فعالية زيت الحلبة في تسمين الوجه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
فوائد زيت الحلبة

جمال الوجه

يكمن جمال الوجه في الوجه الممتلىء ، لهذا نجد ان اغلب الاشخاص الذين لديهم وجه ضعيف يريدون تسمينه ، وخاصة النساء ، و في بعض الاحيان يتم اللجوء الى العمليات الجراحية التجميلية ، او حقنات الوجه للتسمين من اجل الوصول الى النتيجة المرغوبة في مدة زمنية قصيرة ، لاكن نجد ان معظم النساء يفضلون استعمال خلطات طبيعية لتسمين الوجه ، و القيام بتمارين رياضية تساعد على تسمين الوجه .

ان استعمال الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه ، و ممارسة التمارين الرياضية ، لا تؤدي حتما الى الوصول الى النتيجة المتوقعة ، لاكنها لا تشكل خطورة على صحة الانسان ، و بذلك يبدو الوجه اكثر اكثر لمعان و حيوية .

نفخ الوجه بشكل طبيعي

تمارين رياضية لتسمين الوجه

يوجد العديد من التمارين الرياضية المفيدة لتسمين الوجه ، و من بين هذه التمارين المفيدة تمرين التنفس ، و يقوم الشخص بتنفس كمية لاباس بها من الهواء لكي يحصل انتفاخ في الوجنتين ، و ترك الهواء داخل الفم مع تمديد و تقليص الوجنتين ، و انتقال الهواء في الفم من جهة الى جهة اخرى ، مع ابقاء حبسه داخل الفم 15 ثانية على الاقل ، و بعدها اخراجه من الفم ، و ينصح بالقيام بهذا التمرين خمس مرات على التوالي . تتمثل المواد الطبيعية التي تعمل على تسمين الوجه في نبتة الشيا ، والألوفيرا ، والعسل ، وماء الورد ، والحليب ، والحلبة التي تعتبر جد فعالة في تسمين الوجه .

زيت الحلبة لتسمين الوجه

تكمن كيفية استخدام زيت الحلبة في دلكها في كامل الوجه لما لها من فوائد كثيرة على الصحة و الجمال ، لانها تتكون من المعادن و الفيتامينات ، بالاضافة الى مضادات الاكسدة التي تعمل على ازالة السموم و الشوائب من الجسم ، و تقضي على الالتهابات ، و تحافظ على الكبد من التلف ، و تساعد الاعضاء الاخرى في اداء مهامها ، و تعتبر البشرة جزء من الجسم في غاية الاهمية ، لانها تبين تاثير مضادات الاكسدة على جسم الانسان ، بالاضافة الى ان مضادات الاكسدة تحافظ على البشرة من التلف ، و تحافظ على صحتها و شبابها ، و تعتبر زيت الحلبة للبشرة الدهنية مفيدة جدا لترطيبها .

اضافة الى الدور الذي تلعبه زيت الحلبة في حماية البشرة ، تعمل ايضا على تسمين الوجه و امتلائه ، لانه يتكون من فيتامين ج الذي يحفز على انتاج الكولاجين ، التي تعمل على شد بشرة الوجه و سد الجيوب المتشكلة بسبب عوامل مختلفة مثل التقدم بالسن. يتكون زيت الحلبة من مادة الديوسجينين ، و هي مادة تحتوي على نفس الخصائص التي يحتوي عليها هرمون الاستروجين المذكور سابقا ، الذي يساعد على تسمين الوجه ، بالاضافة الى انها تتكون من البروتين الذي يساهم في بناء عضلات الوجه ، و تعتبر زيت الحلبة من الزيوت المجربة بكثرة بحيث توجد العديد من تجارب زيت الحلبة لتسمين الوجه .

ان المزيج بين بودرة الحلبة و الماء يمكن وضعه على الوجه من اجل تسمينه ، نقوم بمزج كمية معتبرة من بودرة الحلبة مع البعض من الماء حتى نتحصل على عجينة متماسكة ، ثم نضعها على الوجه مع الدلك لمدة 10 دقائق تقريبا ، ثم تنظف بالماء الفاتر ، كما يمكن وضع زيت الحلبة على بشرة الوجه ، و عمل مساج ، من مرة الى مرتين خلال اليوم للحصول على النتائج المتوقعة .

زيت الحلبة

فوائد زيت الحلبة العامة

تحتوي زيت الحلبة على العديد من الفوائد لانها تتكون من الفيتامينات و البوتاسيوم ، و تتمثل اهم هذه الفوائد فيما يلي:

  • يحمي زيت الحلبة الجسم من الالتهابات الحادة ، و يقلل من أعراض الاصابة بالتهاب المفاصل الذي ينتج عنها .
  • يساهم في زيادة افراز الحليب بالنسبة للنساء المرضعات ، عند احتساء مغلي الحبوب مع لزيت الحلبة .
  • يخفض من الأعراض المعنوية والجسدية التي تتسبب في سن اليأس ، ويساهم في التقليل من الأعراض المصاحبة الحيض مثل الشعور بالالم ، والتشنجات التي تحدث بسببه .
  • يساهم في علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك ، لانها يحتوي على كمية معتبرة من الألياف الغذائية .
  • من بين فوائد زيت الحلبة للصدر ، يخفف من الحساسية و السعال .
استخلاص زيت الحلبة

محاذير استهلاك زيت الحلبة

ان الحلبة مادة امنة لاكنها تشكل مخاطرعلى صحة الانسان ، و تتمثل اضرار زيت الحلبة للوجه و الجسم فيما يلي:

  • يشكل الافراط في الكمية المستهلكة من نبات الحلبة الشعور بالالم على مستوى المعدة ، بالاضافة الى حدوث غازات في الأمعاء .
  • يجب على النساء الحوامل ، والأطفال الرضع تفادي استهلاك الحلبة بكل انواعها سواء بذور او زيت او غيرها، لكي لا يحدث إجهاض بالنسبة للنساء الحوامل ، لان الحلبة تحتوي على مواد تحفز الرحم عند النساء .

وصفات متعدّدة لتسمين الوجه

يوجد الكثير من الوصفات الفعالة التي تستعمل من اجل تسمين الوجه ،و لهذا قمنا باختيار اهم هذه الوصفات فيما يلي:

  • ماء الورد والجليسيرين: يتم مزج ماء الورد مع الجليسيرين ، و وضعه على الوجه قبل الذهاب الى النوم .
  • العسل: يتم وضع العسل على الوجه ، و تناوله عبر الفم ، و يعتبر العسل مكون فعال في تسمين الوجه .
  • الحليب: ينصح بشرب الحليب ، ودلك البشرة به كل يوم .
‫0 تعليق

اترك تعليقاً