الفرق بين الصداقة و الحب

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
بين الصداقة و الحب

الصداقة و الحب

الصداقة و الحب مشاعر نحس بها بطريقة عفوية منذ و لادتنا و بالاضافة اليها توجد الكثير من المشاعر نحس بها منذ ولادتنا و طوال حياتنا كحب الأم مثلا و هو حب فطري يولد معنا أو حبنا لأخوتنا لأقربائنا و هناك مشاعر أخرى تساهم في ديمومة الحياة  و استمراريتها كالندم و الحب و الكره و الصداقة و غيرها.

فالحب شعور نبيل شعور طاهر نابع من القلب يحمل كل ما هو جميل في ثنايه يجعلك تحس كأن العالم توقف تلك اللحظة تلك اللحظة الأولى و الوحيدة التي يدق فيها قلبك يخبرك انك تحب أحدهم انك صرت تملك قلبا ينبض بإسمه تصبح أسيرا فجأة لكنك سعيد بأسرك و تود لو ان الأسر يصبح سجنا و تسجن مع هذا الشخص لن تصبح الحرية الا معه و لن تكون أنت الا معه ستعيش على وقع كلماته سيكون سجنك مليئ بالحب و المشاعر الدافئة سيكون العا لم في عيني ذاك الشخص و فقط.

أما الصداقة هي مشاعر مرحة و جميلة تجعلك دائما مستمتعا برفقة أصدقائك لن تكون مقيدا و لن تكتفي بصديق واحد ستكون مشاعرك حرة و ستختار صديقك بعناية و لن تكون هناك غيرة او ما شابه ستكون علاقة مسالمة جدا و ستشعر بالفرح و انت بقرب أصدقائك و الذين سيؤثرون على حياتك بشكل كبير لذا عليك ان تكون حذرا في اختيار رفاقك و ان تكون دوما مخلصا وفيا لهذه العلاقة الجميلة التي تزيد الحياة سعادة.

صداقة ثم حب

الفرق بين الصداقة و الحب

  • الصداقة علاقة طويلة المدى فصديق الأمس هو صديق الغد و حتى ان خدلك صديقك تستطيع ان تقيم علاقة صداقة أخرى و سيكون تأثيرها عليك أخف من الحب و لأن الحب نابع من الاعماق  فلا يمكن ان ينتهي و لا يعود فإن أحببت مرة لن تحب مرة ثانية حتى و ان مر بتجارب مماثلة قد تكون عابرة او تكون عادية لكن لن تكون ماكنتها كتلك الدقة الأولى.
  • الصداقة يمكن ان تتحول او تتطور بين الشخصين لتصبح حبا اما الحب من المستحيل ان يصبح صداقة كما ان الصديق متاح للجميع اما الحبيب فهو حبيب لشخص واحد و فقط يرى فيه العالم كله.
  • الصداقة درجات فهناك الصديق المقرب و الصديق المؤقت و الصديق الذي يكون معك في وقت الضيق و هكذا يعني ان درجات المشاعر تجاههم تختلف اما الحب لا يمكن ان يجزأ الى درجات فإن أحببت ستمنح كل الحب الى شخص واحد  و لن يكون الحب لفترة مؤقتة و إلا لن يكون حبا.
  • مشاعر الحب أقوى من مشاعر الصداقة و أصدق منها حيث أن الشخص يحب أن ينفرد بحبيبه و ان يكون معه و فقط و لن يحب أن يشركه فيه أحد و يحب أن يقضي معه كل الوقت و يطيل النظر في عينيه كما يمتاز الحب بالوفاء و الإخلاص  للمحبوب و الامتناع عن إقامة علاقة أخرى مع شخص الى آخر الا إذا كان الحب حقيقي و الذي أصبح نادرا جدا في عالم مليئ بالخيانة والكذب.
  • الصداقة مشاعر يمكن ان تتغير لكن الحب يبقى كما هو طوال حياتنا.
  • الحب لا يزول ابدا و لو بزوال الشخص الا انه يبقى مغروسا في القلب للابد .
  • الصداقة شعور مختار لكن الحب شعور فطري .
  • الحب شعور يولد فينل لكن الصداقة نحن من نخلقها .
صداقة بريئة

السمات المشتركة بين الصداقة و الحب

  • يشتركان في الإستمتاع برفقة الطرف الآخر.
  • الحب و الصداقة كلاهما يتقبل الطرف الآخر بسيائته و حسناته كما تكون الثقة كبيرة بينهما.
  • تقديم المساعدة في كل الأوقات دون أدنى تفكير أو تردد.
  • كلاهما يحب الطرف الآخر و يقدر مشاعره و يصونه.
  • تلقائية و عفوية الشعور في الصداقة او في الحب.
  • البوح بالمشاعر و الإفصاح عنها في كل وقت و كل زمان دون ان تنقص تلك المشاعر.
الحب الجميل

رأي العالم ديفيز عن الفرق بين الحب و الصداقة

يرى العالم ديفيز ان الحب و الصداقة يشتركان في نقاط عديدة الا ان الحب اعمق و اصدق و فيه نوع من الشغف و حب التملك و الغيرة التي لا تكون بين الأصدقاء الا ان الحب اقل استقرار من الصداقة التي تكون غالبا طويلة المدى.ان الحب صداقة يستوعب كل مكوناتها لكنه يزيد عليها بخاصتي الشغف و العناية و التي تشمل نقاط كثيرة كالاهتمام  و الدفاع و الحماية و الشوق و غيرها  ….

لا يمكن ابدا ان ننسى شخصا احببناه و لا يمكن ان نعيش من دونه و ان عشنا ستحصر ذكرايتنا في ذاك الشخص فقط فالحب شعور جميل و في نفس الوقت مؤلم و فقدانه يكسر الروح و يجعل مشاعرنا باردة خالية من الحب

اساور الصداقة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً