أجمل الأماكن في العالم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
لاجمل الاماكن بالعالم

تنتشر حول العالم أماكن تتميز عن غيرها من المناطق لاختلاف طبيعتها بجبالها وصحاريها وشواطئها وكذلك معالمها العمرانية بجسورها ومواقعها الاثرية وتزيدها ثقافة شعبها جمالا ما يجعلها من أجمل الأماكن في العالم كما نجد في بعض المناطق اثار حضارات اختفت منذ عصور ولم يبقى منها إلا تلك الحصون والاثار ما يعطي لهذه الاماكن قيمة تاريخية وجمالا اخاذا كما تتميز بعض المناطق بمناخها سواء البارد الذي يجذب السياح الى جبالها المليئة بالثلوج أو المعتدل الذي يجعل شواطئها تعج بالزوار فلكل منطقة ميزاتها ما يجعلها من أجمل الأماكن في العالم.

أجمل الأماكن في العالم

هناك العديد من الأماكن الجميلة حول العالم ما يجعلها الوجهة الأولى للسياح فيزورها الملايين من الاشخاص كل عام. سنذكر في هذا المقال أجمل الأماكن في العالم.

جزيرة بورا بورا

تُعدّ جزيرة بورا بورا الواقعة في المحيط الهادي من أجمل الأماكن في العالم فهي عبارة عن بركان خامد تحول مع مرور الزمن الى جزيرة خلابة تجد فيها شعاب مرجانيّة زاهية الألوان مما جعل مياهها صافية شفافة. تحتوي الجزيرة على منتجعات سياحية جميلة كمنتجع سانت ريجيس المواجه للشاطئ وكذا العديد من الفنادق الفخمة.

bora bora island
جزيرة بورا بورا

شلالات فيكتوريا

تقع شلالات فيكتوريا في المنطقة الحدوديّة المشتركة بين زيمبابوي وزامبيا في قارة إفريقيا وتُصنّف بأنّها أكبر الشلالات في العالم نظرا لمساحتها الشاسعة فعرضها 1.7 كلم أما الارتفاع ف 128 م أمّا بالنسبة لمُعدّل سقوط المياه فيها فيصل إلى 1088م³ في الثانيّة. هي واحدة من أجمل الأماكن التي يحب السياح زيارتها.

جبال قوس قزح

جبال قوس قزح الصينية هي لوحة فنية رسمتها الطبيعة تقع في الحديقة الوطنية الجيولوجية تشانغيه فبفضل المعادن والاحجار الرملية تكونت جبال تحمل ألوان قوس قزح الزاهية فتعد هذه الجبال كاحدى اعجب الظواهر الطبيعية وأجملها.

قلعة نويشفانشتاين

قلعة نويشفانشتاين الأسطورية أو قلعة الخيال تقع جنوب ألمانيا واحدة منأجمل القلاع في العالم ويعود تأسيس هذه القلعة إلى القرن التاسع عشر للميلاد وتعتبر قصر النهضة الرومانسية يزورها العديد من السياح سنويا خاصة في فصل الصيف.

Neuschwanstein Castle
قلعة نويشفانشتاين

حديقة توريس ديل باين

من روائع الطبيعة حديقة توريس ديل باين تقع هذه الحديقة الخلابة في دولة الشيلي وهي محمية طبيعية ومنتزه وطني ما يزيدها جمالا الأنهار والبحيرات ذات الطبيعة الجليديّة.

جزيرة سفالبارد

جزيرة سفالبارد من بين الجُزر الأكثر برودة في العالم تقع في وسط المحيط الشماليّ المتجمد وتنتمي الى النرويج لا تشرق فيها الشمس من شهر أكتوبر الى مارس ما يميزها عن الجزر الاخرى.

Svalbard Island

مدينة البتراء

مدينة البتراء من أجمل المدن الاردنية معروفة بمواقها الأثريّة والتاريخية فقد أُدرِجَت في قائمة التراث العالميّ لليونيسكو تشتهر هذه المدينة بمنازلها المنحوتة بالصخور فهي من أشهر مناطق جذب السياح في الأردن.

The city of Petra jorden

هرم الجيزة

هرم الجيزة هو الأثر الوحيد الذي بقي من عجائب الدنيا السبع ويقع الهرم في منطقة الجيزة في مصر، وأُسّس حتّى يكون قبراً للفرعون خوفو أحد الفراعنة المصريين في سنة 2560 ق.م وقد سمي بالهرم الأكبر أو هرم خوفو نسبة الىذلك الفرعون. الأهرامات هي اكثر المعالم التاريخية التي تجذب السياح فهي اعجوبة على الارض.

Pyramid of Giza

جبال المغرب

السلسلة الجبلية في المغرب هي مجموعة من الجبال تُغطّيها الثلوج غالبا لتلك الحلة البيضاء التي تعطيها شهرة وجمالا فتستخدم للقيام برياضة التزلج الممتعة إذ تُعتبر من المنتجعات السياحيّة الثلجية بداية من شهر نوفمبر إلى نهاية شهر أبريل جبل توبقال هو أعلى قمة في المغرب اذ يصل ارتفاعه إلى 4167 كلم.

مدينة سينك تير ( cinque terre )

مدينة سينك تير أي الأراضي الخمسة هي مدينة سياحية في إيطاليا تعرف فألوان منازلها الزاهية وكذا شاطئها. فيها منتزه وهو بمنتزه سينك تير الوطني.

The city of Cinque Terre

غابة بياوفيجا

تعتبر غابة بياوفيجا من أجمل الأماكن في العالم وتقع بين دولتي بيلاروسيا وبولندا تعرف لكبرها وأشجارها المعمرة وتعيش فيها أنواع مختلفة من الحيوانات منها حياوانات نادرة لذا صنفت في لائحة التراث العالمي لليونسكو.

مدينة باث

تقع مدينة باث في جنوب غرب بريطانيا وهي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في القارة الأوروبية فهي تعكس بشدة ثقافة بريطانيا فتعرف بموروثها التاريخي الأثري من مباني حجرية وكذا جمال معالمها فقد استخدمها الرومان قديما كمنتجع للمياه المعدنية الساخنة وقد استخدم للعلاج وان ذهبت الى مدينة باث فيمكنك زيارة مسرح والكوت وكذلك المتاحف فمدينة باث معروفة بجانبها الثقافي والترفيهي.

City of Bath

منتزه بانف الوطني

منتزه بانف الوطنيّ من أجمل الأماكن في العالم ويقع في كندا وهو من أقدم المنتزهات يحتوي على العديد من المناطق السياحية والينابيع الساخنة كما يطل على جبل روكي كما يقوم السياح فيه برياضة التجذيف الجد ممتعة.

الغابة السوداء

هي عبارة عن غابات جبلية تقع في ألمانيا لعل أكثر ما يميزها شلالات تريبيرغ تستقطب العديد من السياح سنويا نظرا لطقسها المعتدل في فصل الصيف حيث تُصنّف من أجمل الأماكن في ألمانيا.

the black Forest
الغابة السوداء

شاطئ ويتهافن

لعل أكثر ما يميزها رمالها البيضاء الفريدة من نوعها ويمتد على طول أرض جزيرة ويتسونداي التي يزورها السياح باستخدام القوارب. يقع هذا الشاطئ الخلاب في أستراليا ولا يبنى عليه أي بنايات فقد تم الحفاظ على المظهر الطبيعي للشاطئ.

معبد أزور

معبد أزور في تشيلي وهو أحد أجمل المناظر الطبيعيّة حيث ظهر نتيجةً لتشكيل كهفي مّا أدى الى تصنيفه كأحد أجمل الكهوف في العالم .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً