نصائح مهمة لاختيار ملابس العمل

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
الملابس المقبولة في العمل

اختيار الملابس

ان فن اختيار الملابس للعمل من الامور الصعبة في الحياة اليومية بالنسبة للرجال و النساء خاصة ، لانها تعكس صورة هذا الشخص ، كما يمكن ان تعكس شخصيته ، و يجب الحرص على ان تكون الملابس المختارة ملائمة و مناسبة لشكل الجسم ، و شخصية الانسان و عمره ، و هذا امر مهم للغاية ، و نرى في الكثير من الاحيان ان بعض الاشخاص يدفعون اموال باهضة عند الذهاب لشراء الملابس ، و قد تكون الملابس المعقولة الثمن احسن بكثير من الملابس الباهضة الثمن في الجودة و سنقوم في هذا المقال بتقديم اهم النصائح عند اختيار الملابس المناسبة للعمل .

choisir des vêtements pour le travail

اخيار ملابس العمل للنساء

ان اختيار ملابس عمل للنساء امر معقد بعض الشيء ، و يحتاج الى الانتباه الى الكثير من التفاصيل و الامور و التركيز ، و تعتمد عملية اختيار الملابس الملائمة للعمل على شكل الجسم و الطول ، فهناك انواع كثيرة للجسم ، و تتمثل في الجسم السمين و القصير ، الرفيع و الطويل ، الطويل و السمين ،النحيل و القصير ، و يجب على النساء العاملات الاخذ بعين الاعتبار بعض الامور لاختيار ملابس العمل ، و تتمثل هذه الامور فيما يلي

  • ارتداء بنطالونات كلاسيكية أو تنورات لائقة للعمل بالوان محايدة و غير جذابة ، لاكن يجب ان يكون طول التنورة في الركبة او اطول من ذلك لان التنورة القصيرة تجذب الانتباه ، و لا يجب ان تكون التنورة أو البنطالون فضفاضا ،و ذيقا لانه يبرز مفاتن المراة .
  • ارتداء سترات بسيطة جذابة و انيقة ، و تفادي الألوان الفاقعة ، والقصات التي تجذب الانتباه مثل: القميص الخالي من الاكمام، أو الستراة التي تحتوي على حمالات ، و السترات المفتوحة في منطقة الصدر .
  • ارتداء الأحذية المسطحة ، أو ذات الكعب لاكن بشرط ان لايكون عالي جدا ، حوالي خمسة او ستة سنتيمترات على الاكثر ، و يجب ان تكون مريحة نوعا ما و غير معيقة للحركة اي يسهل المشي بها ، و اذا لم تكن سهلة و مريحة في المشي يجب التخلي عنها وعدم ارتدائها ، و يجب الاخذ بعين الاعتبار اختيار الألوان المناسبة على ان لا تكون فاقعة ، ولا تحتوي على البريق ، و يجب الانتباه ايضا في ارتداء الجوارب ، و الحرص على ان تكون جوارب عادية ، وتجنب جوارب الدانتيل لانها تلفت الانتباه ، وبالاضافة الى الجوارب المزخرفة و غيرها .
femme d’affaire

اختيار ملابس العمل للرجال

يجب الاخذ بعين الاعتبار عند اختيار ملابس العمل للرجال بعض الامور التي تعتبر ضرورية ، و تتمثل فيما يلي :

  • يجب اولا الحرص على كيفية اختيار الملابس المناسبة للجسم للرجال من خلال ارتداء بدلة كلاسيكية تتكون من قطعتين و هما السترة ، والبنطالون ، مع مراعاة التنسيق بين الالوان ، و يفضل للرجال العاملين ارتداء الالوان الداكنة مثل الأزرق الداكن ، والرمادي ، والأسود و غيرها .
  • من الاحسن ارتداء قميص فاتح اللون و يفضل ان يكون ابيض تحت السترة ، و الحرص على اضافة ربطة عنق ملائمة لتلك البدلة .
  • ارتداء حذاء كلاسيكي اسود اللون او ازرق داكن او بني اللون ، و جوارب تكون بنفس لون الحذاء ، حذاء اسود مع جوارب سوداء او حذاء بني مع جوارب بنية ، و الابتعاد عن ارتداء الجوارب الرياضية ، و الجوارب البيضاء اللون.
choisir la bonne tenue pour aller au travail

نصائح لاختيار ملابس العمل

يوجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار الملابس المناسبة للعمل ، و من بين اهم هذه النصائح ما يلي :

  • التحقق من ان الملابس نظيفة قبل ارتدائها و هذا من اهم عوامل اخيار الملابس ، و الذهاب بها الى العمل .
  • الحرص على تنظيف الشعر ، و غسله باستمرار لان الشعر الغير نظيف يعطي مظهر شاحب للوجه ، و الحرص على الذهاب الى العمل بالتسريحات التي تناسب الوجه .
  • من الافضل تفادي استعمال العطور القوية ، لانه من الممكن أن يكون سبب في جذب الرجال او يتسبب في ازعاج الزملاء و الزميلات في العمل ، لذا ينصح باستعمال عطر خفيف ذو رائحة جميلة .
  • يجب على النساء العاملات استعمال طلاء أظافر ذو لون فاتح ، و تجنب الالوان الداكنة كالاحمر و الاسود و غيرها ، و وضع مكياج خفيف يعطي مظهرا طبيعيا يتناسب مع الوجه و لون البشرة .
  • يجب أن تكون الملابس ملائمة مع المؤسسة محل العمل ، سواء شركة او مؤسسة تربوية او غيرها .
  • اعطاء الاهمية للجودة بالدرجة الاولى و ليس السعر ، فالملابس ذو الجودة العالية يمكن ان تكون غير مكلفة كثيرا ، و تكون ملائمة للجسم ، و تعطي مظهر جميل اكثر من الملابس الباهضة الثمن ، و تبقى لمدة طويلة .
  • تقليم الأظافر ، و الحرص على نظافتهم .
  • الذهاب الى العمل باخذ حقيبة مهنية ، أو محفظة عمل ، وتفادي اخذ الحقائب الاخرى .
‫0 تعليق

اترك تعليقاً