أجمل 4 جزر سياحية في هاواي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

هاواي أو Hawaii تعد من أجمل المناطق السياحية و الأشهر على الإطلاق، حيث تتكون من أرخبيل بركاني معزول و هو عبارة عن عدد من الجزر التي يفوق عددها 100 جزيرة تقع في المحيط الهادي جنوب غرب قارة أمريكا الشمالية، حيث تعد آخر ولاية تنضم إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتبعد بحوالي 3 آلاف كيلومتر عن شواطئ أمريكا.

شواطئ هاواي

يحتل مجموع سكانها الذي لا يفوق المليون و نصف المليون نسمة ثمان جزر فقط بالناحية الجنوبية الشرقية من الأرخبيل. تتميز هاواي بطبيعة ساحرة و شواطئ ذات جمال لايضاهى، و العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تمثل لوحات فنية و متعة بحد ذاتها للأنظار،بالإضافة إلى تعدد المواقع السياحية و التاريخية بها و تنوع الأنشطة الترفيهية المنظمة خصيصا لسواحها

تعد هنولولو Honolulu العاصمة الرسمية لهاواي و أكبر مدينة بها، إذ تعد البوابة الرئيسية لباقة من الجزر الأمريكية الساحرة ، تميزها الحياة الصاخبة فيها إذ تعج بمراكز التسوق و المطاعم، و الأحياء المكتظة بدون غض النظر عن طبيعتها و سحرها المذهل

الموقع الجغرافي لهاواي

تتكون جزر هاواي من 123 جزيرة، منها 19 جزيرة رئيسية نذكر منها : مولوكاي ، لاناي، هاواي ، كاهولو ونيهاو ، وتبلغ مساحتها 17 كم .تعد جزيرة هاواي أكبر جزرها تليها ماوى و أواهو ، حيث تبعد ب 3200 كم عن البر الجنوبي الغربي لقارة أمريكا الشمالية، و تعتبر جزر هاواي الولاية الأمريكية الوحيدة التي لا تنتمي إلى قارة أمريكا الشمالية . كما يشكل أرخبيل هاواي مجموعة من القمم المتسلسلة ذات الطبيعة البركانية، إذ يفوق ارتفاع بعض قممها ال13 ألف قدم، و هنا يجدر بنا ذكر جبل ماونا لكونه أعلى جبال هاواي إذ يفوق جبل إفرست.

تمثل الجهة الغربية من الأرخبيل أقدم الجزر، و يعود تاريخها إلى حوالي 70 مليون سنة في أواخر العصر الطباشيري . و يتميز مناخ المنطقة بطبعه الاستوائي إذ يختلف باختلاف المناطق ومنظومة التضاريس وهبوب الرياح ، بالإضافة إلى هطول الأمطار على مدار السنة .

منطقة جبلية في هاواي

أشهر المناطق السياحية في هاواي

جزيرة هاواي Hawai

من أكبر الجزر و أشهرهم لامتلاكها للعديد من عوامل الجذب السياحي، إذ يفوق عدد السياح الزائرين 8 ملايين سائح سنويا، ما يجعلها الوجهة السياحية رقم واحد في العالم بجمال طبيعتها الخلابة، حيث تعتبر من أكثر الجزر رواجا عند السياح و محبي الطبيعة و المغامرات

جزيرة هاواي

من أهم مواقعها منطقة كيلواكونا التي تتميز بشواطئها التي تتصدر شواطئ العالم بجمالها الساحر، نذكر منها شاطئ كاموكاونو المرجاني، شاطئ باباكوليا ذو الرمال الخضراء ، شاطئ هامبونا و كاهالو أشهر مواقع الغوص و شاطئ بونالو الأسود بالإضافة إلى خليج كيلوا.

كما تضم شلالات موناويلي و كيلو بيتش بارك و العديد من المناطق الأثرية كقصر هوليهي المؤسس عام 1838 و التي تعد من أهم معالم السياحية لهذه المنطقة .

و لا يمكن ذكر هاواي بدون ذكر الحديقة فولكانوز الوطنية التي تدعى بحديقة البركان لوجود بركانين نشطين بداخلها، كما تضم حديقة هاواي الاستوائية و أبراج جبل اولومانا ذات القمم الثلاثة بالإضافة إلى منتزه اكاكا الحكومي و العديد من المنتجعات الراقية ، بالجانب إلى المرافق الترفيهية كمحمية بواكو بتروغليف للمنحوتات البركانية الأثرية

جزيرة مولوكاي Molokai

تتميز باحتوائها على طبيعة و مناظر نادرة و و مختلفة عن باقي المواقع، بالإضافة إلى الحياة التقليدية لسكانها حيث يعم الهدوء و البساطة على كل أركانها لتصبح الوجهة الأولى عالميا لقضاء شهر العسل و رحلات الاستجمام و الراحة.

جزيرة مولوكاي

تعتبر خامس أكبر جزيرة في هاواي و تحتل الترتيب 27 على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية من حيث المساحة ، و تقع شرق جزيرة اواهو و شمال جزيرة لاناي من أشهر معالمها السياحية وادي الحلاوة و موقع كالاوبابا التاريخي الذي كان يعد قديما مستوطنة معزولة لإيواء المرضى المصابين بداء الجذام حيث طبق الحجر الصحي ، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات السياحية و الفنادق الفاخرة و النشاطات الترفيهية المتنوعة كتوفير الاستمتاع بتجربة سياحية فاخرة للسياح.

تحتل جزيرة مولوكاي مكانة خاصة عند الكاثوليك واعتبارها مكانا مقدسا حيث كانت مكان اقامة كل من القديسين الجليلين الأب داميان و الأم ماريانا والدة القديس فرانسيك في القرن التاسع عشر ، إذ تستقبل الكنيسة الآلاف من المسيحيين الكاثوليك من مختلف أنحاء العالم بغية الدعاء و الصلاة .

جزيرة ماوي

تعد ثاني أكبر الجزر حجما ، و أكثرها اكتظاظا بالسياح على مدار السنة لكونها ذات طبيعة ساحرة و شواطئ رائعة. تعج جزيرة ماوي بالمعالم السياحية و النشاطات المائية الترفيهية الممتعة، كممارسة رياضة ركوب الأمواج و الاستمتاع بمشاهدة الحيتان التي تعد من أبرز النشاطات بها، حيث توفر العديد من القوارب تأخذك في رحلات البحرية لمشاهدة الحيتان السنامية التي نادرا ما تتسنى لك الفرصة لمشاهدتها خارج مياه ماوي لكونها موطنا لها.

مشاهدة الحيتان السنامية بماوي

إن المواقع السياحية بجزيرة ماوي لا تعد و لا تحصى إذ تعتبر الجزيرة تحفة فنية و كنزا طبيعيا ساحرا ، حيث تنظم العديد الجولات السياحية للتجول و الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمنطقة و التعرف على تاريخها و ماضيها، بالإضافة إلى إمكانية التخييم و القيام برحلة مغامرات رائعة و هنا يجدر بنا ذكر حقول و مزارع الخزامى الواسعة التي يمكنك الحصول على نزهة رائعة حولها.

مزارع الخزامى بجزيرة ماوي

أشهر المدن على هذه الجزيرة هي مدينة لاهينا التي تشمل ما يقارب 80 مكان سياحي، حيث تعج بالمطاعم الإستوائية التي تقدم الأكلات الشعبية المكونة أساسا من الأسماك و الفواكه الإستوائية، بالإضافة إلى الأسواق التجارية و المعارض الفنية حيث تنظم عروض موسيقية و مسرحية مذهلة، وتعتبر فترة الهالووين من أكثرها روعة في على سطح الجزيرة.

جزيرة كاواي

تعد جزيرة كاواي من أقدم المناطق السياحية في هاواي و تضم مجموعة من الأماكن السياحية المختلفة عن غيرها من الجزر، تتميز بطبيعتها الجبلية التي تجلب سنويا العديد من السياح المحبين لممارسة الرياضات الجبلية و المغامرات ، كتسلق الجبال و التضاريس الوعرة و القفز من المرتفعات

تسلق جبال كاواي

بالإضافة إلى تنظيم العديد من النشاطات و الرحلات للتجول في أنحاء الجزيرة و الإستمتاع بمناظرها كالسير لمسافات عديدة على ساحل نا بالي الذي يبلغ طوله الألفي ميل، و التمتع بجمال شواطئه و معالمه كبقايا الحمم البركانية و المناطق الأثرية بالإضافة إلى الشلالات و المغارات و الوديان .كما يعتبر وادي وايميا كانيون من أهم المناطق السياحية في هاواي، حيث يقع في الجزء الغربي و يبلغ طوله 16 كم بعمق يقارب 900 متر مكونا بذلك لوحات و تحف طبيعية مذهلة

جزيرة كاواي
‫0 تعليق

اترك تعليقاً