نصائح لعلاج اسمرار تحت العين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
طريقة التخلص من سواد تحت العين

اسمرار الجلد تحت العين

يحدث اسمرار تحت العين او ما يسمى بالهالات السوداء لكل من الرجال و النساء ، و في بعض الاحيان عند الاطفال ، و يحصل اسمرار الجلد تحت العين بسبب انخفاض في سمك الجلد الموجود تحت العين ، و توجد اسباب عديدة لظهورها ، من بينها التقدم في العمر .

يحدث عند التقدم في العمر نقص في مادة الكولاجين الموجود في الجلد ، فتبدا العروق بالظهور تحت العينين ، و علامات التعب و الارهاق نتيجة قلة ساعات النوم ، و عدم اتزان السوائل تحت العينين ، و الانتفاخات على مستوى الجفون ، يمكن ان تحدث بقعة تظهر باللون الاسود تحت العين ، و غالبا ما تظهر عند كل افراد الاسرة ، لاكن يعتبر هذا الامر عادي ، ولا يشكل خطر على صحة الانسان .

السواد تحت العين

علاج الاسمرار تحت العينين

يوجد اسباب كثيرة لحدوث الاسمرار تحت العينين ، من بينها عدم النوم لساعات كافية ، و الاستيقاظ في اوقات متاخرة في الليل ، و من الممكن ان يكون امر وراثي يحدث لكل افراد العائلة ، و تتمثل الامراض التي تسبب سواد تحت العين في امراض الكبد و الكلى و غيرها ، لاكن توجد طرق تساعد على التخلص منها ، كما اننا نستطيع الحصول على نظرة جذابة و لامعة ، عن طريق علاج سواد تحت العين طبيعيا و غير طبيعيا ، او الاعتماد على العلاج بالوسائل الطبية في العيادات .

العلاج في المنزل

يمكن ان ياخذ علاج اسمرار تحت العين في المنزل مدة زمنية طويلة للحصول على النتيجة المرغوبة ، لاكن يمكن ان لا تكون النتيجة مقنعة ، خاصة عند الاشخاص الذين توجد تحت عينيهم هالات سوداء عميقة ، او عندما تكون وراثية ، هناك العديد من الوصفات المنزلية التي ينصح بتجريبها للتقليل من الهالات السوداء ،و فتح منطقة تحت العين، وهي

  • استخدام مرطب : تساهم المنتجات التي تتكون من فيتامين C ، و فيتامين E ، و الرتنول ، و مادة الكافيين في علاج سواد تحت العين للرجال و النساء ، بالاضافة الى شد البشرة ، و تقليل الانتفاخ في تلك المنطقة ، لاكن يجب الحرص على استعمال المنتجات و الكريمات التي تناسب نوع البشرة ، للحصول على النتائج المرغوبة .
  • الابتعاد عن مسببات الحساسية وعلاجها : في حالة ما اذا كان الشخص مصاب بحكة في العين ، و يستلزم عليه خدشها بشكل مستمر ، فهذا سيشكل اسمرار في منطقة تحت العينين . و في هذه الحالة ينصح بزيارة الطبيب لانه من الممكن ان يكون الشخص مصاب بالحساسية ، و يمكن وصف قطرات العين لعلاج الحساسية .
  • حماية العين : كما يقال الوقاية خير من العلاج ، يستحسن استعمال النظارات التي تحمي العينين من اشعة الشمس تحت الحمراء ، قبل مغادرة المنزل ، لان اشعة الشمس تظر منطقة تحت العينين ، و تسبب لها الاسمرار ، و تساعد النظارات الشمسية الشخص في عدم تعرض العينين الى اشعة الشمس مباشرة ، و هذا يقلل من تشكل التجاعيد حول العينين .
  • أكياس الشاي : توضع اكياس الشاي تحت العينين ، وتساهم في تفتيح البشرة و شدها ، و التقليل من انتفاخها ، لان الشاي يتكون من مضادات الالتهاب . كما انه من الممكن وضع اكياس الشاي تحت العينين بعد تحضير الشاي و شربه ، و من الافضل استعمالها باردة لانها تصبح فعالة اكثر .
  • شرائح الخيار : توضع شرائح الخيار الباردة في منطقة تحت العينين ، كل يوم لعلاج السواد تحت العين في اسبوع ، يتكون الخيار من 95% من الماء ، و بهذا يعتبر الخيار مفيد في ترطيب الجلد ، و يفضل ابقاء شرائح الخيار الباردة في منطقة تحت العينين لمدة 15 دقيقة ، فهو يقلل من انتفاخ العينين و من وجود العروق في تلك المنطقة .
فوائد الخيار للهالات السوداء الفوري

العلاج في العيادة

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في علاج الاسمرار الذي يظهر تحت العينين ، و من بين هذه الطرق ما يلي :

علاج الهالات السوداء طبيا
  • العلاج بالضوء النابض المكثف : يمكن القيام بهذه العملية بتسليط الضوء بطول ضوئي ، و يكون من 500 الى 1200 نانومتر ، و دهن منطقة تحت العين باستعمال جل مناسب لها ، يقضي على اللون الاسود المتواجد على مستوى خلايا البشرة ، عن طريق تحلل ضوئي و حراري لها ، . و يقع تركيز ذلك الضوء على الصبغيات الجلدية ، خاصة صبغيات الميلانين ، و يعمل على توحيد لون البشرة ، و يساهم في التخلص من سواد تحت العين باسرع وقت .
  • استخدام التقشير الكيميائي : يستخدم التقشير الكميائي في علاج العديد من مشاكل البشرة ، و خاصة في علاج اسمرار منطقة تحت العينين ، و التقليل من التجاعيد ، و توحيد لون البشرة ، وعلاج شحوب تحت العين . تستعمل مقشرات كيميائية تتكون من حمض ثلاثي الكلورواستك في تقشير عميق لمنطقة تحت العينين .
‫0 تعليق

اترك تعليقاً