الحياة وعباراتها والنصائح الواجب اتباعها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
الحياة وعباراتها والنصائح الواجب اتباعها
Definition of life

الحياة وتعريفها

يستعمل مفهوم الحياة للإشارة لعدة أمور كالإشارة الى مجمل الاحداث التي تقع على الأرض كما يمكن استخدامه للإشارة الى ما عاشه كائن حي ما بدءا من لحظة خروجه للدنيا حتى مماته إضافة لذلك يمكن استعماله أيضا للدلالة على اثبات وجود كائن حي ما وفعاليته في كل امر يقوم به واستمراره بالقيام به دليل على عدم موته   

كلام واقعي على الحياة

The little child is playing with the world in his childhood
  • الأكيد ان الانسان يكسب من المواقف والتجارب التي يمر بها العبر والمفاهيم العامة للحياة كما توجد مواقف تعطي الامل والحماس للأشخاص
  • شبهت الحياة بالقمر فأحيانا تكون ملونة وبعض الأحيان تكون فارغة
  •  كما شبهت بالسلم اذ يوجد البعض من يصعدون الدرجات ومنهم من ينزلون الدرجات
  • الأكيد ان الموت النقي أفضل بكثير من الحياة المدنسة
  • لا قيمة للعيش ما لم يوجد حلم نحارب من اجل تحقيقه
  • من أجمل العبارات عن الدنيا ان البيت الذي لا يوجد فيه كتاب يعتبر بيت بلا روح
  • الغرور من أبشع الصفات اذ يعتبر المغرور كالطير الذي يرتفع في السماء ويصغر في أعين الناس
  • السلام يحصد من التفاهم لا عن طريق الحروب وان أحببت شجرة الأكيد ستتحمل اغصانها
  • دنيانا كالفراش في حال شعرت بعدم الاستراحة في ستقوم وتعيد ترتيبه وهكذا بالنسبة للدنيا إذا اتعبتك عليك بإعادة ترتيبها وتغيير ما تفعل بها
  • الدنيا مليئة بالمغامرات وارتكاب الأخطاء جزء من ذلك وعليه تجنب السقوط والاستسلام او الحزن عند ارتكابها وأيضا تجنب النظر الى أي شخص يضعف ايمانك بنفسك فالإنسان الذي لا يرتكب الأخطاء لم يقم بتجربة أي شيء
  • تنفيذ الوعود من اهم المسؤوليات وعليه لا تقدم الوعود ان لم تستطع تنفيذها  
  • الأكيد ان لكل انسان هواياته والجدير بالذكر ان الهوايات مصدر السعادة والمرح اذ انها تخفف الضغوطات اليومية
  • الفشل ميزة الانسان الضعيف اما قوية الشخصية لا يتوقف عن المحاولة حتى الوصول الى النجاح
  • قيل في المثل الشعبي احذر من الكريم إذا اهنته واحذر من اللئيم إذا اكرمته والاحمق إذا رحمته والعاقل إذا احرجته
  • الكلمات كالثمار هي بحاجة الى النضج لذا قبل التكلم قم باختيار الفاظك جيدا واستعمل الوقت الكافي لاختيارها
  • القوة لا تعرف دائما باكتساب الحروف والضعف لا يعرف بالخسارة
  • لا يقال فقط عن بخيل المال بالبخيل بل يمكن استعمال البخيل على الشخص الذي يعيش حياته دون تذوق طعمها سواء السعيد او الحزين  

عبارات عن الحياة والناس

The ultimate goal of the world is happiness
  • الدنيا مقامها قليل والركون فيها غرور والغبطة تعتبر حلم لذا يا انسان لا تعصي الله واتقيه في كل الأحوال وكن متسامحا امينا ولينا سهلا في التعامل
  • اضاءة شمعة صغيرة من حولك أفضل بكثير من قضاء عمرك وانت تلعن في الظلام
  • تكون السعادة في حب ما تعمل وليس في عمل كل الأشياء المحيطة به
  • الطفل الصغير يلهو بالدنيا في صغره ولا يدري انه ستلهو به عند كبره
  •  الانسان لا يفهم معنى الدنيا حتى يعمل سواء كان عمله بناء القصور او كان عمله حفر القبور
  • القناعة كنز وعلى الانسان الاتكال على اختيارات الله فالإنسان المتكل على الله لن يتمنى الا ما اختاره الله له
  • يقول المثل كن في وقت الشدة وقورا وكن في المكاره صبورا وكن في الرخاء شكورا وكن في الصلاة خاشعا وكن في الصدقة مسرعا
  • هدف الدنيا الأساسي السعادة وهذا في عقول الناس المدركة لمعناها
  • من تخلى عن الكتاب لم توحشه خلوة ومن صاحب الكتاب لم يفته سلوة
  • الرجال الحقيقيين لا يريدون سوى أسمائهم ولا يحتاجون للألقاب التي يضعها الحمقى وسام  

كلام مقنع عن الحياة

  • كلما زادت ثقافة الانسان كلما زاد بؤسه ولو زال العدل لاندثر الانسان
  • مظاهر السعادة تتمثل في الكلمة الطيبة او معاملة حسنة او عبارة عن شخص يشاركك سرور الدنيا وهمومها
  • نصيحة الدهر لا تمزح مع الشريف فيحنق عليك ولا تمزح مع الدنيء فيقوم بالتجرا عليك
  • تكون السعادة عند تحقيقها بداخلنا ولا تكون بالاعتماد على الغير لتكوينها
  • الانسان لا ينهى عن فعل ويعمل مثله فعار عليك إذا فعلته  
  • الغدار من تعلمه الرماية كل يوم وعندما يشد ساعده يرميك
  • تجنب ان تضيع نجاحك من اجل الاهتمام بالأمور الصغيرة واعلم ان راس مالك هو عمرك فلا تضيعه في التردد
  • الانسان الذي يكون قلبه خالي من خبث الدنيا لا يستطيع وصف احساسه او الدفاع عن نفسه في المواقف الصعبة
  • الناس وجوه فالإنسان الذي يمدح شخص ما لا يصدقونه اما عندما يذم شخصا اخر فالكل يصدقونه      
Do not rely on others to create happiness

مقالات عن الحياة

  • الرجل الفاشل لا وجود له بل يوجد الرجل الذي بدا من الصفر والأكيد ان الرجل الذي يضيع المال يكون هدفه الحصول على المال أكثر
  • خلقنا بهدف البحث عن الزوج المثالي او الزوجة المثالية حتى نقضي الأوقات الجميلة في الدنيا
  • وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة تؤيده وتدفعه للأمام وتخفف عليه الأوقات الصعبة وتسانده في الدنيا
  • الكسل مهدم الاحلام فالإنسان الكسول عند فعل عمل ما يشعر كأنه فعل الكثير من الاعمال  
  • التعلم في المدرسة يكون بشرح الدرس تم استخراج المفهوم منه اما في الدنيا فستواجه الامتحان لتتعلم منه الدرس
  • الجاهل ينظر بناظره وعينه والعاقل ينظر بخاطر عقله  

‫0 تعليق

اترك تعليقاً