات السوداء حتى يجف و بعدها نتركه لمدة عشر دقائق و نغسل بعدها الوجه بالماء البارد ، نكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت اللوز و الكركم

يعتبر الكركم علاج هام للهالات السوداء و تفتيح البشرة . في هذه الوصفة نخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة صغيرة من الكركم و يوضع المزيح فوق الهالات و تدلك بلطف لدقيقة كاملة ثم يترك الخليط لمدة 20 دقيقة و يغسل بالماء البارد ، نقوم بتكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

البطاطا

للبطاطا دور هام في التخلص من الهالات .في هذه الوصفة نقوم بوضع قطع من حبة بطاطا طازجة في خلاط كهربائي و تخلط جيدا ثم نضع الخليط فوق العينين مع غلقهما جيدا و عدم فتحهما و على الهالات السوداء لمدة نصف ساعة و تغسل بعدها بالماء البارد.

النعناع

يستعمل النعناع كعلاج للهالات السوداء بحيث تؤخذ أوراق من النعناع الطازج و تطحن جيدا ثم نقوم بوضعها فوق الهالات السوداء لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة ، بعدها نزيل الخليط بواسطة قطنة أو قطعة نظيفة من القماش و بعدها يغسل الوجه بالماء البارد .

وصفة ماء الورد مع الجليسيرين

نأخذ نصف ملعقة كبيرة من الجليسيرين و نضيف لها أيضا نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد و نخلط المكونات جيدا حتى نتحصل على مزيج متجانس ، و قبل النوم نضع المزيج فوق الهالات و يترك حتى صباح الغد حتى يجف تماما و في الصباح يغسل الوجه جيدا و يجفف.

وصفة بذور الحلبة

تحتوي بذور الحلبة على الفيتامين سي و البروتين و البوتاسيوم فهي علاج فعال في الهالات السوداء. نقوم بطحن ملعقة صغيرة من بذور الحلبة و نضيف لها كمية من الكركم زائد نصف ملعقة من الحليب ، تخلط هذه المكونات جيدا و يوضع فوق الهالات لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً