وصفات طبيعية 100% لتفتيح البشرة و توحيد اللون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

وصفات لتفتيح البشرة في مدة قصيرة

تعد الوصفات الطبيعة افضل خيار للبشرة لأنها لا تضرها رغم أن مفعولها قد يستغرق وقتا كي يعطي النتائج المرغوبة. و منذ القدم اعتاد الناس على ايجاد وصفات و خلطات مختلفة لنضارة البشرة، تبييضها أو ترطيبها، و اليوم نرى أن المنتجات قد تنوعت إلا ان الكثيرات من النساء و العرايس لا زلن يفضلن وصفات طبيعية للتفتيح لما فيها من فوائد و لتفادي الآثار الجانبية للمواد الكيميائية التي تضر البشرة على المدى الطويل. في هذا المقال نقترح وصفات مختلفة و طبيعية 100% لتفتيح البشرة و توحيد اللون.

وصفات طبيعية 100% لتفتيح البشرة و توحيد اللون

وصفة صودا الخبز و جل الصبار

نستعمل ملعقتين من صودا الخبز،ملعقتين من جل الألوفيرا و ملعقة من ماء الورد، توضع لمدة عشرون دقيقة و تغسل بالماء الدافئ. الصبار الطبيعي مفيد جدا لنضارة البشرة و يمكن تطبيقه بمفرده كل يوم لبشرة خالية من العيوب.

جل الألوفيرا

وصفة الحليب وطحين الأرز

يعد الأرز من المكونات المعروفة للتفتيح، حيث يستعمل بكثرة في شرق آسيا. في هذه الوصفة نستعمل أربع معالق من طحين الأرز و أربعة من الحليب مع ملعقة من ماء الورد، توضع على الوجه لمدة نصف ساعة و تغسل بالماء الدافئ. يستعمل مرتين في الأسبوع.

وصفة الحليب وطحين الأرز

وصفة الخميرة والعسل

نخلط ملعقتين من الخميرة، ملعقتين من الطحين و ملعقة من العسل و يترك لمدة نصف ساعة و يغسل بالماء. لا ينصح بهذه الوصفة للبشرة الدهنية.

وصفة بالعسل

وصفة الخيار وجل الصبار لتفتيح البشرة

يفيد جل الصبار  لتنعيم الوجه وتصفيته، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة. يقلل من التجاعيد و يساعد على التخلص من الهالات السوداء. في هذه الوصفة نستعمل ثمرة خيار نهرسها في الخلاط و نقوم بتصفيتها للحصول على العصير كاملا نضيف له كمية مناسبة من جل صبار و تحفظ في برطمان معقم لتستخدميهم وقت الحاجة. و يستعمل على الوجه و الجسم لمدة ربع ساعة و يكرر على مر الأسبوع لنتائج اسرع.

وصفات طبيعية

وصفة الجلسرين والليمون

للجليسيرين فوائد عديدة للبشرة حيث يرطبها و يفتح المناطق الداكنة. في هذه الوصفة نستعمل ملعقة من الليمون و ملعقة من الجلسرين على المنطقة المراد تفتيحها، ينصح بترطيب البشرة جيدا بعد الغسل.

وصفة الليمون

وصفة زيت الزيتون والموز

نحتاج في هذه الوصفة الى موزة واحدة، أربع ملاعق من زيت الزيتون و صفار بيضة، تخلط المكونات و توضع على الوجه أو الجسم، تفيد الوصفة لتفتيح و ترطيب البشرة بعمق.

وصفة زيت الزيتون

وصفة الشوفان واللبن

هناك خلطات شوفان عديدة للبشرة وجميع انواعها. في هذه الوصفة نستعمل ملعقة من طحين الشوفان و ملعقتين من لبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الليمون. تخلط المكونات و تطبق على الوجه لمدة 15 دقيقة و تغسل بالماء الدافئ. تزود الكمية حسب الحاجة و تكرر الوصفة أكثر من مرة لنتائج أفضل.

وصفة الطين المغربي وماء الورد

اخلطي نصف كوب من ماء الورد و ملعقة كبيرة من الطمي إلى أن يمتزجا ليشكلا قواما متجانسا، يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة و يغسل و يجفف الوجه جيدا و يرطب. من فوائد هذه الوصفة، التنظيف العميق للبشرة و تقليل الدهون مما يجعله مفيدا للبشرة الدهنية. تستعمل للوجه أو للجسم و ينصح بتكرارها أكثر من مرة لنتائج أفضل.

وصفة الطين المغربي

وصفة الطماطم و الحليب

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة و تفتحها و يمزج عصير الطماطم مع الحليب ليشكلا خليطا متجانسا و يطبق على الوجه باستعمال القطن، و يغسل بعد عشر دقائق.

وصفة الطماطم

وصفة الورد و الحليب

أمزجي كوباً من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد المطحون، وضعي الخليط في الميكرويف دقيقة واحدة وستلاحظين تغيّر ريحة الحليب ولونه. أخرجي الاناء وأضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من الجلسرين. ضعي يديك في الإناء لمدّة 10 دقائق، من ثمّ اغسليها بالماء البارد.

ورد و حليب

وصفة الكركم و اللبن

عادة ما يكون الكركم من المكونات التي تستعمل في وصفات تبييض الجسم و البشرة على العموم، و ذلك لأن فوائده عديدة للبشرة فهو يهدئ تهيج حب الشباب و ينقص من آثاره و يعالجها و يفتح البشرة و يزيد من توهجها و نضارتها. في هذه الوصفة نستعمل ملعقتين الحليب أو لبن الزبادي، ملعقة من الكركم و القليل من الليمون، يطبق على الوجه و يترك لمدة 15 دقيقة و يغسل بالماء الدافئ و يجفف الوجه جيدا ثم يرطب.

الكركم و الفازلين

نخلط كمية من الفازلين مع ملعقة من الكركم جيدا و نطبقها على المناطق الداكنة و تركها لأطول وقت ممكن ثم يغسل بالماء الدافئ ثم ترطب، يفضل تغطيتها بالبلاستيك لنتائج أفضل.

كركم

وصفة قشر الليمون والزبادي

قومي بطحن قشر الليمون أو قشر البرتقال جيداً بعد تجفيفه حتى يصبح بودرة ناعمة ضعي ملعقة كبيرة من بودرة قشر الليمون المجفف مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج وامزجي الخليط حتى تتشكّل لديك عجينة ليّنة. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم إغسليها بالماء.

لتطبيق اي وصفات طبيعية ينصح بأن تطبق على بشرة نظيفة و مقشرة لإعطاء نتائج أفضل، كما ينصح بترطيبها جيدا بعد الغسل و تمرير مكعب ثلج لشد البشرة و المواظبة باستمرار على الوصفات لنتائج أفضل و أسرع.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً