رحلات سانت كاترين من القاهرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

سانت كاترين من اكثر المناطق الخلابة في القاهرة مصر و في هذا المقال سنحدثكم عنها و عن مدى سحرها وجمالها حيث تحتوي على الكثير من المناظر و العمران الخلاب قراءة ممتعة.

A shot of a historic sphinx in the middle of a typical Egyptian scenery under the clear sky

مصر او ما تعرف عالميا بأم الدنيا تحتوي على واحد من عجائب الدنيا و الكثير من الاثار التي ادرجتها اليونيسكو على قائمة التراث العالمي حيث تحتوي مصر على الكثير من المناطق الساحرة لكن اليوم سنتحدث عن سانت كاثرين المنطقة الجاذبة للسياح بالمناسبة اسم سانت كاثرين راجع للقديسة كاثرين.

سانت كاترين هي احدى مدن سيناء الاكثر جمالا و تميزا في القاهرة تقع على بعد 300 كلم من قناة السويس حيث تحيط بها اعلى الجبال في سناء. من أجمل مدن سيناء وأكثرها تميزا وهي احدى المدن السياحية التي أدرجت في لائحة التراث العالمي لليونيسكو و ذلك لاحتواءها على الكثير من الاثار التي ترجع الى عهد الفراعنة.

مناخ سانت كاثرين معتدل تقريبا في فصل الصيف و بارد في فصل الشتاء و ذلك راجع كونها بمنطقة اعالي الجبال مما يزيدها جمالا خاصة حين تتساقط الثلوج و تكسو المنطقة.

رحلات سانت كاترين

هي رحلات تنظمها شركة ترافلينج باند لزيارة ثلاث مدن وهي: دهب وطابا وسانت كاترين بسعر بسيط و عطلة رائعة يمكنك الاستمتاع بها وحدك او عائليا.

برنامج الرحلة

تبدأ الرحلة بالذهاب الى مدينة طابا في الصباح ثم القيام بزيارة العديد من المناطق السياحية الساحرة التي تتمثل في:

  • جزيرة فرعون:هي عبارة عن جزيرة مرجانية قام بإنشاءها صلاح الدين الايوبي في اواخر القرن الثاني العشر و قد انشئت بهدف الحماية من الغزوات و الاحتلال و لتأمين الطرق التجارية آنذاك.
  • قلعة صلاح الدين:تقع اعالى جبل المقطم و تحوي على اساور و أبراج للمراقبة،و عدة ابواب نذكر منها:ابواب المقطم،الباب الجديد،الباب الوسطى و غيرها
  • خليج فيورد: من بين المعجزات الكونية الربانية في المنطقة باي الذي يقصده خاصة محبي الغوص و محبي الهدوء و الاسترخاء و يعتبر من المناطق الجاذبة للسياح.
  • منطقة رأس الشيطان المعروفة بهدوئها وجمالها الطبيعي و هي عبارة عن بعض البيوت المنصوبة على الخليج و تشتهر المنطقة بالأكلات البحرية و الدجاج المحضرين بالطريقة البدوية.

وكذلك الاستمتاع بالالعاب المائية في هذه المناطق الخلابة. بعد ذلك تأتي فترة الغداء ليستمتع السياح بوجبة مميزة لينطلقوا بعد ذلك إلى كامب فاي لارتشاف الشاي البدوي المميز الذي يحضر على الفحم.

قلعة في جزيرة فرعون

أما في الليل فيتوجه السياح الى مدينة سانت كاترين لمشاهدة أجمل شروق للشمس من اعالي جبل موسى في لحظة تأمل وراحة.

قلعة صلاح الدين

كما يوجد جبل يدعى جبل البنات و تعود التسمية حسب الاسطورة المتداولة بين السكان انه جبل لفتيات كن قد هربن من اهالهن نتيجة الزواج المجبرانذاك و لما علم الاهالي ذهبوا نحو الجبل لاسترجاع بناتهن الا انهن قمن بربط ضفائر بشعر بعضن و القين انفسهن نحو الوادي نتيجة الحرية.

زيارة دهب وسانت كاترين

يتوجه السياح الى مدينة دهب وشاطئ الثري بولز لرؤية الشعاب المرجانية باختلاف ألوانها والتي يأتي السياح بالملايين لرؤيتها والاستمتاع في رحلة سفاري مميزة.

يتوجه السياح بعد إذن إلى السوق لشراء تذكار من صنع سكان المدينة والذهاب في الممشى السياحي ثم الاتجاه لدير سانت كاترين وصعود الجبل.

أماكن التجمع وثمن الرحلة

يتم التجمع في القاهرة في عبد المنعم رياض أمام جو باص أما في المنصورة فيكون التجمع أمام فندق رامادا.

ثمن الاشتراك في الرحلة 300 جنيه مصري شاملة لكل برنامج الرحلة التي سبق ذكرها.

نصائح تفيدك للاستعداد للرحلة

  • يعرف الجو ببرودته خاصة اثناء صعود الجبل لذا يجب أخذ ملابس ثقيلة وكذلك ملابس السباحة وحذاء رياضي مريح للمشي اضافة الى غطاء للرأس.
  • يجب احضار أوراق اثبات الشخصية .
  • من المستحسن أن تكون الحقيبة تحمل على الظهر كي لا تكون عبئا خاصة أثناء صعود الجبل
  • احضار كاميرا التصوير لالتقاط صور تذكارية.
  • يجب أخذ كشاف للانارة صغير.
  • يمنع التعدي على أي من الحيوانات و النباتات وكذلك الحشرات الموجودة في سانت كاترين فهي مخلوقات لا تعيش في مكان اخر غيرها.
‫0 تعليق

اترك تعليقاً