أفضل طرق شد الوجه بسرعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
علاج البشرة

مع تقدم الإنسان في السن تحدث تغيرات كثيرة على البشرة ومن أهم هذه التغيرات ترهل الجلد وظهور التجاعيد خاصة في المنطقة قرب العينين والفم. كما تتغير لون البشرة فتصبح شاحبة وذلك لأن الطبقة الخارجية من الجلد تصبح رقيقة مع مرور السنين لأنها تفقد الدهون الموجودة في هذه المنطقة. بالإضافة الى تلف خلايا الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس بكثرة والتي تسبب أضرار أخرى للبشرة. بسبب هذه الأضرار وبالخصوص التجاعيد، تبحث العديد من النساء عن طرق شد الوجه بأقل أعراض جانبية ممكنة، وذلك مع مرور الوقت وليس دفعة واحدة مثلما يظن البعض. لذا سنشرح الطرق الممكنة لشد الوجه والحصول على بشرة شبابية مهما كان سنك.

طرق فعالة شد الوجه

تجديد سطح الجلد بالليزر:

طريقة تجديد سطح الجلد بالليزر (بالإنجليزية: Laser Skin Resurfacing) تعتبر أسرع طرق شد الوجه والأكثر فعالية. تظهر نتيجة هذه العملية بعد أسبوعين فقط للتماثل للشفاء فتساعد في التقليل من التجاعيد وكذلك شد الوجه. من فوائد عملية تجديد سطح الجلد التخلص من الخطوط الصغيرة والتجاعيد وكذلك تزيل البقع الداكنة التي في الجلد. كما أن هذه الطريقة تعمل على اصلاح الطبقة الخارجية وذلك برفع حرارة الطبقة الوسطى للجلد (طبقة الأدمة) ما يحفز في انتاج مادة الكولاجين ما يسبب في انتاج خلايا الجلد الجديدة أكثر متانة وأيضا ناعمة أكثر. على الشخص الذي يقوم بعملية الليزر أن يرتاح لمدة ما بين 5 إلى 7 أيام.

لعملية تجديد سطح الجلد بالليزر بعض الاثار الجانبية ممكنة الحدوث. منها ظهور اثار كثيرة على الجلد مثل احتراقه أو الكدمات أو ظهور الطفح الجلدي والندوب أو بعض الاحمرار كما تتسبب في زيادةتصبغ الجلد. اذا كان الشخص يشرب دواء الآيزوتريتينوين (بالإنجليزية: Isotretinoin) فمن الممكن ان تظهر ندوب أو يكون هناك خطر حدوث نزيف اذا كان الشخص يستعمل دواء الأسبرين (بالإنجليزية: Aspirin). لذا يجب توخي الحذر ان كنت تستعمل هذه الأدوية.

عملية باللايزر

الموجات فوق الصوتية:

يمكن شد الوجه عن طريق استعمال طاقة الموجات فوق الصوتية (بالإنجليزية: Ultrasound) والتي تعمل على رفع درجة حرارة الجلد في موقع محدد من الوجه وحتى عمق معين، ما يحفز إنتاج الجسم للكولاجين، ما يساعد على شد الوجه، وتتم هذه العملية باستعمال جهاز صغير يحمل في اليد يقوم بارسال الموجات فوق الصوتية من خلال الجلد. يستغرق القيام بهذه العملية ما يتراوح ما بين 30 إلى 90 دقيقة.

يُمكن من خلال هذه الطريقة الحصول على نتائج تدوم لمدة سنة كاملة يجب الإشارة إلى انه من الممكن ان يشعر النسان بعدم الراحة أثناء القيام بهذه العملية بشكلٍ مؤقت. من الاعراض الجانبية التي قد تحدث للشخص هي الاحمرار والخدران وكذلك الكدمات كما يجدر الذكر الى ان هذه الاعراض تكون طفيفة ومأقتة.

الوخز بالإبر الدقيقة:

microneedling

تعمل الطريقة الصينية أي طريقة الوخز بالإبر الدقيقة (بالإنجليزية: Microneedling) على دفع الجلد لإنتاج كمية أكبرمن الكولاجين. تتم هذه العملية باحداث الطبيب لثقوب صغيرة للغاية تحت الجلد باستعمال أداة تشبه القلم. يمكن معرفة نتيجة هذه العملية بعد اسبوعين من القيام بها لكن لمعرفة النتائج الكاملة يجب الانتظار لعدة أشهر فيمكن ظهور بعض الاحمرار والتهيج على الوجه وخلال بعض الاسابيع القادمة يعمل الجلد على انتاج أنسجة أكثر جديدة.

بالنسبة للاثار الجانبية لعملية الوخز بالابرفمن الممكن حدوث تهيج في الجلد لكن ليس خطيرا بعد الخضوع لهذه العملية. كما يمكن حدوث احمرار وتقشر الجلد وبعض الكدمات، كن الممكن أيضا حدوث نزيف. يمكن للنساء الحوامل القيام بهذه الطريقة وكذلك الاشخاص الذين قاموا بالعلاج الاشعاعي مؤخرا كما يستعملها الاشخاص ذو الجروح المفتوحة والاشخاص المرضى بالصدفية و الاكزيما.

ترددات الراديو:

تستعمل طاقة ترددات الراديو (بالإنجليزية: Radiofrequency) للحصول على نتائج شد الوجه وذلك بتسخين الجلد وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين مّا يمنح البشرة نعومة كما يقوم بشدها تدريجيا لأشهر إضافةً إلى شدّها بشكلٍ تدريجي لعدة أشهر بعد العملية. قد لا تكون حصة واحدة كافية للحصول على النتائج التي يريدها الشخص لذى يجب القيام بعدة حصص أو علاجات.

الأعراض الجانبية لهذه العملية قليلة جدا ولا تبقى لفترة طويلة، تتمثل هذه الأعراض في الانتفاخ والاحمرار وكذا الوخز.

علاج ترهل الوجه

منتوجات شد الوجه

كريمات شد الوجه

تستعمل الكريمات المرطبة التي تحتوي على مادة ببتيدات الكولاجين (بالإنجليزية: Collagen peptides) في شد الوجه لانها تعمل على الحفاظ على رطوبة الجلد وكذا مرونته فمع مرور السنوات يتكسّر الكولاجين الطبيعي الموجود في الجلد فتظهر التجاعيد والترهلات على البشرة لذلك يُساعد استعمال هذه الكريمات على امداد البشرة بالكولاجين وسد ذلك النقص الحاصل فيها ما يساعد في شد الجلد وترطيبه.

يجدر الذكر إلى أن هذه الكريمات لا تحتوي جميعها على نفس المكونات المُضافة كما يوجد اختلاف نسبة الكولاجين الموجودة فيها لذا يجب على المرأ قراءة المُلصق والتعليمات بعناية قبل استعمال كريمات الكولاجين.

سيروم فيتامين ج

يستعمل سيروم الفيتامين ج على شد الوجه وتقليل البقع الداكنة الناتجة عن التعرض بكثرة لأشعة الشمس وذلك لاحتواء هذا السيروم على كميات كبيرة ومركّزة من هذا الفيتامين كما ينقص من آثار التقدم في السن وكذا الاحمرار، إضافةً إلى تحفيز إنتاج الكولاجين.، يتيح سيروم الفيتامين ج للجلد فرصة الاتصال بشكلٍ مباشر بالفيتامين وامتصاص الفوائد الموجود فيه مُباشرةً.

يظم هذا السيروم العديد من المكونات الأخرى والتي تعمل على شد الوجه. من هذه المواد: الريتينول وبيبتيدات الكولاجين وكذا حمض الهيالورونيك. هذا السيروم لا يملك أعراض جانبية ويعد امن لكل أنواع البشرة لذا يمكن أن يستعمله أصحاب البشرة الحساسة وكذلك الاشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد.

عادات صحية تعمل على شد الوجه

تدليك الوجه

تدليك الوجه:

يعمل تدليك الوجه على زيادة تدفق الدم ما يساعد في التقليل من آثار التقدم في السن فقد أكدت إحدى البحوث أن تدليك الوجه بانتظام مع استعمال كريم مكافحة الشيخوخة ما يساعد في زيادة النتائج التي نريدها مقابل استعمال هذه الكريمات. كما يستحسن القيام بتقشير البشرة بمواد طبيعية كالملح أو السكر للمساعدة في زيادة تدفق الدم في المنطقة بالتزامن مع تدليك الوجه.

تناول الغذاء الصحي:

ان أردت الحصول على بشرة مشدودة فعليك بتناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة ما تيساعد في التخلص من الجذور الحرة، وكذلك شد الكولاجين الطبيعي الموجود في الجلد. ومن الأطعمة التي تساعد في شد الوجه : الأفوكادو والزيتون والعسل والحمضيات، التوت، وغيرها. وفي نفس الوقت يجب عدم شرب الكحول والمشروبات الغازية وتجنب تناول الملح والأطعمة المقلية. كما يلعب شرب الكثير من الماء دور اساسي لترطيب البشرة وشدها فيجب شرب كمية لا تقل عن ثمانية كؤوس من الماء في اليوم.

القيام بعملية شد الوجه

يمكن شد الوجه عن طريق عملية جراحية (بالإنجليزية: Facelift) والتي تقوم أيضا برفع الأنسجة الموجودة في الوجه. من الممكن بالقيام بهذه العملية إزالة الجلد الزائد وكذلك التجاعيد. تُركز هذه العملية على الجزء المُتمثل بثلثي الوجه من الأسفل إضافة إلى الرقبة، ولا تقوم برفع العينين و الحاجبين. من الممكن غالبا رؤية النتائج بعد زوال الانتفاخ من المنطقة وقد يتطلب الأمر مرور بضعة أشهر بعد هذه العملية للشعور بأن البشرة طبيعية.

أما ما يتعلق بالآثار الجانبية التي تحدثها هذه العملية فهي اثار المخدر والعدوى والنزيف وقد تكون لها اثار جانبية أخطر كأمراض القلب و جلطات الدم كذلك الألم و الندوب أو تساقط الشعر في موضع الشق و الانتفاخ لفتراتٍ طويلةٍ من الزمن أو مشاكل التئام الجروح.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً