اسكتلندا و اشهر 5 مواقع سياحية فيها

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تقع اسكتلندا في الجزء الشمالي لبريطانيا العظمي، وعاصمتها مدينة أدنبرة Edinburgh حيث تحتل ثلث مساحة بريطانبا و تتكون من 790 جزيرة , و يتراوح عدد سكانها الى 6 ملايين نسمة.

اسكتلندا

حيث تشمل العديد من المناطق والمعالم السياحية التي تستقبل العديد من السياح سنويا، حيث تعد من الاماطن المفضلة لمحبي الطبيعة الخلابة و الريف و غيرها من اساطيرو تاريخ معقد لاستكشاف اسرار جمالها الساحر كما تثير في نفوس زائريها الرغبة في المغامرة ,  و سنتناول أهم مدن اسكتلندا السياحية وأشهر معالمها

أفضل الأوقات للسفر إلى اسكتلندا

تقدم اسكتلندا باقة من الشواطئ السياحية و المناظر الطبيعية الخلابة على غرار التلال و المنحدرات و البحيرات الساحرة  ما يجعل فصلي الربيع و الصيف من افضل الفصول لزيارتها بحيث تتمتع بطقس دافئ و لطيف  يناسب

اشهر المناطق السياحية

مدينة ادنبرة Eidinburgh :

تعد ادنبرة من ابرز مدن السياحة في اسكتلندا فهي ثاني اهم مدن الجذب السياحي في المملكة المتحدة بعد العاصمة لندن  من اشهر معالمها قلعة ادنبرة,جسر تاي و العديد من المتاحف العريقة .

  • قلعة ادنبرة Edinburgh Castle

قلعة ادنبرة أحد أكبر القلاع البريطانية وهي عبارة عن قلعة تاريخية تقع القلعة في وسط المدينة منذ القرن الثالث عشر وتتميز بالإضاءة الليلية لها. تحتوي القلعة على كنوز ومجوهرات تعود للأسرة الحاكمة تستقبل سنويا اكثر من 2 مليون سائح .

قلعة ادنبرة Edinburgh Castle
  • متحف أسكتلندا الوطني National Museum of Scotland

تم تاسيس المتحف الوطني عام 1780 م في مدينة ادنبرة و تم دمجه حديثا عام 2006 م مع متحف اسكتلندا الجديد والمتحف الملكي الاسكتلندي .

تم تاسيس المتحف الوطني عام 2006 في مدينة ادنبرة و دمجه مع متحف اسكتلندا الجديد, يعرض المتحف التاريخ الاسكتلندي بترتيب زمني أساسي ،حيث يمنحك المعرض الأسكتلندي نظرة كاملة عن اسكتلندا منذ قديما العصور حتى الوقت الحاضر,  يبدأ من أدنى مستوى من فترة ما قبل التاريخ ،تليه العصور الموالية, كما يحتوي المبنى الفيكتوري ، (الذي أعيد افتتاحه في عام 2011) على أربع مناطق تغطي التاريخ الطبيعي والثقافات العالمية  ,الفن والتصميم الأوروبي ، العلوم والتكنولوجيا, و يحتوي ايضا على مجموعة متنوعة من الكائنات الكبيرة من المجموعات “Grand gallery” , ، مع عرض يسمى” Window on the world ” يشمل اكثر من 800 قطعة تعكس اتساع المجموعات.

متحف أسكتلندا الوطني National Museum of Scotland

مدينة ستيرلينغ Stirling :

مدينة ستيرلنغ من اروع و اجمل المناطق السياحية باسكتلندا حيث تشتهر بنوع من الأساطير التي لا يزال سكانها مؤمنون بها إلى وقتنا هذا بالاضافة الى عاداتهم وتقاليدهم الغريبة نوعا ما ,من اشهر معالمها قلعة ستيرلينغ.

  • قلعة ستيرلينغ Stirling Castle  

تعتبر هذه القلعة من أكثر القلاع جمالاً في اسكتلندا، يعود تاريخها الى القرن الثاني عشر, وتقع على كتلة من الصخور العمودية و التي تمثل قاعدة القلعة, و تطل على مجموعة من المنحدرات الحادة التي تحيط بها من كل الجوانب, كما أنها كانت مكان الإقامة المفضلة للعديد من ملوك وملكات اسكتلندا, تعتبر هذه القلعة قطعة اثرية من فن و تاريخ اسكتلندا تستقبل سنويا العديد من السياح الراغبين في تمتع انظارهم بهاته التحفة الفريدة.

قلعة ستيرلينغ Stirling Castle

مدينة غلاسكو Glasgow :

اكبر مدن اسكتلندا, كما تمتلك اكبر و اعرق ميناء في بريطانيا, كانت تمثل موقعا هاما لبناء السفن و التجارة, يعود تاريخها الى عصور ما قبل الميلاد, ، وهى اليوم من اجمل اماكن سياحية حيث الفن والموسيقى ، وتستضيف المدينة 130 من الاحداث الموسيقية في الاسبوع, ، مع وجود اكثر من 1500 من مراكز التسوق, من اشهر معالمها كاتدرائية غلاسكو و متحف ومعرض فنون كيلفينغروف.

  • كاتدرائية غلاسكو Glasgow cathedral

تقع كاتدرائية غلاسكو بالقرب من قلب أكبر مدينة في اسكتلندا, حيث تعتبر الكاتدرائية الوحيدة على الارض الاسكتلندية التي نجت من الإصلاح البروتستانتي عام 1560, تعد من أرقى المباني في القرن الـ12 و لازال مشيدا الى يومنا هذا

كاتدرائية غلاسكو Glasgow cathedral
  •  متحف ومعرض فنون كيلفينغروف Kelvingrove Art Gallery and Museum

هو معرض يضم واحدة من أفضل المجموعات الفنية المملوكة ملكية عامة في أوروبا حيث يحتوى على 22 معرض لحوالي 8000 قطعة, كالقطع الأثرية من مستوطنات اسكتلندية و لوحات فنية من فنانين اوروبيين, كما يعرض العديد من التحف القديمة من جميع أنحاء العالم  بما في ذلك المحنطات والتحف المصرية القديمة وغيرها.

  

متحف ومعرض فنون كيلفينغروف Kelvingrove Art Gallery and Museum

جزر الأوركيني

جزر الأوركيني من أهم المناطق ذات إرث تاريخي و ثقافي في اسكتلندا، حيث توجد بها أقدم و أعرق المعالم التي تعود إلى العصر الحجري ، بالإضافة إلى تواجد سكانها منذ آلاف السنين قبل تاريخ الرومان

تتكون جزر الأوركيني من 70 جزيرة بالقرب من الضفة الشمالية لاسكتلندا، من بينها 20 جزيرة مأهولة بالسكان فقط ، و تدعى اكبر جزرها ب “مينلاند” و التي بدورها تضم أكبر عدد من السكان بالإضافة إلى مدينتي “كيركول” و “سترومنيس” حيث يدعى سكانها بالأوركاديين و تختلط أصولهم الأولى بين الاسكتلنديين و سكان النرويج، فقد كانت جزءا من النرويج قبل انضمامها إلى الأراضي الاسكتلندية، و تعتبر اللغة الغيلية اللغة الرسمية لهم .

تحتوي جزر الاوركيني على العديد من المعالم و المواقع الأثرية تعود إلى تاريخ قديم نذكر منها :مقبرة مايشو و قرية سكارابرية .

جزر الأوركيني

اينفيرنيس Inverness

تدعى مدينة اينفيرنيس ب “بوابة المرتفعات” في اسكتلندا ,هي مدينة عريقة ذات تاريخ و عمارة قديمة مكونة من قلاع و جسور و قصور بجمال نادر، و تتمتع بالكثير من المواقع السياحية التي تمكنك من التجول فيها حتى مشيا على الأقدام، و الاستمتاع بطبيعتها الخلابة .

تقع مدينة اينفرنيس شمال شرق اسكتلندا، حيث تندرج تسميتها من ترجمة للغة الغيلية حيث تعني “الفم”، و تعتبر المركز الإداري و الاقتصادي لمنطقة المرتفعات باسكتلندا (Highland) حيث تعتبر المدينة الأسرع نموا في أوروبا ، و تعد أساطير المدينة عاملا لجذب العديد من السياح بسبب شعبيتها العالية

اينفيرنيس Inverness

توفر لك المدينة رحلة تجوال بالقرب من نهر نيس مرورا بقناة كاليدونيا و الكنائس الكاثوليكية، بالإضافة إلى قلعة اينفيرنيس التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر والتي تقع على ضفاف بحيرة لوخ نيس .

تكلفة السياحة الى اسكتلندا

تختلف اسعار الرحلات الجوية , المواصلات, الفنادق و الاسواق حسب اختلاف المواسم , حيث يعتبر القطار هو ارخص وسيلة نقل. اما بالنسبة للفنادق فيتراوح سعر الغرفة المزدوجة ما بين 100 الى 400 دولار لليوم و يختلف السعر باختلاف عدد الاشخاص المقيمين بالاضافة الى اختلاف فترة الزيارة و الخدمات المقدمة من طرف كل فندق, اما من حيث الطعام و الشراب فالاسعار لا تختلف كثيرا عن باقي الدول الاوروبية كما انها تعتبر من بين اجمل الاماكن على الاطلاق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً